نجح مشروع «أوسارا» الترفيهي في استقطاب عدد كبير من زوار محافظة ظفار، حيث بلغ عدد زوار المشروع 100 ألف زائر تقريبًا لعام 2023 خلال موسم الخريف فقط، وهو أحد المشاريع التي يديرها مجموعة من الشباب العمانيين، ويمثل وجهة سياحية متكاملة تجمع بين أركانها مجموعة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية والثقافية وجلسات الاسترخاء على شاطئ منطقة ريسوت بولاية صلالة.

وقال عبد المنعم بن سهيل باعوين أحد مؤسسي المشروع السياحي: منذ بدء المشروع قبل ثلاث سنوات ونحن في تطور مستمر للمشروع، وذلك من خلال وضع أفكار جديدة ومميزة، وقد ركزنا هذا العام بالعمل على إضافات كزيادة في المرافق الخدمية والجلسات وإسطبل للخيول، لتوفير وجهة متكاملة تلبي احتياجات الزوار أكثر من العام الماضي، بالإضافة إلى عمل سوق شعبي يقدم أهم الحرف العمانية والمنتجات المحلية التي تشتهر بها محافظة ظفار.

مشيرًا إلى أن المشروع يتضمن العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية والمطاعم والمقاهي المطلة على البحر يستهدف مختلف الفئات العمرية إلى جانب الجلسات الشاطئية التي تتيح للزائر أخذ تجربة الاستجمام والاستمتاع بالأجواء الخريفية. مؤكدًا أن المشروع أوجد فرص عمل لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتقديم خدماتهم.

وأشار إلى أن إدارة المشروع قامت بإضافة وتحسين بعض الفعاليات الترفيهية لتعزيز الخدمات السياحية لزوار الموقع، أبرزها: تحدي رمي الأسهم، والرماية بالفأس، إلى جانب ركوب الدراجات المائية والقوارب.

من جانبه قال ماجد بن علي المسهلي أحد مؤسسي المشروع السياحي: إن فكرة المشروع طبقت منذ عام 2022 سعيًا إلى تقديم وجهة سياحية جاذبة لتطوير السياحة وتنفيذ مشروعات مختلفة من منظور الشباب العماني، وإيجاد فرص جديدة لعرض طاقات وقدرات الشباب في المجال السياحي والترفيهي.

وأشار إلى أن المشروع تم بناؤه بالكامل من أخشاب معاد تدويرها، ليكون المشروع بذلك مشروعًا سياحيًا فريدًا وصديقًا للبيئة في الوقت ذاته ويتطلع مؤسسو المشروع إلى إقامة منطقة ترفيهية لتصبح وجهة سياحية متكاملة تسهم في تنشيط الحركة السياحية في ولاية صلالة على مدار العام من خلال استغلال المقومات المتاحة سياحيًا بفكر شبابي أكثر إبداعًا وابتكارًا.

والجدير بالذكر، أن مشروع «أوسارا» جاء تأسيسه بجهود شبابية عمانية وبدعم من بلدية ظفار وهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وميناء صلالة، وذلك في إطار تشجيع المبادرات الشبابية وتنميتها فضلًا عن توفير فرص للعلامات التجارية المحلية من المطاعم والمقاهي والأسر المنتجة للمشاركة في تشغيل المشروع.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: وجهة سیاحیة

إقرأ أيضاً:

تحديد موعد افتتاح ساحتي عدن وصنعاء في بغداد

بغداد اليوم -  

بعد زيارة موقعية لمتابعة العمل ميدانيا..

وزارة التخطيط :

(٩٠٪؜) نسبة الانجاز في  مشروع تطوير ساحتي عدن وصنعاء في بغداد والافتتاح خلال شهر ايلول المقبل

------

ذكرت وزارة التخطيط اليوم الثلاثاء، إنّها كثفت من متابعاتها الميدانية لمشاريع فك الاختناقات المرورية في العاصمة بغداد، فيما أعلنت عن قرب إنجاز مشروع تطوير ساحتي عدن وصنعاء وسط بغداد بنهاية شهر أيلول المقبل بعد ان بلغت نسبة الانجاز فيه اكثر من ٩٠٪؜ . 

وقالت الوزارة في بيان لها:  إن الفرق المُتخصصة التابعة لها زارت مشروع المشروع المذكور. مع إعادة تأهيل الطّرق التي ترتبط بساحتي عدن وصنعاء . 

وذكر بيان للوزارة ، إنّ المشروع يعدّ من المشاريع المهمة والحيوية ، ويهدف إلى تخفيف الزخم المُروري الحاصل في تقاطعي ساحتي عدن وصنعاء وتسهيل سير انسيابية الحركة المرورية، والتقليل من الحوادث  موضحا ، إنّ المشروع يتكون من مُجسرين أثنين، طول الواحد منهما (525) مترا ، وبعرض من (11 – 14) مترا، أما اطوال المُقتربات للمُجسرين فتبلغ (1300) مترا ، و يتكون من (47) فضاء، تتراوح اطوالها من (17 – 35) مترا . واضاف البيان “إنّ المْجسر الأول (ساحة عدن) يربط طريق بغداد – موصل وشارع النواب بطريق شارع الربيع و(14) تموز (طريق مطار المثنى) ، فيما يربط المُجسر الثاني (ساحة صنعاء) بين طريق بغداد – موصل بشارع الصحة بمنطقة العطيفية .

مقالات مشابهة

  • تحديد موعد افتتاح ساحتي عدن وصنعاء في بغداد
  • افتتاح مركز مبيعات "حي الشروق" بصلالة ضمن المبادرة الوطنية للأحياء السكنية المتكاملة
  • خطة أمنية متكاملة لشرطة دبي في انطلاقة العام الدراسي الجديد
  • فيديو| باستقبال 5000 زائر يوميًا.. تحويل سوق السمك المركزي بجدة إلى وجهة سياحية
  • العُلا.. إرث ثقافي جعل منها وجهة سياحية عالمية
  • توقيع عقد مشروع النقل العام بالحافلات في تبوك
  • توقيع عقد مشروع النقل العام بالحافلات في مدينة تبوك
  • أمير تبوك يشهد توقيع عقد مشروع النقل العام بالحافلات بالمنطقة
  • الإمارات وجهة للسياحة والأعمال.. الناقلات الوطنية تحلق إلى 606 وجهات مع انتعاش الطلب على السفر
  • الناقلات الوطنية تحلق إلى 606 وجهات مع انتعاش الطلب على السفر