بوابة الوفد:
2024-08-27@21:37:04 GMT

فئات يحق لها إضافة المواليد على بطاقة التموين

تاريخ النشر: 17th, July 2024 GMT

يبحث الكثير من المواطنين  غن الفئات  التي يحق لها إضافة المواليد على بطاقة التموين بغية التمكن من ضم الأبناء للحصول على الدعم التموني الذي يتم صرفه كل شهر، ويمكن إضافة المواليد إلى البطاقات التموينية، للفئات الأولى بالرعاية، عبر مكاتب التموين المنتشرة في كافة المحافظات.

وزير التموين يلتقى رئيسي غرفة صناعة الحبوب والمخابز وزير التموين: المواطن سيشعر قريبا بالتحسن في الأسعار فئات يحق لها إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين 

وشملت الفئات التي يحق لها إضافة المواليد: أبناء مستحقي معاش تكافل وكرامة، وأبناء الأسر البديلة وهم الأبناء بالكفالة، وأبناء الشهداء وزوجة الشهيد، ومستحقي معاش التضامن الاجتماعي، حاملي بطاقة الخدمات المتكاملة.

شروط إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين 

أن يكون الحد الأقصى للمستفيدين على البطاقة التموينية 4 أفراد.

ألا يقل أعمار الأبناء المراد إضافتهم إلى البطاقة التموينية عن 4 سنوات.

لا يحق للبطاقة التموينية المتضمنة 4 أفراد إضافة المواليد.

المستندات المطلوبة لإضافة المواليد على بطاقة التموين 

صورة من بطاقة الأب وبطاقة التموين.

صورة من بطاقة الرقم القومي أو شهادات الميلاد، للمواليد.

صورة من كارت معاش تكافل وكرامة

وجود إقرار بيانات من مكتب التموين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين المواليد على بطاقة التموين بطاقة التموين شروط إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين شروط إضافة المواليد الجدد یحق لها إضافة الموالید على بطاقة التموین

إقرأ أيضاً:

فحص 139 طلبًا.. تفاصيل الاجتماع الأول للجنة البت في الطلبات التموينية

كتب - محمد سامي:

ذكرت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن اللجنة العليا الدائمة المنوط بها البت في الطلبات التموينية المقدمة للوزارة برئاسة وليد أبو المجد نائب الوزير قامت بدراسة وفحص 139 طلبًا خلال اجتماعها الأول الذي عُقد أول أمس.

وأوضحت الوزارة - في بيان اليوم الثلاثاء-أن المناقشات انتهت خلال هذا الاجتماع إلى إجماع اللجنة على الموافقة على 42 طلبًا ورفض 44 طلبًا، بالإضافة إلى تأييد حفظ 53 طلبًا .

وفي السياق، وجه وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور شريف فاروق بإضافة عدة اختصاصات لعمل اللجنة؛ تسهيلًا على مقدمي الطلبات وهي، نقل المخابز من مكان إلى مكان، وغلق وإعادة تشغيل وتشغيل مستجد ومهل مستودعات الدقيق، وتعديل رخصة مخبز من طباقي إلى بلدي .

كما تضمنت التخصصات الجديدة للجنة، الموافقة على تقسيط المبالغ المالية، وإعادة موظف للعمل الرقابي، والموافقة على رد تأمين تاجر تمويني، ومهل وإنشاء ونقل مستودعات الغاز، وتحويل مخبز بلدي من غاز إلى سولار، فضلًا عن زيادة تأمين التجار التموينيين.

وتضمنت أيضًا التضرر من تحرير المخالفات، وإعادة النظر في تقدير المديونية، وإسناد حصة مخبز لمخابز أخرى، وغلق وإعادة تشغيل مطحن، والنظر في الطلبات المتعلقة بالبطاقات التموينية وحالاتها المختلفة وهي إعادة التشغيل لمدة 6 أشهر لأسباب مرضية أو قهرية، أو ⁠إعادة التشغيل بعد إزالة سبب المخالفة التي أدت لإيقاف البطاقة.

كما وجه وزير التموين بأن تعرض كافة الطلبات الواردة للوزارة على رئيس الأمانة الفنية للجنة؛ لتوحيد جهة استلام الطلبات، على أن تقوم الأمانة الفنية بدورها في توجيهها للإدارات المختلفة بديوان عام الوزارة وجهاتها التابعة ومديريات التموين والتجارة الداخلية المختصة بدراسة هذه الطلبات.

مقالات مشابهة

  • فحص 139 طلبًا.. تفاصيل الاجتماع الأول للجنة البت في الطلبات التموينية
  • خطوات استخراج بدل فاقد لـ بطاقة التموين وإضافة المواليد الجدد
  • «التموين»: إعادة تشغيل بطاقات الدعم بعد إزالة سبب المخالفة
  • إضافة المواليد على بطاقات التموين 2024
  • الأوراق المطلوبة للحصول على معاش تكافل وكرامة 2024 وخطوات التقديم
  • ضبط 8 طن أرز أبيض غير صالح للإستهلاك داخل مضرب أرز بالشرقية
  • إجراءات إيقاف بطاقات التموين وتحديث البيانات لعام 2024
  • خطوة بخطوة.. طريقة إضافة المواليد الجدد في بطاقة التموين 2024 والفئات المستحقة
  • بعد تحذير وزارة التموين.. المستندات المطلوبة لعدم إيقاف البطاقة
  • حقيقة إلغاء صرف السكر على البطاقات التموينية