سرايا - أبلغ وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، الأربعاء، نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت بوقف عمل الرصيف المائي العائم قبالة شاطئ غزة قريبا.


جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه الوزيران، وفق بيان لوزارة الدفاع الأمريكية.


وقال البيان، إن “الوزير أوستن أخبر الوزير غلانت بأن الرصيف المؤقت للخدمات اللوجستية المشتركة على الشاطئ سيتوقف عن العمل قريبا”.




وأضاف: “وشدد الوزير على أهمية زيادة تدفق المساعدات الإنسانية عبر جميع المعابر البرية ودعم توصيل المساعدات إلى ميناء أسدود في (إسرائيل) لتوزيعها في غزة”.


وبحسب وزارة الدفاع الأمريكية، جرى خلال الاتصال “مناقشة الهجمات المستمرة ضد (إسرائيل) من قبل حزب الله اللبناني”.


وتابع البيان أن أوستن ناقش مع غالانت أيضًا “فرص تعزيز التعاون العسكري الأمريكي الإسرائيلي ردًا على مجموعة من التهديدات الأمنية الإقليمية”.


ووفق البيان الأمريكي، جدد الوزيران تأكيدهما على “الرغبة المشتركة في ضمان الهزيمة المستدامة لحماس وتأمين الإفراج الآمن عن جميع الرهائن الذين تحتجزهم حماس، بمن فيهم المواطنين الأمريكيين”.


وكان عمل الرصيف العائم الذي موّلته الولايات المتحدة الأمريكية بكلفة 230 مليون دولار ونفذه الجيش الأمريكي واجه صعوبات، وتعطل عدة مرات.


وتم استخدام الرصيف العائم، الذي افتتح منتصف مايو، لإدخال مساعدات إنسانية الى غزة وصلت من خلال البحر، لكن منظمات دولية وجهات فلسطينية رسمية أكدت مرارا أن ما دخل عبره من مساعدات لا يمثل سوى نسبة ضئيلة من احتياجات القطاع المحاصر منذ 9 أشهر.

إقرأ ايضاَالحاخام الأكبر "لإسرائيل" يحرض على العصيان ويدعو "الحريديم" لرفض التجنيد بالجيش .. الداخل يغليتصاعد الخلافات في "إسرائيل" حول الحرب والصفقة .. ونتنياهو يعطّلها بـ”مسمار جحا” جديدغواصات متطورة و 150 ألف صاروخ .. أسباب خشية "إسرائيل" من خوض مواجهة شاملة مع حزب الله

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الدفاع غزة الدفاع العمل الدفاع الله غزة القطاع أمريكا الله العمل الدفاع غزة القطاع

إقرأ أيضاً:

هل فشلت أمريكا في مساعدة إسرائيل للوصول إلى يحيى السنوار؟

أنقرة (زمان التركية) – ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن إسرائيل لم تتمكن من تحديد موقع زعيم حماس يحيى السنوار على الرغم من الدعم الهائل من الإدارة الأمريكية.

وأفادت الصحيفة في خبرها أن الولايات المتحدة وإسرائيل تعملان بشكل مكثف للقبض على السنوار منذ حوالي عشرة أشهر في الحرب التي بدأت بعملية طوفان الأقصى التي شنتها حماس في 7 أكتوبر/ تشرين الأول.

وذكر المسؤولون الأمريكيون والإسرائيليون، الذين رفضوا الإفصاح عن هويتهم، أن كلا البلدين “خصصا موارد جدية” لاعتقال السنوار.

وأوضحت الصحيفة أنه تم إنشاء وحدة خاصة في مقر جهاز المخابرات الداخلية الإسرائيلي “الشباك” لتحديد مكان السنوار وتقوم المخابرات الأمريكية بمراقبة قنوات اتصال السنوار.

وأضافت الصحيفة أن وكالة المخابرات المركزية تعمل بشكل وثيق مع قوات الدفاع الإسرائيلية (IDوأن الجيش الأمريكي قد زود إسرائيل بـ “رادار تحت الأرض”.

ووصف أحد المصادر تبادل المعلومات الاستخباراتية بين الولايات المتحدة وإسرائيل بأنه “غير متناسب للغاية” مفيدا أن إسرائيل أكثر ربحية في هذه العملية ولا تشارك المعلومات بنفس القدر الذي تشاركه به واشنطن.

ووفقًا للمصدر، فإنه بينما كان الأمريكيون يأملون في الحصول على معلومات استخباراتية من إسرائيل من شأنها أن تسمح لهم بالوصول إلى رهائن مواطنين أمريكيين مقابل دعمهم، لم تكن تل أبيب مفيدة جدًا في هذا الصدد.

ويزعم المسؤولون الأمريكيون أن اعتقال السنوار سيكون انتصارًا كبيرًا لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وسيضمن نهاية حرب غزة في وقت قصير، غير أن الصحيفة تشير في خبرها إلى أن مقتل السنوار يمكن أن يؤدي إلى طريق مسدود في مفاوضات وقف إطلاق النار.

جدير بالذكر أن السنوار خلف إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحماس، بعد اغتياله في طهران في 31 يوليو/تموز. وتولى السنوار المفاوضات بدلاً من هنية الذي قام بمفاوضات وقف إطلاق النار.

ويؤكد المسؤولون الإسرائيليون والأمريكيون والمصريون والقطريون الذين قابلتهم الصحيفة أنه أصبح من الصعب التواصل مع السنوار. ووفقًا للمصادر، فإن السنوار، الذي يستجيب عادة للرسائل في غضون أيام قليلة، بات يستغرق فترة أطول.

وذكرت إدارة تل أبيب مرارًا وتكرارًا أنها تهدف إلى القبض على السنوار، الذي تعتبره مهندس عملية طوفان الأقصى. وتزعم المخابرات الإسرائيلية أن السنوار يختبئ في أنفاق تحت الأرض في قطاع غزة، لكن من غير الواضح أين هو زعيم حماس.

Tags: اغتيال اسماعيل هنيةالحرب الاسرائيلية على قطاع غزةحركة حماسمفاوضات وقف إطلاق الناريحيى السنوار

مقالات مشابهة

  • سياسة أمريكا مع إيران فاشلة بشكل تام
  • قضية فلسطين في الحملات الانتخابية الأمريكية
  • إسرائيل تتسلم شحنة جديدة من الأسلحة الأمريكية ضمن الجسر الجوي
  • هل فشلت أمريكا في مساعدة إسرائيل للوصول إلى يحيى السنوار؟
  • النووي الأمريكي من غزة وحتى هيروشيما
  • عاجل .. الرئيس هادي يغادر الرياض الى الولايات المتحدة الأمريكية بمعية طبيبه الأمريكي الخاص
  • كيف شاركت أمريكا في الهجوم الإسرائيلي على حزب الله؟
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يعلن حالة الطواريء لمدة ٤٨ ساعة
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يعلن حال الطوارئ لمدة 48 ساعة
  • كيف شاركت أمريكا في "هجوم الفجر" على حزب الله؟