صحيفة الاتحاد:
2024-08-27@20:24:18 GMT

«أبوظبي للسيدات» يترقب قرعة «أبطال آسيا»

تاريخ النشر: 17th, July 2024 GMT

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة جرت له مراسم استقبال رسمية.. رئيس الدولة يستقبل الرئيس الإندونيسي في قصر الوطن 6 تغييرات إدارية في الموسم الجديد لأندية «أدنوك للمحترفين»


تُجرى يوم الخميس في كوالالمبور، قرعة النسخة الأولى، من دوري أبطال آسيا لكرة القدم للسيدات موسم 2024-2025، بمشاركة 21 فريقاً، من بينها «فريق نادي أبوظبي الرياضي»، على أن تبدأ البطولة في أغسطس المقبل.


ويتنافس 13 نادياً في الدور التمهيدي، بحيث يتم توزيعها على 4 مجموعات، مجموعة منها تضم 4 فرق وثلاث مجموعات من 3 فرق، حيث تستضيف بوتان والأردن وماليزيا والسعودية مجموعة واحدة لكل منها، وتقام المنافسات بنظام الدوري المجزأ من 25 إلى 31 أغسطس، ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى دور المجموعات.
وتنضم الأندية الأربعة إلى ثمانية أندية تأهلت مباشرة إلى دور المجموعات، والذي يتضمن ثلاث مجموعات من أربعة أندية تتنافس بنظام التجمع، وعبر الدوري المجزأ من مرحلة واحدة من 6 إلى 12 أكتوبر، وتستضيف المجموعات الصين وتايلاند وفيتنام.
وفي نهاية دور المجموعات، يتأهل إلى ربع النهائي أول فريقين في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريقين حاصلين على المركز الثالث، وتقام منافسات دور الثمانية 22 و23 مارس 2025. علماً بأنه تقام قرعة الأدوار الإقصائية قبل انطلاق ربع النهائي الذي تجري مبارياته من جولة واحدة على أرض الفريق الأعلى تصنيفاً.
وبعد ذلك تقام مباريات الأدوار النهائية بنظام التجمع، حيث تقام مباراتا نصف النهائي والمباراة النهائية من جولة واحدة، من 21 إلى 24 مايو 2025، ويحصل البطل على 1.3 مليون دولار.
ويضم المستوى الأول في «التمهيدي» ناساف «أوزبكستان»، مياوادي «ميانمار»، بام خاتون «إيران»، أوديشا «الهند»، والثاني، كيتشي «هونج كونج»، يونج إيلفانتس «لاوس»، والثالث، إيه بي أف «نيبال»، نادي أبوظبي الرياضي «الإمارات»، ليون سيتي سايلرز «سنغافورة»، بجانب وعاء الأندية المضيفة، الاتحاد «الأردن»، صباح «ماليزيا»، كلية تيمفو الملكية «بوتان»، النصر «السعودية».
بالنسبة لدور المجموعات، يضم المستوى الأول أوراوا ريد دايموندز «اليابان»، ملبورن سيتي «أستراليا»، والثاني، هيونداي ستيل ريد اينجلز «كوريا»، كايا إيلويلو «الفلبين»، والثالث، تايتشونج بلو ويل «الصين تايبيه»، ويضم المستوى الرابع، الفائزين الأربعة بصدارة المجموعات في الدور التمهيدي، بجانب وعاء المضيفين، ووهان جيانجدا «الصين»، هوتشي منه سيتي «فيتنام»، كلية أيجان سكولارز «تايلاند».

 

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات نادي أبوظبي الرياضي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم دوري أبطال آسيا كوالالمبور

إقرأ أيضاً:

جائزة خاصة لـ كريستيانو رونالدو على هامش قرعة دوري أبطال أوروبا

يحصل النجم الدولي البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو على جائزة خاصة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" خلال قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا بعد غد الخميس، تقديراً لإنجازاته القياسية في المسابقة القارية.

ويتربع رونالدو على صدارة قائمة الهدافين التاريخيين لدوري الأبطال برصيد 140 هدفا خلال 183 مباراة لعبها مع أندية مانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي.

وحصد رونالدو جائزة هداف البطولة في 7 مواسم، من بينها موسم 2013 / 2014، الذي شهد إحرازه 17 هدفا، كأكثر لاعب تسجيلا للأهداف في موسم واحد بالبطولة، علما بأنه اللاعب الوحيد في تاريخ المسابقة الذي هز الشباك في 3 مباريات نهائية.

كان رونالدو "39 عاما"، الذي يلعب الآن في فريق النصر السعودي، أول لاعب يفوز بالبطولة خمس مرات، بواقع لقب وحيد مع يونايتد و4 ألقاب مع الريال.

وقال ألكسندر سيفرين، رئيس يويفا، في بيان صدر اليوم الثلاثاء من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: "كريستيانو رونالدو هو أحد ألمع النجوم في دوري أبطال أوروبا".

أضاف سيفرين "يبدو أن إنجازاته المذهلة في تسجيل الأهداف في البطولة ستصمد أمام اختبار الزمن، مما يشكل تحديا رائعا للأجيال القادمة".

أكد رئيس يويفا "إن تفوقه المستمر على أعلى مستوى هو برهان عن سعيه الدؤوب لتحقيق الألقاب الجماعية والفردية. على مدار أكثر من عقدين من الزمان، عمل باستمرار على تطوير وتحسين أسلوب لعبه مع الحفاظ على شغفه الشبابي بتسجيل الأهداف والاحتفال بها".

وشدد سيفرين في ختام حديثه عن رونالدو "إن أدائه الاحترافي وأخلاقياته في العمل وتفانيه وقدرته على التألق على المسرح الكبير هي صفات ينبغي على لاعبي كرة القدم في كل مكان أن يطمحوا إلى محاكاتها".

مقالات مشابهة

  • في دوري أبطال آسيا للسيدات.. النصر يواجه نظيره يونغ إليفانتس
  • انطلاق مباريات الجولة الثانية من الدور التمهيدي بأبطال آسيا للسيدات
  • خلال قرعة دوري أبطال أوروبا.. جائزة خاصة لرونالدو من اليويفا
  • جائزة خاصة لـ كريستيانو رونالدو على هامش قرعة دوري أبطال أوروبا
  • تكريم خاص لـ رونالدو في قرعة دوري أبطال أوروبا .. أعرف التفاصيل
  • موعد قرعة دوري أبطال أوروبا 2024-2025 والقنوات الناقلة والنظام الجديد
  • عاجل.. موعد قرعة دوري أبطال أوروبا 2024 بالنظام الجديد
  • "أبطال آسيا".. فريق أبوظبي للسيدات يهزم بطل لاوس
  • «سيدات أبوظبي» يكسب بطل لاوس في «الآسيوية»
  • قرعة الدوري المصري للسيدات.. الأهلي يتحدى الزمالك في الافتتاح