الأسبوع:
2024-08-27@22:22:17 GMT

توزيع 1355 جهاز تعويضي علي ذوى الهمم بقرى بني سويف

تاريخ النشر: 17th, July 2024 GMT

توزيع 1355 جهاز تعويضي علي ذوى الهمم بقرى بني سويف

أكدت جمعية الأورمان انها في إطار تقديم خدماتها فى المجال الطبي، لمساعدة أصحاب الهمم الغير قادرين ورفع المعاناة عنهم سلمت عدد (1355) جهاز تعويضي على مستوى قرى ومراكز محافظة بني سويف وذلك على مدار الأعوام السابقة.

وأوضح عبد الحميد الطحاوى، وكيل وزارة التضامن الإجتماعى ببني سويف، انه تم تحديد هذه الحالات المستحقة والأولى بالرعاية وفق أبحاث ميدانية بالتعاون مع جمعية الأورمان، مؤكدًا علي توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للارتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجا من أبناء المحافظة.

وفى اطار متصل قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام الأورمان، أن تسليم الاجهزة التعويضية والاطراف الصناعية بمثابة مشروع تنموى للإرتقاء بقدرات الفرد المعاق من كل نواحى الحياه حتى يصبح شخصاً سوياً مثل الأخرين فى مجال عمله وعلاقاته الإجتماعية ورفع الروح المعنوية وتحمل المسؤلية دون أن يكون عبئًا على الأخرين.

مشيرًا أن الدعم الكبير الذى تقدمه الأورمان يأتى فى إطار جهود الجمعية لدعم منظومة العمل الأهلى و المجتمعى فى بني سويف وفى المناطق الأكثر احتياجاً وخاصة العزب والنجوع وضمن مساهمات الجمعية الفاعلة فى الإرتقاء بمستوى الخدمات التى تقدمها على مستوى المحافظة.

والجدير بالذكر أن جمعية الأورمان بالتعاون مع مديريات التضامن الاجتماعى قدمت فى جانب تسليم الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية على مدار الأعوام السابقة عدد 16 ألف جهاز تعويضي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بني سويف الأورمان اخبار بني سويف جهاز تعويضي

إقرأ أيضاً:

فعاليات متنوعة لـ«قصور الثقافة» بقرى «حياة كريمة» في برج العرب

فقرات استعراضية مستوحاه من الفلكلور السكندري، قدمتها فرقة طلائع الأنفوشي للفنون الشعبية على المسرح المتنقل بمدرسة التنمية الابتدائية، ضمن فعاليات البرنامج الثقافي بمركز برج العرب بمحافظة الإسكندرية، الذي يقام برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، في إطار برامج وزارة الثقافة المقدمة بقرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

فعاليات البرنامج الثقافي بمركز برج العرب بمحافظة الإسكندرية

وبدأت فعاليات اليوم بفقرات متنوعة بقيادة الفنان مصطفى عبده منها، بنات إسكندرية ويا بلدنا يا حلوة، تلاها فقرات مميزة للأطفال منها جرس الفسحة، وحادي بادي، بجانب رقصة التنورة الصوفية.

وتواصلت فعاليات البرنامج الثقافي المقام بإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، وفرع ثقافة الإسكندرية برئاسة عزت عطوان، مع لقاء توعوي بعنوان «أهمية الحفاظ على المياه»، قدّم خلاله أحمد عبد ربه مدير إدارة التوعية بشركة المياه، عددا من النصائح حول ترشيد الاستهلاك، أعقبه لقاء للتعريف بالمشروعات التنموية للدولة تقديم سلمى أبو سريع، أخصائي ثقافي، وآخر حول دور المرأة في المجتمع تقديم الأديبة سماء ياسين، ثم تبارى الأطفال خلال فقرة اكتشاف المواهب في مجالات الغناء والرسم والإنشاد الديني.

وتجددت الفعاليات مع عروض مسرح العرائس وفقرة الأراجوز، بجانب الإقبال على معرض الكتاب «يالا نقرأ»، والذي يضم أحدث إصدارات هيئة قصور الثقافة بأسعار مخفضة للجمهور.

مسابقات ثقافية وتوزيع كتب من إصدارات هيئة قصور الثقافة

وفي مجال ورش الأشغال اليدوية والحرف التراثية، قامت المدربة يارا محمد بتدريب الفتيات على تصميم أساور وأعقاد مزودة بدلاية، وتواصلت فعاليات ورشة تصميم تابلوهات بالخشب مع المدرب أشرف عبد الرحيم، والطباعة بالاستنسل للمدربة شيرين محمد، وقام المدرب عماد عاشور خلال ورشة الخيامية بتدريب المشاركين على كيفية وضع اللمسات الأخيرة للأعمال الفنية.

واختتم اليوم بمسابقات ثقافية وتوزيع كتب من إصدارات هيئة قصور الثقافة على الأطفال الفائزين، بحضور أحمد يسري مدير عام ثقافة الشباب والعمال، والمشرف التنفيذي للفعاليات، ولمياء نعنيع مدير قصر ثقافة برج العرب، ولفيف من المثقفين وعدد غفير من أهالي القرية.

وتنظم هيئة قصور الثقافة فعاليات الأسبوع الثقافي، من خلال الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة الدكتورة حنان موسى، وإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، وفرع ثقافة الإسكندرية، وبالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، صندوق مكافحة المخدرات، والشركة القابضة لمياه الشرب بالإسكندرية.

ويشهد الأسبوع عددا من المحاضرات واللقاءات التوعوية لنخبة من الأكاديميين والمتخصصين، بجانب ورش الحكي والألعاب الشعبية، الأمسيات الشعرية، والعروض الفنية التي تتنوع ما بين الموسيقى العربية والفنون الشعبية، والإنشاد الديني.

ومن المقرر، أن تختتم الأنشطة المقامة بمدرسة التنمية الابتدائية اليوم الثلاثاء، لتنتقل غدا إلى قرية بهيج وتحديدا بمدرسة محمد عبد الوهاب الابتدائية، وتستمر حتى نهاية الشهر الحالي.

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يبحث آليات الدفع بقطاع الاستثمار
  • محافظ بني سويف: تذليل المعوقات وتضافر الجهود للدفع بملف الاستثمار
  • محافظ كفر الشيخ: بدء التشغيل التجريبي لعدد من محطات الصرف الصحي بقرى د
  • فعاليات متنوعة لـ«قصور الثقافة» بقرى «حياة كريمة» في برج العرب
  • مساعدة الأخرين أقوى سلاح يتحدي المستحيل
  • فحص 188حالة صمن قافلة طبية مجانية بقرى مركز ملوي بالمنيا
  • تركيب وصلات مياه مجانية للأسر الأولى بالرعاية ببني سويف
  • «خير بالتقسيط».. مبادرة لدعم زواج 742 فتاة يتيمة في المنوفية
  • بدء إعادة تأهيل 101 منزلًا للأسر الأكثر احتياجًا بمركز سمالوط
  • تنفذها الأورمان.. بدء إعادة تأهيل 101 منزلاً للأسر الأكثر احتياجاً في المنيا