ليبيا – استقبل وزير الصناعة والمعادن في حكومة تصريف الأعمال أحمد أبوهيسه القائم بالأعمال بالسفارة العراقية في ليبيا أحمد الصحاف بمكتبه بديوان الوزارة.

الوزير أشار بحسب المكتب الإعلامي لوزارة الصناعة إلى عمق العلاقات التاريخية والأخوية التي تربط بين ليبيا والعراق، مؤكدًا على أهمية تعزيز التعاون الثنائي في مجالات الصناعة والمعادن، بما يخدم مصلحة البلدين.

وخلال اللقاء، بحث الجانبان سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الصناعة والتكنولوجيا المعدنية، بالإضافة إلى مناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة والتحديات التي تواجه القطاع الصناعي في كلا البلدين.

بدوره،أعرب القائم بالأعمال العراقي عن تقديره لحفاوة الاستقبال،مؤكدا على رغبة العراق في تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري مع ليبيا، مشيرًا إلى استعداد بلاده لتقديم الخبرات والتجارب الناجحة في مجال الصناعة لدعم التنمية في ليبيا.

واتفق الطرفان على أهمية تفعيل آليات التعاون عبر توقيع مذكرات تفاهم جديدة لتعزيز الشراكة الثنائية بمشاركة فاعلة مع القطاع الخاص في البلدين في مجالات الاستثمار و إعادة تأهيل المصانع والتدريب وبناء القدرات والبحوث الصناعية وغيرها من البرامج التي تخدم المصالح المشتركة للبلدين.

وفي ختام اللقاء ، أكد الوزير على أهمية استمرار التواصل والتنسيق بين البلدين لتحقيق الأهداف المشتركة وتعزيز العلاقات الثنائية بما يخدم مصلحة الشعبين.

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: تعزیز التعاون

إقرأ أيضاً:

العراق وإيرلندا يؤكدان على تعزيز التعاون القضائي بين البلدين

آخر تحديث: 27 غشت 2024 - 10:01 ص بغداد/شبكة أخبار العراق- بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، اليوم الثلاثاء (27 آب 2024)، مع سفيرة جمهورية ايرلندا ماريان بولجر، التعاون بين البلدين في المجالين القضائي والقانوني.وقال اعلام القضاء في بيان ، إن “القاضي زيدان استقبل، اليوم الثلاثاء، سفيرة جمهورية ايرلندا ماريان بولجر”. وأضاف أن “اللقاء بحث التعاون بين البلدين في المجالين القضائي والقانوني”.

مقالات مشابهة

  • أبرزها التعليم والطاقة.. اليمن وروسيا يتفقان على تعزيز التعاون الثنائي في عدة مجالات
  • ما لا تعرفه عن تاريخ العلاقات المصرية العراقية
  • وزيرة التعاون الدولي: نعمل على دفع الشراكة الاستراتيجية والتعاون الإنمائي بين مصر واليابان في مجالات التنمية الاقتصادية
  • العراق ومصر يؤكدان على تعزيز التعاون بين البلدين في كافة المجالات
  • سلطنة عُمان تبحث تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري مع بيلاروسيا والبرازيل
  • وزير الشباب والرياضة يبحث مع سفير اليابان سبل تعزيز أوجه التعاون المشترك
  • العراق وإيرلندا يؤكدان على تعزيز التعاون القضائي بين البلدين
  • ملتقى التبادل الاقتصادي والتجاري الصيني يستعرض الفرص الواعدة
  • سلطنة عُمان تبحث تعزيز التعاون الاقتصادي مع بيلاروسيا والبرازيل
  • سلطنة عُمان والبرازيل تبحثان سبل تعزيز التعاون الاقتصادي