كشفت وزارة الداخلية ملابسات ما تم تداوله عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك"، متضمناً شكوى من (إحدى السيدات - مقيمة بدائرة مركز شرطة دمياط) بتضررها من (أحد الأشخاص – له معلومات جنائية) لقيامه بممارسة أعمال بلطجة والتعدى بالضرب على شقيقها بسلاح أبيض وإحداث إصابته.

بالفحص وإجراء التحريات تبين أن حقيقة الواقعة تتمثل فى وجود خلافات جيرة بين الشاكية ، ووالدها "مالك ورشة ، وشقيقها وبين المشكو فى حقه، تعدى خلالها المشكو فى حقه على شقيق الشاكية بسلاح أبيض محدثاً إصابته بجرح قطعى وكدمات، وقام بإلقاء زجاجة بها مادة قابلة للإشتعال بالورشة ملك والدها ، وفى وقت لاحق حدثت مشاجرة بين شقيق الشاكية والمشكو فى حقه تعديا خلالها كل منهما على الآخر ، ومحرر محضرين بالواقعتين بمديرية أمن دمياط.

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: وزارة الداخلية حريق فى ورشة متهم فى قضية

إقرأ أيضاً:

متى يجوز دخول وتفتيش ومراقبة المنازل بمشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد؟

نصت مواد الفصل الرابع من قانون الإجراءات الجنائية الجديد والخاصة بدخول المنازل وتفتيشها وتفتيش الأشخاص، على أن للمنازل حرمة لا يجوز دخولها، ولا تفتيشها، ولا مراقبتها أو التنصت عليها، إلا بأمر قضائي مسبب يحدد المكان والتوقيت، والغرض منه، ويجب تنبيه من في المنزل عند دخوله أو تفتيشه، واطلاعه على الأمر الصادر في هذا الشأن، وذلك كله على النحو المبين في القانون.

مادة (47):

استثناءً من حكم المادة (46) من هذا القانون، يجوز لرجال السلطة العامة دخول المنازل وغيرها من المحال المسكونة في حالات الخطر أو الاستغاثة.

مادة (48):

يجوز لمأمور الضبط القضائي تفتيش المتهم في الأحوال التي يجوز فيها قانونًا القبض عليه. وإذا كان المتهم أنثى، وجب أن يكون تفتيشها بمعرفة أنثى يندبها مأمور الضبط القضائي.

مادة (49):

إذا قامت أثناء تفتيش منزل المتهم قرائن قوية على أن المتهم أو أي شخص موجود في المنزل يخفي معه شيئًا يفيد في كشف الحقيقة، يجوز لمأمور الضبط القضائي أن يتخذ الإجراءات التحفظية المناسبة، وأن يبلغ النيابة العامة فورًا لاتخاذ ما تراه مناسبًا.

مادة (50):

لا يجوز التفتيش إلا للبحث عن الأشياء الخاصة بالجريمة الجاري جمع الاستدلالات أو الحصول على التحقيق بشأنها.

ومع ذلك، إذا ظهر عَرَضًا أثناء التفتيش وجود أشياء تعد حيازتها جريمة، أو تفيد في كشف الحقيقة في جريمة أخرى، يجوز لمأمور الضبط القضائي أن يضبطها.

مادة (51):

لا يجوز لمأمور الضبط القضائي فض أي أوراق مختومة أو مغلفة بأيَّة طريقة أخرى موجودة في منزل المتهم.

مادة (52):

يجوز لمأمور الضبط القضائي أن يضع الأختام على الأماكن التي بها آثار أو أشياء تفيد في كشف الحقيقة، وله أن يقيم حُرَّاسًا عليها.

ويجب عليه إخطار النيابة العامة فورًا بذلك، وعلى النيابة العامة إذا ما رأت ضرورة ذلك الإجراء أن ترفعه خلال أسبوع إلى القاضي الجزئي لإقراره أو إنهائه.

ولكل ذي شأن أن يتظلم للقاضي الجزئي من الأمر الذي أصدره بعريضة يقدمها إلى النيابة العامة، وعليها رفع التظلم إلى القاضي الجزئي خلال مدة لا تزيد على أسبوع.

مادة (53):

يجوز لمأمور الضبط القضائي أن يضبط الأشياء والأوراق التي يحتمل أن تكون قد استُعملت في ارتكاب الجريمة، أو نتجت عن ارتكابها، أو وقعت عليها، وكل ما يفيد في كشف الحقيقة. وتُوصف هذه الأشياء والأوراق وتُعرض على المتهم، ويطلب منه إبداء ملاحظاته عليها، ويحرر بذلك محضر يوقعه المتهم، أو يُذكر فيه امتناعه عن التوقيع.


مادة (54):

توضع الأشياء والأوراق المضبوطة وفقًا للمادة (53) من هذا القانون في حرز مغلق، ويختم عليها، ويُكتب على شريط داخل الختم تاريخ المحضر المحرر بضبطها، ويُشار إلى الواقعة التي حصل الضبط من أجلها.

مادة (55):

لا يجوز فض الأختام الموضوعة طبقًا للمادتين (52) و(54) من هذا القانون إلا بحضور المتهم أو وكيله ومن ضُبطت عنده هذه الأشياء أو الأوراق، أو بعد دعوتهم لذلك.

مادة (56):

يُعاقب بالعقوبات المقررة في المادة (310) من قانون العقوبات كل من يكون قد وصل إلى علمه بسبب التفتيش معلومات عن الأشياء والأوراق المضبوطة، وأفضى بها إلى أي شخص غير ذي صفة أو انتفع بها بأيَّة طريقة كانت.

مادة (57):

لمن ضُبطت عنده الأوراق وكان له مصلحة عاجلة فيها، أن يُعطى له صورة منها مصدق عليها من مأمور الضبط القضائي.

مادة (58):

يجوز لمأموري الضبط القضائي في حالة قيامهم بواجباتهم أن يستعينوا مباشرة بالقوة العسكرية.

مقالات مشابهة

  • حبس شاب لاتهامه لإتهامه بالتخلص من آخر لخلافهما على مواد مخدرة ببني سويف
  • حبس شاب لاتهامه بالتخلص من آخر لخلافهما على مواد مخدرة ببني سويف
  • حبس شاب لاتهامه بقتل أخر وإلقاء جثته فى البحر اليوسفى ببنى سويف
  • أنشطة مكثفة بالعديسات والطود وأرمنت وحوض الرمال ضمن برامج قصور الثقافة
  • مجابهة العنف الفكري.. أنشطة مكثفة بالعديسات والطود وأرمنت ضمن برامج قصور الثقافة
  • متى يجوز دخول وتفتيش ومراقبة المنازل بمشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد؟
  • القبض على شخص اعتدى على آخر بسلاح أبيض في الخرج.. فيديو
  • شقيقان يعتديان على طالب بسلاح أبيض بالمنشأة
  • السعودية.. تفاعل على فيديو يرصد اعتداء بسلاح ابيض والداخلية تعقّب
  • القبض على شخص اعتدى على آخر بسلاح أبيض