كشف الرئيس الأميركي، جو بايدن، عن السبب الوحيد الذي يقول إنه قد يدفعه للانسحاب من سباق الرئاسة لعام 2024، وسط تزايد عدد الديمقراطيين الذين يطالبونه بالتنحي.

وجاءت تصريحات بايدن، الثلاثاء، خلال مقابلة مع قناة "بي إي تي" (BET)، نشرت مقتطفات منها شبكة "فوكس نيوز"، حيث قال إنه سينسحب من السباق "إذا ظهرت لديه حالة طبية ما، أو إذا قال له الأطباء إن لديه مشكلة".

وتعهد الرئيس الأميركي، الثلاثاء، بمواصلة مسعاه للفوز بفترة جديدة في الخامس من نوفمبر وهاجم سجل دونالد ترامب كرئيس.

وجاء ذلك في أول خطاب سياسي لبايدن منذ محاولة اغتيال منافسه الجمهوري والذي ألقاه أمام مؤتمر سنوي للجمعية الوطنية للنهوض بالملونين في لاس فيغاس، وهي تجمع كبير للناخبين السود، حيث استُقبل بهتاف "أربع سنوات أخرى".

وقال بايدن إنه ممتن لأن ترامب لم يصب بأذى كبير خلال تجمع انتخابي في بنسلفانيا يوم السبت الماضي، لكنه انتقده بشدة على مجموعة مختلفة من الجبهات منها طريقة تعامله مع الاقتصاد خلال جائحة فيروس كورونا.

وأضاف "دعوني أكرر ذلك لأن ترامب يكذب بشدة بشأن هذا الأمر، فقد وصلت البطالة بين السود إلى مستوى قياسي منخفض في ظل إدارة بايدن-(نائبة الرئيس كامالا) هاريس".

ووبخ ترامب لزعمه في مرحلة ما أن الرئيس الأسبق، باراك أوباما، ليس مواطنا أميركيا، ولإشارته إلى "وظائف السود" في مناظرتهما يوم 27 يونيو الماضي.

ودفعت محاولة اغتيال ترامب، السبت، حملة بايدن إلى سحب إعلاناتها التلفزيونية وإلغاء الهجمات اللفظية على الرئيس السابق والتركيز بدلا من ذلك على رسالة الوحدة.

وكانت استراتيجية الحملة في السابق هي التركيز على الانتقادات الشديدة لترامب باعتباره تهديدا للديمقراطية الأميركية وتسليط الضوء على عدم الاعتراف بخسارته في انتخابات عام 2020 وإداناته بارتكاب جرائم.

وهي تحاول الآن التعبير عن رسالة أقل تشددا لا تزال تقوم على إظهار التناقض بين نهج المرشحين ومواقفهما.

والجمعية الوطنية للنهوض بالملونين أقدم وأكبر منظمة للحقوق المدنية في الولايات المتحدة، وهي دائرة انتخابية رئيسية للحزب الديمقراطي. وبينما أقبل الناخبون السود بكثافة للتصويت لصالح بايدن في 2020، أظهرت استطلاعات الرأي تراجع دعمهم له في هذه الانتخابات.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

هزة أرضية في القاهرة ومعهد الفلك في مصر يكشف السبب

المناطق-القاهرة

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في مصر، الثلاثاء، تسجيل هزة أرضية بجنوب شرق القاهرة، مشيرا إلى أنها نتيجة أعمال إنشائية.

وفي بيان بصفحته على فيسبوك، قال المعهد إن الهزة بلغت قوتها درجتين على مقياس ريختر وقد وقعت في الساعة الثالثة و57 دقيقة مساء، وقد وقعت نتيجة أعمال إنشائية، على مسافة 6 كيلومترات جنوب شرق القاهرة.

أخبار قد تهمك أمطار على مكة المكرمة 27 أغسطس 2024 - 7:33 مساءً تعليق الدراسة الحضورية غدًا بمدارس منطقة جازان 27 أغسطس 2024 - 7:19 مساءً

وأضاف المعهد أنه لم يرد أي معلومات عن خسائر بالأرواح والممتلكات، فيما لم يحدد بالضبط طبيعة تلك الإنشاءات ولماذا أدت تحديدا إلى الشعور بالهزة.

وحسب تعليقات البعض على بيان المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، فقد كان الشعور بالهزة مثل صدمة قوية “ليس لها موجات رأسيه ولا أفقية”.

فيما طالب آخرون المعهد بتوضيحات من قبل “هل تم استخدام متفجرات لعمليات نسف الطبقات الصخرية وهل تم اجراء دراسة مسبقة توضح احتمال حدوث هزات أرضيه نتيجة لذلك من عدمه”؟

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 27 أغسطس 2024 - 8:31 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد27 أغسطس 2024 - 6:47 مساءًتشيزني حارس مرمى منتخب بولندا يعتزل كرة القدم أبرز المواد27 أغسطس 2024 - 6:27 مساءًأمانة منطقة جازان تنجز مشاريع التدخلات الحضرية بمحافظة العارضة أبرز المواد27 أغسطس 2024 - 6:16 مساءًالبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يُطلق حزمة مشاريع تنموية حيوية في محافظة تعز منطقة الباحة27 أغسطس 2024 - 6:04 مساءًالأمير حسام بن سعود يرعى حفل تدشين إطلاق إستراتيجية إمارة منطقة الباحة أبرز المواد27 أغسطس 2024 - 5:49 مساءً“ادرس في السعودية”.. منصة لتسهيل إجراءات قبول الطلبة غير السعوديين للدراسة في الجامعات السعودية27 أغسطس 2024 - 6:47 مساءًتشيزني حارس مرمى منتخب بولندا يعتزل كرة القدم27 أغسطس 2024 - 6:27 مساءًأمانة منطقة جازان تنجز مشاريع التدخلات الحضرية بمحافظة العارضة27 أغسطس 2024 - 6:16 مساءًالبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يُطلق حزمة مشاريع تنموية حيوية في محافظة تعز27 أغسطس 2024 - 6:04 مساءًالأمير حسام بن سعود يرعى حفل تدشين إطلاق إستراتيجية إمارة منطقة الباحة27 أغسطس 2024 - 5:49 مساءً“ادرس في السعودية”.. منصة لتسهيل إجراءات قبول الطلبة غير السعوديين للدراسة في الجامعات السعودية أمطار على مكة المكرمة أمطار على مكة المكرمة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • هل تعقد انتخابات بلا مناظرات؟.. المكاسب والأضرار المتوقعة لترامب وهاريس
  • هزة أرضية في القاهرة ومعهد الفلك في مصر يكشف السبب
  • ظريف يتراجع عن استقالته من منصب نائب الرئيس الإيراني لهذا السبب
  • جونسون يهاجم هاريس: أقل كفاءة من بايدن .. والعالم لا يخشاها
  • ترامب يستغل تصريحات هاريس ضدها.. كان الانسحاب من أفغانستان قرارها
  • كيف علق ترامب على التصعيد بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي؟
  • أشار إلى دعم أوكرانيا الحرة.. زيلينسكي يكشف تفاصيل مكالمة مع ترامب
  • ترامب: نتجه إلى حرب عالمية .. وجو بايدن نائم على الشاطئ
  • انتقد بايدن وهاريس..ترامب: نتجه لحرب عالمية ثالثة والقنابل تسقط في كل مكان
  • زيلينسكي يكشف موقف ترامب من دعم أوكرانيا