أدرج اسم الإسباني رافايل نادال، الفائز باللقب أربع مرات، في القرعة الرئيسية لبطولة الولايات المتحدة، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، وذلك بعدما غاب عن ثلاث من النسخ الأربع الماضية.

ورغم أنه حالياً في المركز الـ261 في تصنيف رابطة المحترفين "أيه تي بي"، سيخوض ابن الـ38 عاماً البطولة الأميركية كمصنف تاسع، نتيجة استفادته من "التصنيف المحمي" الذي ينص، خلال فترة انتقالية، على الاحتفاظ بالترتيب القديم بعد عودة من غياب طويل عن الملاعب (بين ستة أشهر وسنتين) بسبب الإصابة، المرض أو الحمل بالنسبة للنساء، ما يجنبه بالتالي خوض تصفيات البطولة الأميركية التي تبدأ في 26 أغسطس.

وخاض نادال، الفائز بـ22 لقباً كبيراً خلال مسيرته، الثلاثاء أول مباراة له في الفردي منذ 27 مايو بفوزه على السويدي ليو بورج، نجل الأسطورة بيورن، 6-3 و6-4 في الدور الأول لدورة باشتاد السويدية.

ولم يخض نادال أي مباراة منذ خسارته في الدور الأول لبطولة فرنسا المفتوحة أمام الألماني ألكسندر زفيريف على الملاعب الرملية الحمراء لرولان جاروس.

ولم يشارك نادال الذي ابتعد طويلاً عن الملاعب بسبب كثرة الإصابات، في البطولة الأميركية سوى مرة واحدة عام 2022 منذ فوزه بلقبه الرابع فيها عام 2019.

وكان نادال الثلاثاء من بين 14 لاعباً ولاعبة حصلوا على مكان في القرعة الرئيسية للبطولة الأميركية على أساس "التصنيف المحمي".

وأحرز نادال لقبه الأول في فلاشينج ميدوز عام 2010، ليتوج بذلك بجميع البطولات الأربع الكبرى، قبل أن يضيف ثلاثة ألقاب أخرى في نيويورك أعوام 2013 و2017 و2019، ووصل إلى الدور الرابع في 2022، لكنه شارك بعدها في بطولتين كبريين فقط حيث انتهى مشواره في الدور الثاني لأستراليا المفتوحة العام الماضي والدور الأول لرولان جاروس هذا العام.

ومن بين الفائزين السابقين بالبطولة الأميركية والذين لم يتم إدراجهم في قائمة القبول المباشر في القرعة الرئيسية، هناك الكندية بيانكا أندرييسكو والألمانية أنجيليك كيربر واليابانية ناومي أوساكا عند السيدات والبريطاني أندي موراي والنمساوي دومينيك تيم والسويسري ستانيسلاس فافرينكا عن الرجال.

وغابت اللاعبات الثلاث عن البطولة العام الماضي: أندرييسكو بسبب الإصابة، وأوساكا وكيربر بسبب إجازة الأمومة. وقد استنفدن جميعهن تصنيفهن المحمي للبطولات الكبرى في وقت سابق من هذا العام.

وكان لقب العام الماضي من نصيب الصربي نوفاك ديوكوفيتش عند الرجال بفوزه على الروسي دانييل مدفيديف، فيما أحرزت الأميركية كوكو جوف لقب السيدات على حساب البيلاروسية أرينا سابالينكا، وجميعهم مدرجون في القرعة الرئيسية، على غرار المصنف أول الإيطالي يانيك سينر والإسباني كارلوس ألكاراس الفائز الأحد بلقب رولان غاروس على حساب ديوكوفيتش.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

مصر تحسم المركز الأول في البطولة العربية للجودو تحت 55 كيلو بالعلمين

 

 

شهدت مدينة العلمين الجديدة، إقامة فعاليات البطولة العربية للجودو للأندية البطلة خلال الفترة من 22 إلي 28 أغسطس الجاري بمشاركة 428 لاعبا ولاعبه من مختلف أندية الدول العربية.

ونجح عمر محمود عبد الفتاح في الفوز بلقب البطولة في منافسات 14 سنة ذكور تحت 55 كيلوجرام، وجاءت نتائج هذا الوزن كالتالي:

نتائج منافسات تحت وزن 55 كيلوجرام

المركز الأول : عمر محمود عبد الفتاح.. أكاديمية الاتحاد المصري .. مصر

المركز الثاني : أسامة الساعدي .. نادى الشرطة الرياضى العراقي

المركز الثالث : رياض رشوان.. المشروع القومي للناشئين "أ" - مصر

المركز الثالث مكرر : آدم أحمد .. أكاديمية الاتحاد المصري .. مصر

وشهدت البطولة العربية لأندية الجودو مشاركة 646 فردا ما بين لاعبين ومدربين وحكام وإداريين من مختلف الأندية المشاركة وقاد فعاليات البطولة تحكيميا 18 حكم من مختلف الدول العربية وتولى 86 مدرب قيادة اللاعبين واللاعبات في ثلاث مراحل تحت 14 سنة و16 سنة و18 سنة.

وأشادت الفود المشاركة في البطولة بالتنظيم والاستقبال في مدينة العلمين التي شهدت مهرجان كبير في رياضات مختلفة و أيضا حفلات فنية كبيرة.

مقالات مشابهة

  • مصر تحسم المركز الأول في البطولة العربية للجودو تحت 55 كيلو بالعلمين
  • الروسية إيريكا أندرييفا تبلغ ثاني أدوار “فلاشينغ ميدوز” لأول مرة في تاريخها
  • ديوكوفيتش يصنع التاريخ في «فلاشينج ميدوز»
  • جوف تستهل رحلة فلاشينج ميدوز بـ«الشعار الأولمبي»
  • زفيريف يعبر «الحاجز الأول» في «فلاشينج ميدوز»
  • إسرائيل تستقبل الرحلة رقم 500 ضمن الإمدادات العسكرية الأميركية
  • الجامعات الأميركية تستعد لجولة جديدة من الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين مع بداية العام الدراسي الجديد
  • بعثة المنتخب الوطني لناشئي الطاولة تصل عَمَان للمشاركة في بطولة غرب آسيا
  • ويل سميث يتحدى رافاييل نادال في سباق رياضي على بحيرة كومو
  • جوف تطارد «أميركا المفتوحة» رغم «خيبة الأولمبياد»