الجديد برس:

أكد الرئيس الأسبق لجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية، علي ناصر محمد، على نجاح عمليات قوات صنعاء ضد السفن المرتبطة بـ”إسرائيل” وتأثيرها الكبير على الملاحة.

وأعرب علي ناصر في حوار مع قناة “روسيا اليوم” عن حزنه إزاء الصمت الرسمي العربي والإسلامي والدولي تجاه ما يحدث في غزة، داعياً الدول العربية إلى الوقوف إلى جانب غزة والقضية الفلسطينية.

وأكد علي ناصر أن “عمليات الحوثيين ناجحة ومهمة بلا شك”، مشيراً إلى تأثيرها الكبير والاستراتيجي المهم على الملاحة الإسرائيلية في البحر الأحمر وعلى الملاحة الدولية ككل.

ووصف علي ناصر غزة بأنها خط الدفاع الأول عن القدس والأمة العربية والإسلامية والمقدسات، ليس فقط عن القدس والمسجد الأقصى بل بما في ذلك الحرمين الشريفين.

وحذر علي ناصر من أن سقوط غزة قد يؤدي إلى عواقب وخيمة، قائلاً: “إذا سقطت غزة، فإن الدور سيقع على الضفة الغربية ثم الأردن ثم على الدول العربية”.

واعتبر أن أطماع اليهود لا تقتصر على حدودهم من النهر إلى البحر، بل تتجاوز ذلك إلى الخليج العربي، وأن المرحلة القادمة ستكون خطيرة للغاية.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: علی ناصر

إقرأ أيضاً:

عطاف يُعزي في وفاة وزير الخارجية المصري الأسبق

بعث وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، برقيتي تعازي إلى كل من وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج بجمهورية مصر العربية الشقيقة، بدر عبد العاطي. وكذا الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط. إثر وفاة الدكتور نبيل العربي، وزير الخارجية المصري الأسبق والأمين العام السابق لجامعة الدول العربية.

وأعرب الوزير أحمد عطاف في برقيتيه عن خالص عبارات العزاء والمواساة لذوي الفقيد وكافة أسرة الدبلوماسية المصرية. وأعضاء الأمانة العامة للجامعة العربية. داعيا من الله العلي القدير أن يتغمد روحه الطاهرة برحمته الواسعة وأن يسكنه فسيح جنانه.

كما أشاد عطاف، بالمسار الحافل للفقيد الذي يعد قامة من قامات الدبلوماسية المصرية وأحد أعمدة العمل العربي المشترك الذين سيسجل لهم التاريخ تفانيهم. وإخلاصهم في الدفاع عن قضايا وأولويات المنطقة العربية وهي تجتاز واحدة من أصعب مراحلها التاريخية.

مقالات مشابهة

  • موعد ومكان عزاء نبيل العربي وزير الخارجية الأسبق
  • لافروف: عمليات الحوثيين في البحر الأحمر تؤثر بشكل كبير على حركة الملاحة
  • عطاف يُعزي في وفاة وزير الخارجية المصري الأسبق
  • الرئيس السيسي يعزي أسرة الدكتور نبيل العربي
  • الرئيس السيسي يقدم واجب العزاء لأسرة الدكتور نبيل العربي
  • برنامج دبي الدولي للكتابة يطلق ورشة “كتابة الرواية” الأولى في الأردن لتطوير المواهب الروائية الشبابية
  • حسن نصر الله يكشف أهداف الهجوم الكبير على “إسرائيل” ويؤكد تكتم الاحتلال على النتائج
  • أنصار الله تبارك لحزب الله هجومه الكبير والشجاع على “إسرائيل” وتؤكد اقتراب الرد اليمني
  • حماس والجهاد تباركان رد حزب الله الكبير ضد أهداف حيوية بعمق “إسرائيل”
  • عيدروس الزبيدي يصف عمليات صنعاء ضد “إسرائيل” بالإرهاب ويؤكد دعمه للتحالف الأمريكي