كتب- محمد سامي:

صـدَّق الفريق أول عبد المجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفـاع والإنتـاج الحربي، على الإعــلان عـن قبـــــول دفعـة جديــدة بالأكاديمية العسكرية المصرية؛ والتي تضم كليات (حربية- بحرية- جوية- دفاع جوي)، والكليات العسكرية (الكلية الفنية العسكرية- كلية الطب بالقوات المسلحة- الكلية العسكرية التكنولوجية)، مـن حملـة الثانويـة العـامـة والثانويـة الأزهـريـة والشهـادات المعادلـــة وحملــة الثانويــــة الصناعيـــــة ومـــا يعادلـهـا وخريجي الجامعــات الحكومية والخــاصـــة، حملة المؤهلات العليا "محاربين"، دفعة أكتوبر 2024.

وينشر مصراوي الشروط العامة للقبول

أن يكون الطالب مصري الجنسية، ومن أبوين وجدين يتمتعان بهذه الجنسية (عن غير طريق التجنس/ وألا يكون الطالب أو أبواه مكتسبين جنسيات أخرى).

وأن يكون الطالب حاصلاً على شهادة (الثانوية العامة أو ما يعادلها/ شهادة الثانوية الصناعية نظام ثلاث وخمس سنوات/ المؤهل الجامعي) بشرط أن تكون سنة الحصول على المؤهل خلال عام 2024 وعام 2023.

وأن يكون الطالب مُقيداً بإحدى الجامعات أو المعاهد المصرية في حالة الحصول على مؤهل الثانوية العامة أو ما يعادلها عام 2023.

وألا يكون قد سبق الحُكم عليه بعقوبة جنائية أو جريمة مخلة بالشرف، وأن يكون الطالب حَسن السير والسلوك.

وأن يكون الطالب غير متزوج ولم يسبق له الزواج ويتعهد بعدم الزواج طوال فترة دراسته بالكلية، وألا يكون الطالب قد استقال أو فُصل تأديبيًّا من أي (كلية- معهد- مدرسة) عسكرية/ مدنية.

وألا يكون الطالب قد أُعفى من الخدمة العسكرية؛ لعدم اللياقة الطبية، وألا يقل الطول عن (170 سم) لجميع الكليات العسكرية عدا الكلية الجوية والتي يسمح بها حتى (158سم) كحــد أدنـــى، وأن يكون الطالب لائقاً طبياً طبقاً لشروط اللياقة الطبية المقررة من المجلس الطبي العام للقوات المسلحة، ولا يجوز إعادة الكشف الطبي على الطالب في نفس الدفعــة المتقدمــة خلال العام حالة عدم لياقته الطبية.

وأن يجتاز الطالب بنجاح اختبارات اللياقة البدنية ولا يجوز إعادة هذا الاختبار في نفس الدفعة المُتقدمة خلال العام، حالة عدم اجتيازه الاختبار.

وأن يؤدي الطالب بنجاح اختبار قفزة الثقة في حمام السباحة من ارتفاع (7.5 متر)/ دون تردد ومن أول مرة في زمن لا يزيد على ثلاث ثوان من إصدار الأمر بالقفز، وأن يجتاز الطالب الاختبارات الآتية: (الاختبارات النفسية المختلفة- اختبار المعلومات العامة- الاختبار التفضيلي "اللغة الإنجليزية- الحاسب الآلي- الرياضيات- الفيزياء- الكيمياء- الأحياء" طبقاً للكلية المرشح لها- الاختبارات الطبية المتقدمة، والتي تشمل "التحاليل التخصصية المتقدمة"- الاختبار الشخصي "كشف الهيئة"، وفقاً لتقييم لجنة الاختبار)، ويُحسـب المجمـوع للثانويـة الأزهريـة والشهادات الأجنبية بعد معادلة المجموع .

وأن يتقدم الطالب بتعهدات كتابية تتضمن الالتزام الكامل بشروط التقديم، مع التأكيد أن تكون المستندات/ البيانات المُدرجة في أوراق القَبول والتي تم على أساسها قبول الطالب، صحيحة طوال فترة وجود الطالب بالكلية.

وأن يكون الطالب حاصلاً على المؤهل من الجامعات الحكومية/ الخاصة فقط وليس (المعاهد العليا أو الأكاديميات).

ويلتزم الطالب الحاصل على المؤهل من الجامعات الحكومية/ الخاصة بالتوقيع على الإقرار الموجود بالملف والمُتضمن معاملة الطالب بالدرجة العلمية العسكرية الحاصل عليها وليس المؤهل الجامعي.

ويُسمح للضباط الاحتياط وأفراد القوات المسلحة الموجودين بالخدمة التقدم بنفس الشروط والضوابط، ويشترط إجادة السباحة كشرط أساسي لاختبارات الكلية البحرية .

