أعرب طلاب الثانوية العامة بمدارس البحيرة، عن سعادتهم البالغة لسهولة إمتحان اليوم الأخير في مادتي الأحياء، والفلسفة والمنطق، لطلاب علمي علوم والشعبة الأدبية 

التقت (الوفد) مع بعض الطلاب في البداية أكدت سلمي رمضان – علمي علوم – علي أن امتحان الأحياء يعبرهو مسك الختام للإمتحانات، وخير تعويض عما حدث في مادة الفيزياء.

وتقول رانيا سالم - أن امتحان مادة الأحياء جاء في مستوي الطالب المتوسط، مع وجود بعض الفقرات التي تحتاج إلي وقت كبير من التفكير قبل الإجابة .

ويقول محمد إبراهيم – الشعبة الأدبية – أن امتحان الفلسفة والمنطق جاء بشكل مرضي لجميع الطلاب، وأن الوقت مناسب جدا للإجابة على الأسئلة والمراجعة .

وأشار يوسف أشرف – إلي أن أسئلة مادة الفلسفة والمنطق، تم التدريب عليها طوال العام الدراسي، وأنها في مستوى الطالب المتوسط، مع وجود فقرات لتحديد الطلاب المتميزين.

وكان 28152 طالب وطالبة علمي علوم قد أدوا امتحان اليوم الأخير في مادة الأحياء، بينما أدي 2311 طالب وطالب علمي رياضة إمتحان مادة الإستاتيكا، ويتبقي لهم مادة الديناميكا يوم السبت القادم، كذلك أدي 6773 طالب وطالبة بالشعبة الأدبية امتحان اليوم الأخير في مادة الفلسفة والمنطق.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأحياء والفلسفة مسك الختام لطلاب الثانوية العامة بالبحيرة

إقرأ أيضاً:

التعليم: 4 حالات غش بـ امتحان اللغة الثانية للثانوية العامة 2024 دور ثان

امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تقرير مفصل بشأن امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2024 المنعقدة صباح اليوم الأحد 25 أغسطس الجاري.

عدد طلاب الثانوية العامة، الذين أدو امتحانات الدور الثاني اليوم

أوضحت الوزارة، أن عدد طلاب الثانوية العامة، الذين أدو امتحانات الدور الثاني لشهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي 2023- 2024، خلال الفترة الأولى الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الثانية بإجمالي عدد 5492 ألف طالب/ طالبة، وفي الفترة الثانية أدى الطلاب الامتحان في مادة التربية الوطنية بعدد 1541 طالبا وطالبة.

امتحان اللغة الثانية للثانوية العامة امتحان الدور الثاني في امتحان التربية الوطنية

وأدى طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا امتحان الدور الثاني في امتحان التربية الوطنية بعدد طالب واحد، بينما أدى طالب واحد فقط من مدارس المكفوفين امتحان الدور الثاني في مادة اللغة العربية «ورقة ثانية».

ضبط 4 حالات غش أثناء امتحان اللغة الأجنبية الثانية

وتمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد عدد 4 حالات غش أثناء امتحان اللغة الأجنبية الثانية، حيث تم ضبط طالبة بلجنة بإدارة بلطيم التعليمية بمحافظة كفر الشيخ أثناء محاولة الغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول في امتحان مادة «اللغة الفرنسية».

امتحان اللغة الثانية للثانوية العامة

وضبط طالبة أخري بلجنة بإدارة عين شمس التعليمية بمحافظة القاهرة أثناء محاولة الغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول في امتحان مادة «اللغة الإيطالية»، كما تم ضبط طالب آخر بلجنة بإدارة أبو النمرس بمحافظة الجيزة لحيازة هاتف محمول واستخدامه في الغش الإلكتروني خلال امتحان مادة «اللغة الألمانية»، وضبط طالبة آخري بلجنة بإدارة العمرانية بمحافظة الجيزة لحيازة هاتف محمول واستخدامه في الغش الإلكتروني في امتحان مادة «اللغة الأسبانية».

وتم ضبط طالب بلجنة بإدارة البداري التعليمية بمحافظة أسيوط أثناء محاولة الغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول خلال امتحان مادة التربية الوطنية.

وتم التحفظ على أجهزة الهواتف المستخدمة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هؤلاء الطلاب المذكورين، وتطبيق القرار الوزاري رقم 34 لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم 205 لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

عدم استخدام الطلاب أي من وسائل الغش المختلفة

وتشدد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على عدم استخدام الطلاب أي من وسائل الغش المختلفة، مؤكدة على التصدى لأى محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى مخالفات تحدث بالامتحانات.

امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2024

وحرص الدكتور أحمد ضاهر، نائب الوزير، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، قبل بدء الامتحانات، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية، لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

وأكد نائب الوزير، على متابعة جميع مراحل العمل بامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2024

ومن المقرر أن يؤدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية امتحان الدور الثاني غدا الإثنين الموافق 26 أغسطس 2024، فى مادة اللغة الأجنبية الأولي.

كما يؤدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان فى مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات «اللغة العربية» فترة أولي، ومادة مقاييس المفاهيم «اللغة العربية» فترة ثانية.

اقرأ أيضاًتنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة 2024.. الرابط الرسمي وموعد التسجيل

في مواد اللغة الثانية والتربية الوطنية.. انطلاق امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2024

آخر موعد لتسجيل رغبات المرحلة الثانية 2024 لطلاب الثانوية العامة.. اليوم

مقالات مشابهة

  • تباين آراء طلاب الثانوية العامة بين السهل والصعب في الاقتصاد والإحصاء بالإسكندرية
  • «التعليم»: ضبط حالتي غش في امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة اليوم
  • اليوم.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان مادتي الاقتصاد والاحصاء بالدور الثاني
  • تنسيق كلية تجارة 2024 علمي علوم لطلاب الثانوية العامة.. اعرف الحد الأدنى
  • «التعليم»: ضبط حالتي غش في امتحان اللغة الأجنبية الأولى«دور ثان» لطلاب الثانوية
  • «تعليم القاهرة»: لا شكاوى من امتحان اللغة الأجنبية الأولى «دور ثان» لطلاب الثانوية
  • اليوم.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى بالدور الثاني
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية الدور الثاني اليوم
  • التعليم: 4 حالات غش بـ امتحان اللغة الثانية للثانوية العامة 2024 دور ثان
  • اليوم طلاب الثانوية العامة الدور الثان يؤدون امتحان مادتي اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية