العُمانية/ أكدت جمعية الأمم المتحدة للبيئة على ضرورة تضافر الجهود نحو تحقيق وتسريع تنفيذ أجندة التنمية المستدامة على المستوى العالمي.

جاء ذلك في بيان ألقاه سعادة الدكتور عبدالله بن علي العمري رئيس الهيئة رئيس جمعية الأمم المتحدة للبيئة خلال أعمال الدورة السابعة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة للمنتدى السياسي رفيع المستوى للتنمية المستدامة المنعقد في مدينة نيويورك.

وأشار سعادته إلى التحديات البيئية التي يعاني منها كوكب الأرض وما خلفته الصراعات من كوراث وتأثيرات بيئية في قطاع غزة ومناطق عديدة من العالم.

وتطرق سعادته إلى المبادرات والقرارات التي خرجت بها الجمعية في دورتها السادسة المرتبطة بالتغيرات المناخية، ومعالجة التلوث وفقدان التنوع الإحيائي مستعرضًا الأهداف ١ و٢ و١٣ و١٦ و١٧ من أهداف التنمية المستدامة وما قامت به الجمعية في سبيل تحقيقها.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الأمم المتحدة للبیئة

إقرأ أيضاً:

البعثة الأممية تدعو لاجتماع طارئ لبحث أزمة مصرف ليبيا المركزي

أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عن عقد اجتماع طارئ يستهدف جميع الأطراف المشاركة في أزمة مصرف ليبيا المركزي، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

مصرف ليبيا المركزي يبحث مع صندوق النقد الدولي الوضع المالي في البلاد تذبذب أسعار النفط بعد ارتفاعها بسبب انقطاعات في ليبيا وتوترات الشرق الأوسط

وأعربت البعثة، في بيان صحفي أطلعت عليه نوفا، عن "قلقها العميق إزاء تدهور الوضع في ليبيا الناتج عن القرارات الأحادية"، مشددة على أن "الاستمرار في الإجراءات الأحادية الجانب سيكون له تكلفة باهظة على الشعب الليبي في حل الأزمة التي طال أمدها ويخاطر بالتعجيل بالانهيار المالي والاقتصادي للبلاد".

وفي 18 أغسطس الماضي، عين المجلس الرئاسي محمد عبد السلام شكري محافظًا جديدًا للبنك المركزي خلفًا للصديق الكبير. وقد رفض كل من مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة قرار المجلس الرئاسي.

وتماشياً مع ولايتها، عملاً بقرار مجلس الأمن رقم 2702 لعام 2023، ولا سيما فيما يتعلق بمنع نشوب النزاعات، دعت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا إلى عقد اجتماع طارئ لجميع الأطراف المعنية بأزمة مصرف ليبيا المركزي من أجل التوصل إلى توافق على أساس الاتفاقات السياسية والقوانين المعمول بها ومبدأ استقلالية المصرف المركزي، فضلا عن ضمان استمرارية الخدمات العامة.

كما دعت البعثة إلى تعليق جميع القرارات الأحادية المتعلقة بالخط الحدودي، والإلغاء الفوري لحالة القوة القاهرة على حقول النفط والامتناع عن استخدام مصدر الدخل الرئيسي للبلاد لأغراض سياسية، ووقف أي تصعيد والامتناع عن استخدام القوة لتحقيق أهداف سياسية أو مصالح فئوية وضمان سلامة موظفي الشركة وحمايتهم من التهديدات والاعتقالات التعسفية.

وتؤكد بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا أن حل هذه الأزمة الناشئة هو "ضرورة ملحة لتهيئة بيئة مواتية لعملية سياسية شاملة، تحت رعاية الأمم المتحدة وبدعم من المجتمع الدولي".

وخلصت إلى أن “هذه العملية تهدف إلى إعادة ليبيا إلى مسار الانتخابات الوطنية، بما في ذلك من خلال الاتفاق على حكومة موحدة، لوضع حد للشرعية المؤسسية المتآكلة والانقسامات التي تعاني منها البلاد”.
 

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يؤكد أهمية تضافر الجهود لتسريع تنفيذ المشروعات وطرح الجديدة منها
  • وزير الري: أهمية تضافر جهود وكالات الأمم المتحدة العاملة في قطاع المياه
  • البعثة الأممية تدعو لاجتماع طارئ لبحث أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • رئيس الأكاديمية العربية بالإسكندرية: مشروع تومالي يهدف لتحقيق التنمية المستدامة في منطقة البحر الأبيض المتوسط
  • بعثة الأمم المتحدة في ليبيا تدعو لتعليق القرارات الأحادية المتعلقة بمصرف ليبيا المركزي
  • الأمم المتحدة تدعو إلى خفض التصعيد
  • الأمم المتحدة تعين خبيرة جورجية لقيادة برنامج التنمية في ليبيا
  • مصر تدعو إلى تضافر الجهود الدولية والإقليمية لخفض التوتر في المنطقة
  • الأمم المتحدة تدعو إلى “وقف إطلاق النار” وسط التصعيد بين حزب الله والاحتلال
  • الأمم المتحدة تدعو إلى وقف التصعيد بين إسرائيل وحزب الله في لبنان