منها 4 دقائق قبل آذان الظهر.. أمين الفتوى يكشف عن 3 أوقات لا يستحب فيها الصلاة
تاريخ النشر: 8th, August 2023 GMT
كشف الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، عن 3 أوقات لا يستحب فيها الصلاة.
أخبار متعلقة
هل مشاهدة برامج تفسير الأحلام حرام؟ أمين الفتوى يرد
هل يجوز للزوجة المبيت خارج المنزل؟.. أمين الفتوى يرد
زوجي طلقني على الورق عند المأذون دون نطق لفظ الطلاق.. أمين الفتوى: تعالوا فورًا
قال أمين الفتوى خلال لقاء مع فضائية «الناس»، اليوم الاثنين، إن هذه الأوقات في تفسير الفقهاء 5 أوقات، لكن جرى الاستقرار على 3 أوقات.
وبين أن الوقت الأول يكون من بعد صلاة الصبح إلى موعد طلوع الشمس بقدر رمح، وهو ما يعني الوقت من بعد صلاة الصبح إلى بعد شروق الشمس بـ20 دقيقة تقريبًا.
وأضاف أن الوقت الثاني يكون من استواء الشمس «عمودية تمامًا» إلى زوالها «أول درجة بعد الاستواء» أي الـ4 دقائق قبل آذان الظهر.
وأوضح أمين الفتوى بدار الإفتاء أن الوقت الثالث هو من بعد العصر إلى تمام غروب الشمس.
الشيخ أحمد وسام دار الإفتاء المصرية أوقات لا يستحب فيها الصلاة
المصدر: المصري اليوم
كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين دار الإفتاء المصرية زي النهاردة أمین الفتوى
إقرأ أيضاً:
أمين الفتوى بدار الإفتاء: يمكن التراجع عن النذر في حالة واحدة
أجاب الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال سيدة نذرت نذرا أن تذبح خروفا إذا شفى الله ابن أختها من مرض السرطان، لكنه ما زال في مرحلة العلاج، سائلةً عن مدى وجوب الوفاء بالنذر، وعن الطريقة الأفضل للدعاء له بالشفاء.
وأوضح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية خلال حلقة برنامج «فتاوى الناس»، المذاع على قناة الناس، اليوم، أن الوفاء بالنذر واجب إذا كان النذر متعلقا بشيء جائز شرعاً، ولكن في حالة استمرار مرض الشخص وعدم الشفاء التام، فإنه يمكن للإنسان أن يراجع نذره.
وأضاف: إذا لم تتمكن السائلة من الوفاء بنذرها في الوقت الحالي، فلا حرج في ذلك، لأنها لم تحقق الهدف الذي نذرت له، ولكن يجب عليها أن تستمر في الدعاء للشفاء.
وأوصى بأن تستمر في فعل الخير وتقديم الأعمال الصالحة، وأن تقدم صدقة لوجه الله تعالى على نية الشفاء، حيث أن الصدقة من أسباب رفع البلاء وشفاء المرض. وقال: الصدقة تقي الإنسان من الأمراض وترفع البلاءات، ولعل الله سبحانه وتعالى يتقبلها ويشفي مريضها.
كما أشار إلى أنه لا يجوز التعامل مع الله كأننا نضع شروطاً على استجابته، قائلاً: لا يجب أن نقول لله: إذا شفيت، سأفعل كذا وكذا، ولكن نذبح أو نقدم الصدقة لله لوجهه الكريم، ولعل الله يحقق مرادنا ويشفي مريضنا.