تابع الدكتور أحمد الشرقاوي وكيل قطاع المعاهد الأزهرية، اليوم الأربعاء، أعمال تصحيح الشهادة الثانوية الأزهرية بمركز تصحيح الشرقية، للوقوف على انتظام أعمال التصحيح، وذلك بحضور إبراهيم صديق، مديرعام الإدارة العامة للرعاية الاجتماعية والرياضية بقطاع المعاهد  الأزهرية، والدكتور السيدالجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية.

 وقال رئيس الإدارة المركزية: إنه تم تجهيز مقار التصحيح وتزويدها بكل ما يلزم المصححين من أثاث، وأدوات التعقيم وغيرها، كي تتم أعمال التصحيح على الوجه الأكمل. 

ووجه مشرفي المواد والمراجعين الفنيين، ومقدري الدرجات؛ بضرورة اعتبار مصلحة الطالب في المقام الأول، مع تطبيق مبدأ الأمانة والشفافية؛ ليحصل كل طالب على حقه دون نقصان أو زيادة، مشددًا أنه لن يُسمح بوجود أخطاء في أعمال التصحيح، ولن يسمح بظلم أي طالب. 

يشار أن مركز تصحيح الشرقية يضم  ثلاثة مراكز رئيسية: منها مقر للعلوم الشرعية و وأخر للعلوم العربية، والثالث للمواد الثقافية وتسير الأمور بالمراكز كافة على الوجه الأكمل.

وفي سياق متصل، أنهى نحو 52 ألف طالب وطالبة بمحافظة الشرقية، اليوم الأربعاء، الإمتحان في مادة الأحياء للقسم العلمي «علوم»، ومادة الرياضيات التطبيقية «الإستاتيكا لطلاب القسم العلمي «رياضيات»، ومادة علم الفلسفة والمنطق للقسم الأدبي، وسط تطبيق كافة الإجراءات التأمينية والوقائية، حرصًا على صحة وسلامة الطلاب والملاحظين أثناء إجراء الامتحانات.

وسادت حالة من الفرحة بين طلاب الشعبة العلمية «علوم» والشعبة الأدبية، عقب انتهائهم من اخر امتحانات الشهادة الثانوية للعام الدراسي 2023/2024، معربين عن ذلك بتشغيل الـ DG وتوزيع الحلوى والشيكولاته والورود فيما بينهم وعلى المارة، وشهدت احتفالات الطلاب وأولياء أمورهم إطلاق البالونات والفوم، والعزف على الدف والرقص وترديد الأغاني الشبابية.

وارتسمت الفرحة على وجوه الطلاب لانتهاء ماراثون الامتحانات الذي استمر قرابة الشهر، وتباينت الآراء حول مستوى الإمتحانات التي أداها الطلاب اليوم، ما بين السهل والصعب لبعض الأجزاء وما بين احتجاجهم لوقت اضافي للإجابة على جميع الأسئلة، ويتبقى لطلاب الشعبة العلمية «الرياضيات» أمامهم الامتحان في آخر مادة وهي «الديناميكا» السبت القادم الموافق 20 يوليو 2024.

وقال المهندس علي عبد الرؤوف، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، إن عدد الطلاب المسجلين لأداء امتحانات الشهادة الثانوية هذا العام بلغ 52 ألفًا و130 طالب وطالبة، موزعين على 149 لجنة امتحانية على مستوى 20 إدارة تعليمية بمحافظة الشرقية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اعمال تصحيح معاهد الأزهرية قطاع المعاهد الأزهري الثانوية الأزهرية أزهر الشرقية الشهادة الثانوية الأزهرية الشهادة الثانویة

إقرأ أيضاً:

نتائج الدور الأول للشهادة الثانوية الأزهرية للمعاهد الخارجية للعام الدراسي 2023/2024

اعتمد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، اليوم الثلاثاء 27 أغسطس 2024، نتائج الدور الأول للشهادة الثانوية الأزهرية للمعاهد الخارجية في الدول التالية: تنزانيا، تشاد، نيجيريا، النيجر، إندونيسيا، العراق، والصومال. 

تم الاعتماد بحضور أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، وحميد حامد أبو عريضة، رئيس الإدارة المركزية للامتحانات، وعدد من قيادات التعليم الأزهري قبل الجامعي.

نسب النجاح في الدول المختلفةتنزانيا: 90.5%تشاد: 42.05%إندونيسيا: 78.85%النيجر: 91.3%نيجيريا: 100%الصومال: 100%العراق: 91.7%

 

أعرب الدكتور محمد الضويني عن تهانيه الحارة للطلاب الناجحين وتمنياته لهم بالتوفيق المستمر.

 كما وجه دعاءه للطلاب الذين لم يحالفهم الحظ في الدور الأول بالنجاح في الدور الثاني. 

وأكد أن نتائج المعاهد الأزهرية في الخارج تعكس أهمية الأزهر ودوره في نشر مناهجه المعتدلة وتعزيز مكانة مصر والأزهر في القارة الإفريقية، وخدمة رسالة الإسلام السمحة.

مقالات مشابهة

  • نتائج الدور الأول للشهادة الثانوية الأزهرية للمعاهد الخارجية للعام الدراسي 2023/2024
  • اعتماد نتائج الشهادتين الإعدادية والابتدائية للدور الثاني بأزهر الشرقية
  • وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الثاني للشهادتين الابتدائية والإعدادية بالداخل والخارج
  • وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الأول للشهادة الثانوية للمعاهد الخارجية بسبع دول
  • محافظ بني سويف يتابع سير امتحانات الدور الثاني لطلبة الثانوية العامة
  • طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية يؤدون 4 امتحانات في الدور الثاني اليوم
  • آخر موعد للتحويل بين المعاهد الأزهرية 2024
  • زراعة الشرقية تُنظم ندوة تثقيفية عن محصول القطن المحمل عليه السمسم
  • آخر موعد للتحويل بين المعاهد الأزهرية 2024.. باق أيام قليلة
  • طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية يؤدون 3 امتحانات في الدور الثاني اليوم