زنقة 20 ا علي التومي

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم الأموال لدى محكمة الاستئناف بالرباط، عقوبات حبسية نافذة في حق 11 مسؤولا أثبتت التحقيقات تورطهم في اختلالات أكاديمية للتربية والتعليم الأولي والرياضة.

وأصدرت ذات الغرفة في حق رئيس قسم سابق بأكاديمية الغرب الشراردة بني احسن “الإسم السابق” عقوبة 3 سنوات حبسا نافذا، كما نال مهندس ومقاول 2 سنتين حبسا نافذا، فيما نال ستة آخرون عقوبة سنتين في حدود سنة نافذة.

وبخصوص مدير أكاديمية سابق فقد تم الحكم عليه بسنتين حبسا موقوف التنفيذ، بعدما اعتبرت الهيئة القضائية مسؤوليته جزئيا في الاختلالات حسب ما أوردته “الصباح”.

كما اقتنعت الهيأة القضائية أن مديرا آخر، هو الفاعل الحقيقي في هذه الجرائم، لكنها أسقطت عنه المتابعة في إطار الدعوى العمومية، بعدما تأكدت وفاته، وحصلت المحكمة على وثيقة ضبطية تفيد الوفاة.

وتورط المتهمون في اختلالات كبيرة من بينها بناء مدرسة عمومية بسيدي قاسم، وتم هدمها نتيجة بنائها بمواد مغشوشة، كيفها القضاء إلى جناية تبديد أموال عامة، والتزوير في محررات عمومية، والمشاركة في ذلك، كل حسب المنسوب إليه.

إلى ذلك طالبت الغرفة المتابعين في إطار المطالب المدنية وزارة بنموسى بإعادة 500 مليون سنيتم، بعدما أكدت خبرات منجزة وجود اختلالات.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة تستكمل ألعاب الشباب لطلاب المعاهد الأزهرية بالغربية

في إطار حزمة البرامج الصيفية التي تقدمها وزارة الشباب والرياضة، ضمن مبادرة “صيف شبابنا”، واصلت الوزارة تنفيذ فعاليات "منافسات العاب الشباب"، وذلك لطلاب المعاهد الأزهرية والهيئات الشبابية والرياضية بنادي سيتي كلوب بمحافظة الغربية، بالتعاون مع قطاع المعاهد الأزهرية ومديرية الشباب والرياضة والهيئات الشبابية والرياضية بالمحافظة.
 
تضمنت الفعاليات عدداً من الأنشطة الرياضية بهدف تنمية اللياقة البدنية للتلاميذ منها (جري 400م - حواجز - سحب ثقل - دفع اطارات - دوائر ارقام - جري زجزاجي) بمشاركة 250 تلميذ.

وزارة الشباب والرياضة تنظم معرض للحرف اليدوية بالإسكندرية وزارة الشباب والرياضة تشارك في اجتماع لجنة التحول إلى الاقتصاد الرسمي

يهدف المشروع الي غرس الروح الوطنية وتنمية الولاء والإنتماء، نبذ العنف والتعصب، تعزيز دور الممارسة الرياضية والتشجيع على ممارسة الرياضة.

يأتي تنفيذ الفعاليات في إطار استراتيجية وزارة الشباب والرياضة بأن تكون جميع الأنشطة والخدمات التى تقوم بها، انشطة شاملة تستهدف تحقيق توجه الدولة بنشر الثقافة الرياضية في المجتمع ودمج تلاميذ المدارس والمعاهد الأزهرية  بمختلف محافظات الجمهورية في الأنشطة الشبابية والرياضية.

مقالات مشابهة

  • "واينت": مكتب نتنياهو ينفي استبعاد مسؤولين كبار من المفاوضات في قطر
  • تفاصيل المحور السادس في برنامج حكومة التغيير والبناء “تعزيز العدالة وحقوق الانسان”
  • الشباب والرياضة تستكمل ألعاب الشباب لطلاب المعاهد الأزهرية بالغربية
  • حظر الهواتف المحمولة من المدارس والكليات اعتبارًا من هذا التاريخ
  • تداول امتحان ملاحق اللغة الإنجليزية لشهادة الثانوية العامة
  • أنجزت بـ60 مليار.. الأمطار تفضح الغش في بناء الطريق الرابطة بين الريش وإملشيل بميدلت
  • كشف ملابسات سرقة سيارة في بورسعيد
  • كشف ملابسات سير سيارة عكس الاتجاه
  • 4 حالات غش إلكتروني في امتحان اللغة الأجنبية الثانية بملاحق الثانوية
  • تقرير غرفة العمليات في ثاني أيام ملاحق الثانوية العامة 2024