حالة من الفرحة سيطرت على طلاب الثانوية العامة 2024 بمحافظة الإسماعيلية، عقب أداء امتحان الأحياء والفلسفة والمنطق والاستاتيكا، الذي جاء في مستوى الطالب المتوسط، لتنتهي امتحاناتهم عدا شعبة علمي رياضة يتبقى لهم مادة الديناميكا يؤدونها السبت القادم.

وكان اللواء أكرم جلال محافظ الإسماعيلية، قد تابع استعدادات مديرية التربية والتعليم بالمحافظة لانطلاق الامتحانات، بعدد 31 لجنة امتحانية وعدد 37 استراحة مجهزة لاستقبال الملاحظين والمراقبين الوافدين من خارج المحافظة.

وشدد محافظ الإسماعيلية على ضرورة توفير كافة سبل الراحة للطلاب أثناء تأدية الامتحانات، والعمل على خلق مناخ مناسب لكافة أطراف المنظومة التعليمية خلال تلك الفترة.

وأشار الدكتور محمد بحيري وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، إلى أن إجمالي عدد المتقدمين للامتحانات هذا العام بلغ 9700 طالب وطالبة موزعين على 31 لجنة على مستوى المحافظة، مقسمة على 8 إدارات تعليمية.

مؤكدًا أنه تم الانتهاء من جاهزية اللجان من حيث (الأثاث، المراوح، الكهرباء، التأمين، التعقيم، صلاحية الكاميرات، والمظلات خارج المدارس)، والتأكد من صلاحية الاستراحات الخاصة برؤساء اللجان والملاحظين.

موضحًا أنه تم الانتهاء من بروتوكولات التعاون مع الهيئات المختلفة من (الأمن، الكهرباء، الصحة، التموين، الاسعاف، رؤساء المدن والأحياء).

مضيفًا أنه تم الانتهاء من توزيع كتب المفاهيم على الإدارات الثمانية وإعداد مقر لمركز توزيع الأسئلة، مع الاستمرار في مجموعات الدعم المدرسي المجانية المقدمة من مديرية التربية والتعليم لجميع الطلاب على مستوى المحافظة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسماعيلية امتحانات الثانوية العامة ثانوية عامة

إقرأ أيضاً:

«تعليم القاهرة»: لم نتلق أي شكاوى بامتحانات الثانوية العامة الدور الثاني

تابع أيمن موسى وكيل وزارة التربية والتعليم الفني بمحافظة القاهرة، رئيس غرفة العمليات المركزية بديوان المديرية، صباح اليوم الأحد غرفة عمليات تعليم العاصمة لمتابعة اليوم الثاني لامتحانات الثانوية العامة دور ثان للعام الدراسي 2023-2024.

امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2024

وأكّد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، في بيان له أنَّ طلاب الصف الثالث الثانوي يؤدون اليوم امتحان مادة اللغة الثانية - التربية الوطنية، مشددا على توفير جميع سبل الراحة والطمأنينة لأبنائه الطلاب.

وأوضح وكيل تعليم القاهرة أنَّ الامتحانات تسير بشكل جيد، ولم تتلق الغرفة أي شكاوى حتى الآن، كما يتمّ التواصل مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية، والتواصل الدائم لحظة بلحظة بحضور ياسر أنس مدير عام التعليم العام والتجريبيات وأعضاء الغرفة.

مقالات مشابهة

  • "فرحة العودة للمدارس".. صندوق تحيا مصر يصل لـ 2000 أسرة بالإسماعيلية
  • "فرحة العودة للمدارس" صندوق تحيا مصر يصل إلى ٢٠٠٠ أسرة بالإسماعيلية
  • محافظ الإسماعيلية يجتمع بعناصر منظومة التعليم ويتابع سير امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية
  • محافظ الإسماعيلية يجتمع مع عناصر منظومة التعليم
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحانات ملاحق الاقتصاد والإحصاء اليوم
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحانات ملاحق اللغة الأجنبية الأولى اليوم
  • غدًا| طلاب الثانوية العامة يؤدون ملاحق اللغة الأجنبية الأولى
  • «تعليم القاهرة»: لم نتلق أي شكاوى بامتحانات الثانوية العامة الدور الثاني
  • اليوم طلاب الثانوية العامة الدور الثان يؤدون امتحان مادتي اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية
  • طلاب الثانوية العامة بالمنيا يؤدون امتحانات الدور الثاني في اللغة الأجنبية الثانية