أعلنت شركة تطوير المربَّع الجديد، إحدى شركات الصندوق، عن تصميم مشروع “استاد المربَّع الجديد”، معلم معماري مميز في قلب مدينة الرياض بطاقة استيعابية تزيد عن 45 ألف مقعد. ويعد الاستاد أحد مكونات “المربَّع الجديد” الأساسية للوجهة التي يتم تطويرها في مدينة الرياض.

ويشكل “استاد المربَّع الجديد” وجهة مجتمعية نابضة بالحياة، بتصميم مستوحى من شجرة الطلح والتي تعد أحد معالم الطبيعة في وادي حنيفة، ويتميز تصميم الاستاد بدمج التصميم العصري المبتكر وعناصر الحداثة والاستدامة التي تُميز المربَّع الجديد.

ومن خلال المساحات متعددة الاستخدامات، سيتمكن “استاد المربَّع الجديد” من استضافة مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة الرياضية، والمناسبات الترفيهية ومسابقات الألعاب، والمعارض، والفعاليات التعليمية، وغيرها، إضافة إلى أحدث التقنيات لضمان تقديم تجربة شخصية فريدة من نوعها للمشجعين والمشاركين في الفعاليات.

اقرأ أيضاًالمجتمعأمين منطقة الرياض يرعى حفل ختام مسابقة مطل أعالي الرياض وتكريم المشاريع الفائزة

وبمناسبة هذا الإعلان صرّح الرئيس التنفيذي لشركة تطوير المربَّع الجديد، السيد/ مايكل دايك: “يجسد استاد المربَّع الجديد مسيرة تحوّل الرياض إلى وجهة عالمية نابضة بالحياة في الرياضة والثقافة والترفيه، ويؤكد على التزامنا في تطوير بنية تحتية عالمية المستوى تُبرز التحوّل الكبير الذي تعيشه المملكة العربية السعودية”. وأشار إلى أنه من المتوقع الانتهاء من مرحلة البناء بنهاية عام 2032.

وسيشكل هذا الصرح الرياضي والترفيهي عملاً معمارياً فريداً بتصميمه المبتكر النابض بالحياة، ومركز جذب لتعزيز الحركة الاقتصادية والسياحية في العاصمة الرياض.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية ع الجدید

إقرأ أيضاً:

مسيرة حاشدة لتشييع جثامين شهداء مخيم نور شمس بمدينة طولكرم

27/8/2024مقاطع حول هذه القصة6 شهداء في قصف منزل وسط خان يونس جنوبي قطاع غزةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 04 seconds 01:04جدل مع اقتراب الانتخابات الرئاسية بشأن المناخ السياسي في تونسplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 22 seconds 02:22الجنائية الدولية: تأخير إصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو يعطل العدالةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 11 seconds 01:11الحرب الإسرائيلية على غزة تتسبب في دمار قطاع الصيدplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 37 seconds 03:37استهداف إسرائيلي لمخيم نور شمس بطولكرمplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 09 seconds 02:09الاحتلال يستهدف خلية تابعة للقسام في مخيم نور شمس بالضفة الغربيةplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 52 seconds 04:52مسيرات إسرائيلية تقصف فلسطينيين حول نقطة لبيع مواد غذائيةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 49 seconds 02:49من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • مسيرة حاشدة لتشييع جثامين شهداء مخيم نور شمس بمدينة طولكرم
  • أهمية الرياضة للأطفال والشباب
  • مانشيني يعلن قائمة الأخضر لمباراتي إندونيسيا والصين
  • تصريح خولة المجيني مديرة إدارة الفعاليات والتسويق في “هيئة الشارقة للكتاب” بمناسبة يوم المرأة الإماراتية
  • “كنت مكسل جدًا”.. حسن الرداد يعود لممارسة الرياضة بعد توقف عامين
  • اختتام النسخة الثانية من مؤتمر الرياضة العالمية الجديدة في الرياض
  • غرف دبي تناقش فرص وآفاق قطاع الألعاب الإلكترونية في الإمارة
  • ركن تعريفي لجمعية إنسان بوزارة الرياضة بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني
  • “أبوظبي للتنقل” يستكمل استعدادات قطاع النقل المدرسي للعام الدراسي الجديد
  • على هامش مؤتمر الرياضة العالمية الجديدة.. الفرنسي باتريس إيفرا: الرياضات الإلكترونية بإمكانها أن تصبح أكثر انتشارًا من كرة القدم