شهد محيط مدارس الثانوية العامة، اليوم، احتفالات ضخمة من الطلاب عقب انتهاء امتحان اخر مادة لطلاب الشعبة الأدبية وشعبة علمي علوم، بالعام الدراسي الحالي، إذ استقبل الطبل البلدي الطلاب والطالبات أثناء خروجهم من لجان الامتحانات، في حضور أولياء الأمور.

واحتفلت الطالبات وأولياء أمورهن بالرقص والزغاريد، ورش "ثلج" الحفلات.

امتحانات الثانوية العامة

ويذكر أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، انطلقت يوم 10 يونيو الماضي، بالمواد غير المضافة للمجموع، أدى الطلاب يوم 12 يونيو امتحان الاقتصاد والاحصاء،  وحصل الطلاب على إجازة عيد الأضحى في الفترة من 13 حتى 21 يونيو.

واستأنفت الامتحانات من جديد عقب إجازة عيد الأضحى في يوم 22 يونيو بالمواد الأساسية المضافة للمجموع.

ومن المقرر أن ينتهي طلاب شعبة علمي رياضة من امتحانات الثانوية العامة يوم السبت القادم الموافق 20 يوليو بمادة الديناميكا.

امتحانات الثانوية العامة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الطبل البلدي طلاب الثانوية العامة الثانوية العامة العام الدراسي الحالي إجازة عيد الأضحى شعبة علمي رياضة امتحانات الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحانات ملاحق الاقتصاد والإحصاء غدًا

يؤدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية امتحان الدور الثاني غدًا الثلاثاء الموافق 27 أغسطس 2024، فى مادة الاقتصاد في الفترة الأولى ومادة الإحصاء في الفترة الثانية.

كما يؤدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان فى مادة مقاييس المفاهيم (الجيولوجيا) فترة أولى، كما يؤدي طلاب مدارس المكفوفين في مادة اللغة الأجنبية الأولي (ورقة أولى ).

انطلاق امتحانات ملاحق الثانوية العامة 

وانطلقت امتحانات الدور الثاني من الثانوية العامة 2024 يوم السبت، الموافق 24 أغسطس 2024، بمادة اللغة العربية في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة 2024 الذين يؤدون امتحانات الدور الثاني 96 ألفًا و984 طالبًا وطالبة في جميع أنحاء الجمهورية. 

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني 

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مواصفات امتحانات الدور الثاني من الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024.

وذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات الدور الثاني من الثانوية العامة تأتي بنفس مواصفات الدور الأول.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن طلاب الثانوية العامة 2024 يؤدون امتحانات الدور الثاني ورقيًا في لجان تقليدية مؤمنة ومراقبة بالمدارس. 

وأضافت وزارة التربية والتعليم أن امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني تتضمن أسئلة متنوعة تقيس مختلف المستويات المعرفية والعقلية. 

وتتضمن امتحانات الثانوية العامة 2024 أسئلة تطبيقية بسيطة بنسبة 40 في المائة، وأسئلة تقيس الفهم بنسبة 30 في المائة، وأسئلة تقيس الإبداع والقدرة على حل المشكلات بنسبة 30 في المائة. 

ويشتمل امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني على 15 في المائة من الدرجات أسئلة مقالية قصيرة، بالإضافة إلى 85 في المائة أسئلة اختياري من متعدد MCQ. 

ويجيب الطالب على الأسئلة الموضوعية في امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني في نموذج البابل شيت، أما الأسئلة المقالية فيجيب عنها في ورقة خاصة. 

وتوزع امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني على الطلاب في أربعة نماذج  تختلف في ترتيب الأسئلة فقط، على أن يتسلم كل طالب نموذج يختلف عن الطالب الذي أمامه والذي خلفه. 
 

وتوزّع كتيبات المفاهيم في امتحان اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية العامة 2024 على الطلاب داخل اللجان الامتحانية على أن يسلمونها بعد الانتهاء من أداء الامتحان قبل الخروج من اللجنة بنفس هيئتها.

مقالات مشابهة

  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحانات ملاحق الفيزياء غدا
  • طلاب الثانوية العامة دور ثان يؤدون امتحان الاقتصاد والإحصاء
  • بدء امتحانات ملاحق الثانوية العامة في الاقتصاد والإحصاء
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحانات ملاحق الاقتصاد والإحصاء غدًا
  • انتظام امتحانات الدور الثاني لطلبة الثانوية العامة في مادة اللغة الأجنبية الأولي ببني سويف
  • بدء امتحانات ملاحق الثانوية العامة في اللغة الأجنبية الأولى
  • عاجل - توافد واستعدادات طلاب الثانوية العامة 2024 الدور الثاني لأداء اختبار اللغة الأجنبية الأولى
  • طلاب الثانوية العامة: امتحان الفرنساوى بين السهل والصعب
  • «تعليم المنيا»: لا شكاوى من امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة اليوم
  • لليوم الثانى على التوالى.. هدوء بلجان امتحانات الثانوية العامة بالإسكندرية