عقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اللقاء المفتوح بالمواطنين لمناقشة مطالبهم وشكواهم عن قرب، وفي حضور المختصين من التنفيذيين لسرعة ابداء الحلول والتوجيه بسرعة تنفيذها.

مطالب المواطنين

ويأتي ذلك  في إطار القانون والمتاح من إمكانات، حيث تمت مناقشة عدد من الطلبات المتنوعة في موضوعات مختلفة في العديد من القطاعات الخدمية وبعض المشكلات الشخصية التي تتماس مع حياة المواطن اليومية.

ووجه المحافظ، مسؤولي المنطقة الصناعية والوحدة المحلية لمركز ومدينة الواسطى والأملاك بدراسة طلب إحدى الشركات بالمنطقة الصناعية، تلتمس تخصيص قطعة أرض لاستغلالها في إقامة منطقة سكنية لخدمة العاملين وإنشاء مستشفى خيري ومدرسة صناعية لتدريب الراغبين في العمل.

وكلف محافظ بني سويف، بالدراسة الميدانية للأماكن المتاحة وآليات وإمكانية تنفيذ هذا المطلب الذي سيخدم أهالي الواسطى ويدعم جهود الدولة في مجال التأهيل المهني.

وأمر المحافظ، رئيس الوحدة المحلية وشركة المياه والشؤون القانونية والإدارات المختصة بإعداد بيان دقيق ببعض المنازل " خارج الحيز العمراني " والتي تمثل كتلة سكنية في دائرة قرية أطواب بمركز الواسطى، حيث يلتمسون توصيل المياه لتلك المنازل، على أن يحتوي التقرير على تفصيل دقيق عن موقف هذه المنازل من التقديم على التصالح وسير الإجراءات في هذا الشأن، للتنسيق مع الجهات المعنية لتوصيل وحل المشكلة.

كما وجه المحافظ، رئيس مدينة بني سويف ومدير الإدارة الهندسية والشؤون القانونية، بديوان عام المحافظة بعدد من الإجراءات فيما يتعلق بمطلب مواطنة تمتلك عقار وتلتمس صدور "قرار إخلاء" لإزالة العقار الذي أقرت لجنة المنشآت بذلك طبقا لتقرير هندسي، وكان من أهم الإجراءات مراجعة عقود المستأجرين " إيجار قديم" لحفظ حقوقهم ومراعاة البعد الاجتماعي لهم "بحسب القانون" وذلك قبل تنفيذ أي إجراء آخر بشأن الازالة.

وقرر المحافظ صرف مساعدة مالية عاجلة، لأحد المواطنين نظرا لظروفه المعيشية، وإصابة زوجته بمرض السرطان، موجها بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني في شراء البضاعة اللازمة لتشغيل كشك تم تخصيصه له من الوحدة المحلية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بني سويف محافظ بني سويف حياة المواطن المنطقة الصناعية منطقة سكنية

إقرأ أيضاً:

الكشف علي 1232 مواطن في قافلة مجانية ببني سويف

أكد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بنى سويف، انتظام العمل في خطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها وزارة الصحة بالمحافظة عن طريق إدارة القوافل العلاجية بالوزارة، وتنفذها مديرية الصحة، والتي تستهدف إيصال ودعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجا، مشيرا إلى أن هذه القوافل تأتى ضمن الجهود التي تنفذها الحكومة في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ضمن المبادرة الرئاسة "حياة كريمة"

جاء ذلك خلال مناقشته لتقرير، أعدته "الدكتورة سماح أحمد جاد وكيل وزارة الصحة" بشأن قيام إدارة القوافل، بتنفيذ قافلة طبية"على مدار يومي"السبت والأحد الماضيين " بقرية البكرية مركز ببا -، مكونة من8 عيادات في 7 تخصصات (الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، تنظيم الأسرة، الأسنان ) وضمن إجراءات وقائية مشددة، تم الكشف على 1232مريض وصرف العلاج لهم بالمجان، معمل دم 47، معمل طفيليات 34، حالات الأشعة العادية 7، استصدار 2 قرار للعلاج على نفقة دولة، تحويل حالة للمستشفى لاستكمال العلاج، موجات فوق صوتية 75 حالة.

كما شملت القافلة ندوات تثقيف صحي لعدد 160مواطنا، كانت موضوعات الندوات التثقيفية عن كيفية الوقاية من فيروس كورونا المستجد، متابعة الحمل، تنظيم الأسرة، سرطان الثدى، سلامة الغذاء، سوء استخدام الأدوية - الرضاعة الطبيعية والتغيرات الفسيولوجية للمرأة بعد انقطاع الدورة )، فيما تم عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لعدد 250 وبلغ مجموع الخدمات التى قدمت للمواطنين القافلة 2511 خدمة.

تجدر الإشارة إلى الدعم النوعي والكبير الذي تشهده تلك القوافل من الوزارة، ويتم تنفيذها تحت إشراف القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بقيادة الدكتور ياسر خيري منسـق القوافل العلاجية بالمديرية والدكتور محمد خلف عبد الحميد مسئول الإمداد الطبي، طه كمال حجاج المسؤول المالي والإداري، عيد فرج مسئول معلومات القوافل، أحمد محمد عجمي مسئول إعداد موقع وتجهيز العيادات بالقوافل.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يناقش خطة العام الدراسي الجديد ويوجه برفع درجة الاستعداد
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يلتقى وفد شركة سامسونج للإلكترونيات ببني سويف
  • ضبط 3 طن دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء ببني سويف
  • في حملات الفجر.. تحرير 86 محضر تمويني وضبط 3 طن دقيق ببني سويف
  • حبس شاب لاتهامه بالتخلص من آخر لخلافهما على مواد مخدرة ببني سويف
  • القبض على تشكيل عصابي تخصص في سرقة ماكينات الري الزراعية ببني سويف
  • حماية المستهلك تحرر محاضر لتجميع 22 شيكارة دقيق مدعم ببني سويف
  • محلل مالي: المواطن في الوقت الحاضر يعاني أزمات معيشية تشمل نقص السيولة وارتفاع الأسعار
  • الكشف علي 1232 مواطن في قافلة مجانية ببني سويف
  • تركيب وصلات مياه مجانية للأسر الأولى بالرعاية ببني سويف