بيان المستندات المطلوب تجهيزها ومكان استخراجها موجودة على الصفحة الرسمية، لموقع مكتب تنسيق
القبول بالأكاديمية والكليات العسكرية على (الإنترنت) وهوwww.tansiq.mod.gov.eg ، ويجب على الطالب وولي أمره السعي لإحضار هذه الأوراق من الآن؛ نظراً لأن استخراجها يستغرق وقتاً طويلاً يؤدي إلى تأخير إجراءات القبول.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان عبد المجيد صقر القوات المسلحة الأكاديمية العسكرية الكليات العسكرية وزير الدفاع والإنتاج الحربي وأن یکون الطالب وألا یکون

إقرأ أيضاً:

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2024 علمي وأدبي ومؤشرات القبول في الكليات بالدرجات

 تنسيق المرحلة الثانية 2024، ارتفاع ملحوظ في عمليات البحث عن نتائج تنسيق المرحلة الثانية للعام 2024، شهدت محركات البحث زيادة كبيرة في عدد الاستعلامات حول نتائج تنسيق المرحلة الثانية للعام 2024.

 ويأتي هذا الاهتمام المتزايد في ضوء التوقعات الأولية التي تشير إلى تشابه كبير بين تنسيق هذا العام والعام السابق.

تستعرض بوابة الفجر الإلكترونية خلال الفقرات التالية كل ماتريد معرفتة عن تنسيق المرحلة الثالثة  للثانوية العامة 2024.

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2024

هذه التوقعات مبنية على التقارب الملحوظ في نسب النجاح بين العامين الدراسيين المتتاليين:
- العام الدراسي 2022-2023: بلغت نسبة النجاح 78.8%
- العام الدراسي الحالي: ارتفعت نسبة النجاح قليلًا لتصل إلى 81.3%

هذا التقارب في النسب يشير إلى احتمال كبير بأن يكون تنسيق هذا العام مشابهًا لتنسيق العام الماضي، مما أثار اهتمام الطلاب وأولياء الأمور، ودفعهم للبحث بكثافة عن المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع.

مكتب التنسيق: قبول طلاب المرحلة الثانية وفقًا لقواعد التوزيع الجغرافي اقبال كبير من طلاب المرحلة الثانية على مكتب التنسيق بجامعة المنصورة لتسجيل رغباتهم رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2024

ويستطيع طلاب الثانوية العامة الشعبتين الأدبي والعلمي، الدخول على رابط موقع التنسيق الإلكتروني من هنــــــــــــا

للتعرف على نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2024 المرحلة الثانية إلكترونيا باستخدام الرقم السري ورقم الجلوس، وذلك فور انتهاء عملية التسجيل بالمرحلة الثانية لتنسيق الجامعات.

خطوات الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2024

يمكن لطلاب الثانوية العامة الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2024 فور صدورها باتباع الخطوات التالية:

التسجيل لمرحلة التنسيق الثانية: فرصة جديدة لطلاب الثانوية العامة للالتحاق بالكليات والمعاهد موقع التنسيق الإلكتروني لتنسيق الجامعات 2024 فور اعتماد نتيجة المرحلة الأولى وخطوات طباعة بطاقة الترشيح

- زيارة موقع التنسيق الإلكتروني عبر الضغط هنــــــــا.

- اختيار «خدمات تنسيق الثانوية العامة» لعرض جميع الخدمات المتعلقة بالتنسيق.

- الضغط على أيقونة «نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2024».

- إدخال البيانات المطلوبة مثل رقم الجلوس والرقم السري المتوفر في استمارة النجاح.

-الضغط على «التالي» لعرض نتيجة التنسيق الخاصة بالطالب.

مقالات مشابهة

  • موعد انطلاق مرحلة تقليل الاغتراب 2024 لطلاب المرحلتين الأولى والثانية
  • نتيجة تنسيق كليات الشعبة علمي رياضة 2024: قائمة بالكليات المتاحة بالدرجة المئوية
  • لينك نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2024 للقبول بالكليات.. «اعرف دخلت إيه»
  • تعرف على شروط تولي منصب عضوية صندوق رعاية المسنين طبقًا للقانون
  • إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2024 للقبول بالكليات خلال ساعات
  • نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2024: ترقب وتوقعات القبول بالكليات
  • التعليم العالي: 330 ألف طالب يسجلون في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات
  • بدء استقبال طلبات القروض للفصل الدراسي الأول
  • «التعليم العالي»: 330 ألف طالب سجلوا في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات
  • نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2024 علمي وأدبي ومؤشرات القبول في الكليات بالدرجات