رام الله - صفا

أكد نادي الأسير الفلسطيني، ارتفاع عدد حالات الاعتقال من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، لتشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وقال نادي الأسير، في بيان يوم الأربعاء، إنّ حصيلة الاعتقالات ارتفعت منذ السابع من تشرين أول/ أكتوبر الماضي إلى أكثر من (9700)، فيما يواصل الاحتلال تنفيذ جريمة الإخفاء القسري بحق معتقلي قطاع غزة.

واعتقلت قوات الاحتلال منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم (15) مواطنًا على الأقل من الضّفة، بينهم 3 سيدات وطفل وأسرى سابقون.

وتوزعت عمليات الاعتفال على محافظات الخليل، وجنين، وأريحا، وبيت لحم، وسلفيت، كما تستمر قوات الاحتلال بتنفيذ اعتداءات، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

يشار إلى أن عمليات الاعتقال يرافقها تنكيل واسع واعتداء بالضرب، والتهديد بحق المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير في منازل المواطنين.

 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: حالة اعتقال الضفة حرب غزة 7 اكتوبر اعتقالات انتهاكات

إقرأ أيضاً:

خسائر فادحة في جيش الاحتلال .. قناة عبرية تكشف التفاصيل

سرايا - رصد خاص - نشرت قناة كان العبرية أرقاما صادمة، حول الخسائر البشرية الباهظة التي لحقت بجيش الاحتلال منذ بداية الهجوم 7 أكتوبر، مشيرة إلى الأثر الكبير للحرب على القوات العسكرية.


وتجاوز عدد القتلى في صفوف جيش الاحتلال منذ بداية الحرب 700 جنديا، وهو رقم يعكس الخسائر الكبيرة التي تكبدها الجيش في ظل التصعيد العسكري المستمر على القطاع الفلسطيني منذ السابع من أكتوبر الماضي.


وفي الأسابيع الثلاثة الأولى سقط 326 قتيلاً من الجيش، إلى جانب 337 جنديا منذ بدء العملية البرية في الـ 27 أكتوبر الماضي على قطاع غزة وحده.



واشارت إلى سقوط 468 قتيلاً من بينهم جنود في الخدمة النظامية وضباط ورتباً في الخدمة الدائمة، إضافة إلى مقتل 233 بينهم عناصر الاحتياط.



واشارت القناة العبرية إلى أن جيش الاحٮلال فقد 15 ضابطاً، وصفتهم من المستوى الرفيع، سواء في الخدمة الدائمة أو الاحتياطية.



وقالت أن لواء "غولاني" يعتبر من بين الألوية النظامية الأكثر تضرراً، حيث فقد 83 عنصراً منذ بداية الحرب.



وفي إحصائية لخسائر أخرى، في إشارة إلى الصراع مع حزب الله، منذ 7 أكتوبر، سقط 21 جندياً إسرائيلياً في المعارك مع الحزب، مما يبرز التحديات العسكرية المتعددة التي يواجهها جيش الاحتلال على جبهات مختلفة.



ويشن جيش الاحتلال بدعم أمريكي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي حربا على غزة، أسفرت عن أكثر من 133 ألف شهيد وجريح فلسطينيي، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وفقا لاحصائيات رسمية.



وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني بغزة.

إقرأ أيضاً : صواريخ حزب الله توقع أكثر من 2150 جريحا "إسرائيليا" في مستشفيات الداخل المحتلإقرأ أيضاً : المخفي أعظم! لماذا لا ينفي الكيان إصابة مقّر الموساد والاستخبارات العسكريّة في (غليلوت) بصواريخ حزب الله؟إقرأ أيضاً : 250 أم 750 كيلومترا؟ .. الصاروخ الذي اغتال الشهيد هنية أذربيجاني أم كردي؟ .. ومكان الإطلاق يبقى “اللغز الأكبر”- تفاصيل

مقالات مشابهة

  • خسائر فادحة في جيش الاحتلال .. قناة عبرية تكشف التفاصيل
  • قوات الاحتلال تعتقل 9 فلسطينيين وتهدم منزلاً في الضفة الغربية
  • مقتل 40435 فلسطينيا في غزة و644 بالضفة منذ 7 أكتوبر
  • ارتفاع عدد شهداء الضفة الغربية لـ 646 منذ السابع من أكتوبر الماضي
  • قوات الاحتلال تعتقل 15 فلسطينيا في الضفة الغربية
  • اعتقال 15 فلسطينيا من قبل قوات العدو الصهيوني في الضفة المحتلة
  • قوات الاحتلال تعتقل 7 فلسطينيين في الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل شاباً من الخليل بعد استدعائه للتحقيق
  • مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين في بيت فوريك شرق نابلس
  • الاحتلال يعتقل مواطناً في بيت لحم