كتب- أحمد جمعة:

قالت النقابة العامة للأطباء، إنها تتابع "عن كثب" واقعة تعنيف محافظ سوهاج لإحدى الطبيبات بمستشفى المراغة المركزي، وهو ما ظهر جليا في فيديو تداولته صفحات التواصل الاجتماعي.

وأثارت الجولة الميدانية المفاجئة التي أجراها اللواء عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج بمستشفى المراغة المركزي، انتقادًا من نقابة الأطباء، فيما اعتبرته أنها تضمنت "تعاملًا غير قانوني" مع عدد من الأطباء داخل المستشفى.

وأضافت النقابة في بيان اليوم الأربعاء: "تستنكر نقابة الأطباء وتدين بشدة تصرفات محافظ سوهاج، وتؤكد أنها تنسق مع نقابة أطباء سوهاج لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للدفاع عن الطبيبة، وحفظ حقوقها".

ماذا حدث في جولة المحافظ؟

كان محافظ سوهاج قرر إقالة مدير المستشفى والمدير المناوب لـ"تردي الأوضاع بالمستشفى، وعدم وجود أطباء، وسوء مستوى النظافة بالمستشفى" وفق بيان للمحافظة.

كما قرر المحافظ إحالة جميع العاملين بالنوبتجية المسائية بالمستشفى للتحقيق، للتقاعس في أداء مهام عملهم، وعدم تقديم الخدمة الطبية اللازمة للمواطنين المترددين على المستشفى.

لكن ما أثار انتقاد الأطباء خلال الجولة، تعامل محافظ سوهاج مع طبيبة وجهت والد طفل بإحضار تذكرة دخول قبل توقيع الكشف على نجله، إذ قال لها: "قاعدة في مكتبك بتعملي إيه؟!"، لترد: "قولتلهم روحوا هاتوا تذكرة دخول"، ليُكمل: "يعني المشكلة في تذكرة الدخول؟ شوفي العيان الأول.. معندكيش ضمير ولا إحساس!"، قبل أن يوجه بإحالتها للتحقيق.

بدوره، قال الدكتور خالد أمين، الأمين العام المساعد لنقابة الأطباء، إن "نقابة الأطباء تحتفظ بحقها الأصيل في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الضرورية للدفاع عن طبيبة سوهاج".

وأوضح "أمين" في تصريحات لمصراوي، أنه "ليس قانونياً أو إنسانياً التعامل بهذا الشكل تجاه طبيبة تؤدي عملها الرسمي، ولم تقصر في طلب إحضار تذكرة دخول وفقًا للإجراءات الرسمية المُتبعة".

اقرأ أيضًا:

"معندكيش ضمير ولا إحساس".. جولة محافظ سوهاج على مستشفى تثير "غضب" الأطباء (فيديو)

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان النقابة العامة للأطباء محافظ سوهاج مستشفى المراغة المركزي نقابة الأطباء محافظ سوهاج

إقرأ أيضاً:

فريق طبي ينجح فى استخراج جسم غريب من رئة طفل بمستشفى بدمنهور

نجح فريق طبي بمستشفى دار الطفل بدمنهور بمحافظة البحيرة في إجراء عملية منظار عاجلة لاستخراج جسم غريب من رئة طفل كان يعاني من اختناق شديد وإعياء تام.

وقال الدكتور محمد النجار رئيس قسم الأنف والأذن بالمستشفى، إن قسم الاستقبال بالمستشفى استقبل طفل في حالة إختناق شديد وإعياء تام، وعلى الفور تم عمل أشعة وسونار على الصدر الذي أوضح وجود إنسداد تام بالرئة اليُسري وكان القرار سريع بعمل منظار قصبة هوائية.

وأوضح أنه تمت عملية المنظار في حالة خطيرة جدًا بسبب حالة الطفل شديدة الخُطورة مما أدي إلى وضعه على جهاز التنفس الصناعي وبفضل الله نجحت عملية المنظار وعاد تنفس الطفل إلى وضعهِ الطبيعي بعد استخراج جسم غريب من الرئة اليسرى.

وتوجهت أسرة الطفل بالشكر لرئيس مجلس إدارة المستشفى الأستاذ الدكتور حاتم مسعود وللفريق الطبي الذي تصرف بسرعة ومهارة مع حالة طفلهم وعلى رأسهم الدكتور محمد النجار والدكتور أحمد الشرقاوي استشاري التخدير وفريق العناية المركزة الدكتورة هبه رمزي والدكتور محمود الجندي والدكتور محمد صقر وفريق التمريض بالمستشفى وفريق العمل الإداري بقيادة الأستاذ محمود الزرقاني المدير الفني للمستشفى.

وذكر رئيس مجلس إدارة المستشفى، أنه تم استحداث إدارة جديدة مهمتها تطوير مهارات فرق العمل باستمرار وتحديث كافة الإدارات لرفع كفاءة الأداء داخل المستشفى من أجل تقديم خدمة طبية جيدة للأطفال والعناية الصحية بهم.

مقالات مشابهة

  • محاربة سرطان توجه رسالة شكر لتمريض "شفاء الأورمان"
  • البالطو الابيض
  • الأردن: سنتخذ الإجراءات اللازمة لوقف الاعتداءات على المقدسات
  • عجز الأطباء واختفاء الأدوية.. أزمة تتصاعد بمستشفى كرموز العمالي بالإسكندرية
  • نقابة الأطباء تكشف تفاصيل جديدة في أزمة الفنان محمد فؤاد
  • "صحة سوهاج "إحالة مدير الإدارة الصحيه بالمنشأة ومدير مستشفى العسيرات للتحقيق
  • محافظ الدقهلية يتابع تنفيذ إزالة عدد من الأدوار المخالفة بالمنصورة
  • محافظ المنيا: ضبط 57 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • مصرع طفل أصيب بصعق كهربائي في العمرانية
  • فريق طبي ينجح فى استخراج جسم غريب من رئة طفل بمستشفى بدمنهور