أخبارنا المغربية ـ أبو الفتوح

أثار المهاجم الدولي الإسباني ألفارو موراتا غضب الجماهير المغربية بعد ترديده عبارة مسيئة للمملكة خلال احتفالات تتويج منتخب بلاده بلقبه الرابع في بطولة كأس أمم أوروبا، عقب الفوز على إنجلترا في النهائي بنتيجة 2-1.

وجرت الاحتفالات الصاخبة مساء أمس الاثنين في ساحة بلازا دي سيبيليس في مدريد.

وبحسب ما نقلته صحيفة "Daily Mail" البريطانية، تم بث مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر بعض لاعبي المنتخب الإسباني يرددون شعارات غير رياضية.

وأخذ رودري الميكروفون وبدأ بترديد عبارة "جبل طارق إسباني"، وانضم إليه باقي اللاعبين، مرددين الشعار الذي يقصد الجيب الواقع في أقصى جنوب الأندلس، التابع رسميا لإنجلترا وتطالب به إسبانيا.

ولم يكتف لاعبو المنتخب الإسباني بإطلاق هتاف "جبل طارق إسباني"، بل تجاوز ألفارو موراتا الحدود، حيث سُمع وهو يردد "والمغرب كذلك"، وهي عبارة اعتبرتها "Daily Mail" دليلاً على جهل كبير.

وأثار سلوك اللاعب المستقبلي لميلان غضب المغاربة على شبكات التواصل الاجتماعي، من خلال تعليقات منتقدة خاصة على موقع "إكس".

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

قائد الجيش الأوكراني يقدم تقريرا للناتو حول الوضع على خط المواجهة

قال القائد العام للقوات الأوكرانية، ألكسندر سيرسكي، اليوم الاثنين، إنه أبلغ القائد العام للقوات المسلحة لحلف شمال الأطلسي "الناتو" في أوروبا، الجنرال كريستوفر كافولي، بالوضع على خط المواجهة.

وكتب سيرسكي في قناته على "تلغرام": "لقد أجريت محادثة مع القائد الأعلى للقوات المسلحة لحلف شمال الأطلسي في أوروبا، وقائد القوات المسلحة الأمريكية في أوروبا، الجنرال كريستوفر كافولي، وأبلغته عن الوضع وتقدم الأعمال القتالية في اتجاهات مختلفة من الجبهة".

 

احتياجات القوات المسلحة الأوكرانية

وأوضح سيرسكي أنه تحدث عن احتياجات القوات المسلحة الأوكرانية، على وجه الخصوص، من الذخيرة والمعدات العسكرية، وناقش تعزيز نظام الدفاع الجوي الأوكراني.

وكانت روسيا قد أرسلت، في وقت سابق، مذكرة إلى دول "الناتو" بشأن إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا. وأشار وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إلى أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا ستصبح هدفا مشروعا لروسيا. وذكر لافروف أن الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي متورطان بشكل مباشر في الصراع في أوكرانيا، "بما في ذلك ليس فقط من خلال توفير الأسلحة، ولكن أيضًا من خلال تدريب الأفراد في بريطانيا وألمانيا وإيطاليا ودول أخرى".

وقالت وزارة الخارجية الروسية، في وقت سابق، إن دول حلف شمال الأطلسي "تلعب بالنار" من خلال إمداد أوكرانيا بالأسلحة. وأشار المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، إلى أن إمداد أوكرانيا بالأسلحة من الغرب لا يسهم في نجاح المفاوضات الروسية الأوكرانية وسيكون له تأثير سلبي.

 

مقالات مشابهة

  • هل استخدمت حملة هاريس عبارة نازية؟
  • خلال قرعة دوري أبطال أوروبا.. جائزة خاصة لرونالدو من اليويفا
  • الحرس الإسباني يتسبب في انقلاب قارب سياحي خلال محاولة هجرة سرية نحو مليلية.. السلطات المغربية تحقق
  • السلطات المغربية تفتح تحقيقا في حادث صدم قارب سياحي من طرف الحرس الإسباني قبالة مليلية
  • قائد الجيش الأوكراني يقدم تقريرا للناتو حول الوضع على خط المواجهة
  • خاميس رودريجيز يعود إلى أوروبا من بوابة رايو فايكانو
  • محمد علي يشارك مع سبورتنج لشبونة في التتويج بلقب السوبر البرتغالي
  • عاجل.. زيزو يثير الجدل وسط أنباء رحيله عن الزمالك " صورة "
  • شاهد.. زيزو يثير الجدل بصورة جديدة على إنستجرام
  • قرار استيراد نفايات أوروبا يثير جدلاً واسعاً في المغرب