دشنت مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة، مبادرة «صيف شبابنا» وذلك عبر تقنية الفيديوكونفرانس، بحضور وزير الشباب والرياضة، والتي تستمر حتى 30 سبتمبر 2024، بجميع مراكز الشباب.

يأتي ذلك، برعاية الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، وفي إطار جهود وزارة الشباب والرياضة لتقديم برامج متنوعة تلبي احتياجات الشباب وتسهم في تنمية مهاراتهم وتطوير قدراتهم، وتعزيز دورهم في المجتمع.

من جانبه، أكد الدكتور إبراهيم خضر، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحيرة، أن المبادرة تهدف إلى تقديم مجموعة من البرامج والأنشطة المتنوعة لخدمة أكثر من 50، 000 شاب وفتاة على مستوى المحافظة من خلال تنفيذ مجموعة متنوعة من الأنشطة والبرامج.

وأشار وكيل الشباب والرياضة بالبحيرة، إلى أن برامج المبادرة، تشمل تدريبات تأهيلية لسوق العمل، ومعسكرات تحدي الشباب التي تدعم الابتكار وريادة الأعمال، بالإضافة إلى ملتقيات توظيف وورش تدريبية في الفنون والآداب تنظم من خلال مراكز الفنون.

هذا وتتضمن المبادرة، أنشطة تطوعية وخدمة عامة، وتشجير ومعسكرات مناخية، إلى جانب لقاءات شبابية توعوية ثقافية ترفيهية، ودوريات وصالونات ثقافية، ومسابقات رياضية في مختلف الألعاب، كما تقام معارض لمنتجات الحرف اليدوية وذلك في جميع مراكز شباب محافظة البحيرة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مراكز الشباب البحيرة الشباب والرياضة بالبحيرة مبادرة صيف شبابنا مراكز شباب البحيرة الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

"الشباب والرياضة"ومنظمة العمل تنفذان أندية البحث عن وظيفة بالقاهرة ودمياط

تنفذ وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، أندية البحث عن وظيفة بمحافظتي القاهرة ودمياط داخل مراكز شباب (حلمية الزيتون ومدينة دمياط الجديدة ) والذي يستمر لمدة ١٠ أيام.  

يتضمن نادي البحث عن وظيفة مجموعة من الأنشطة التفاعلية مع الشباب والتي يستطيع الشاب خلالها التعرف على سوق العمل وآليات البحث عن الوظيفة المناسبة، وأيضا إجراء مقابلات التعارف مع الشركات.

وتستهدف أندية البحث عن وظيفة الشباب المصريين والوافدين، وتعمل على تأهيلهم لسوق العمل والتعرف على آليات البحث عن وظيفة، وكيفية كتابة السيرة الذاتية واجتياز المقابلات الشخصية والوظيفية ومقابلات التعارف مع الشركات، كما تهدف إلى إعداد جيل من الشباب القادر على إيجاد فرصة عمل لائقة له من خلال البحث عن الفرص الحقيقية، والتعرف على متطلبات سوق العمل من مهارات معينة تتطلبها شغل تلك الوظائف.

جدير بالذكر  أنه يقوم بتنفيذ نادي البحث عن وظيفة مجموعة من الميسرين من العاملين بمديريات الشباب والرياضة المدربين والمؤهلين لاتمام هذه الأنشطة مع الشباب، ويتم المتابعة مع الشباب منذ إنتهاء النادي وحتى ثلاثة أشهر للتأكد من حصول الشباب على فرص عمل لائقة بشركات القطاع الخاص.


 

مقالات مشابهة

  • انتظام العمل بمراكز إدارة شباب بنها
  • فعاليات "بلدنا أحلى" الموسم الثالث من مراكز شباب القناطر الخيرية
  • جولة تفتيشية علي 7 مراكز شباب بالقليوبية
  • تضامن البحيرة تواصل فعاليات مشروع «مودة» لتأهيل المقبلين على الزواج
  • انطلاق مبادرة لزراعة 3 آلاف شجرة في أحياء القاهرة (صور)
  • استمرار فاعليات حملات التوعية ضد مخاطر الإدمان بمراكز شباب قنا
  • قنا: انطلاق فاعليات اليوم التوظيفي المفتوح ضمن فاعليات صيف شبابنا 2024
  • «شربين» تحقق المركز الثاني بدوري حياة كريمة لخماسي كرة القدم
  • ورشة عمل حول التطوع في المجتمع المصري بشباب قنا
  • "الشباب والرياضة"ومنظمة العمل تنفذان أندية البحث عن وظيفة بالقاهرة ودمياط