ليبيا – هنأت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا،المفوضية الوطنية العليا للانتخابات على استكمال المرحلة الأولى من تسجيل الناخبين في 60 بلدية من شتى أنحاء ليبيا على الرغم من الظروف الصعبة،مشيرة إلى تسجيل 210.545 مواطنةً ومواطناً ليبياً في القوائم الانتخابية للتصويت في انتخابات المجالس البلدية المقبلة.

البعثة أشادت عبر مكتبها الإعلامي بكل الليبيات والليبيين الذين سجلوا للتصويت وأكدوا التزامهم باختيار قادتهم المحليين.

وشجعت البعثة جميع المسجلين على التحقق من دقة أسمائهم ومعلوماتهم عقب نشر المفوضية القوائم الأولية لتسجيل الناخبين لمدة 3 أيام تبدأ في الـ 21يوليو.

وحثت البعثة أيضاً السلطات الليبية على توفير الموارد اللازمة لتسهيل الخطوات التالية في العملية الانتخابية البلدية.

وشجعت البعثة المفوضية الوطنية العليا للانتخابات والمؤسسات الليبية الأخرى على مواصلة جهودها لتشجيع مشاركة المرأة، والتي تبلغ حاليا 29٪ من إجمالي عدد الناخبين المسجلين في انتخابات المجالس البلدية،لضمان عملية ديمقراطية أكثر شمولا.

البعثة الأممية أكدت التزامها بدعم انتخابات المجالس البلدية والانتخابات الوطنية، وتمكين الليبيين من اختيار قادتهم بحرية وأمان وتجديد شرعية مؤسساتهم.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: انتخابات المجالس البلدیة

إقرأ أيضاً:

لجنة 5+5: لانملك صلاحيات توحيد المؤسسة العسكرية ومستمرون في مهامنا

أكدت اللجنة العسكرية 5+5 أنها لم تكلف بتوحيد المؤسسة العسكرية ولا تملك الصلاحيات والإمكانيات اللازمة لإخراج المرتزقة والقوات الأجنبية من البلاد.

وأضافت اللجنة في بيانها عقب اجتماع بمدينة سرت أن إخراج المرتزقة والمقاتلين الأجانب وضم المجموعات المسلحة من صلاحيات الأجسام التنفيذية بالدولة، مشيرة إلى أن مدينة سرت هي المقر الدائم والحصري لاجتماعاتهم لحين انتهاء مهامهم.

كما أكدت اللجنة أن اتفاق وقف إطلاق النار ثابت واللجان المشرفة على مراقبة تنفيذ الاتفاق تواصل عملها بشكل مستمر ولا صحة للشائعات التي تشير إلى تخليها عن مهامها.

وعن الأوضاع السياسية لفتت اللجنة إلى أنها ستعلن موقفها الأيام القادمة من حالة الانقسام وتأثيره على وقف إطلاق النار والأمن القومي.

من جهتها وصفت القائمة بأعمال رئيس البعثة الأممية في ليبيا ستيفاني خوري اجتماع اللجنة بـ”الإيجابي” مؤكدة دعم المجتمع الدولي لجهودها.

وقالت خوري في تصريحات صحفية إن هدف الاجتماع هو تعزيز وقف إطلاق النار ويساعد على الاستقرار في ليبيا ، وإن بناء الدولة يحتاج أن يكون الليبيون متحدين من أجل الاستقرار وإنهاء الأزمة في البلاد.

المصدر: لجنة 5+5 ” بيان”

البعثة الأمميةخوريلجنة 5+5 Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • البعثة الأممية تحذر من انهيار الاقتصاد و«المنفى» يدعو لحل الصراع
  • لجنتا الدفاع والأمن القومي بالنواب والأعلى للدولة تؤكدان مدنية الدولة وتطالبان البعثة الأممية بإطلاق حوار بين المجلسين
  • البعثة الأممية تدعو لاجتماع طارئ لبحث أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • السايح: سنعلن بداية انتخاب المجالس البلدية “المجموعة الثانية” منتصف أكتوبر المقبل
  • واشنطن تدعو للمشاركة الفاعلة بمبادرة البعثة الأممية
  • لحل أزمة المركزي.. البعثة الأممية تعتزم عقد اجتماع طارئ
  • “مفوضية الانتخابات” تستقبل أعيان ومشايخ مدينة العجيلات
  • «السايح» يستقبل أعيان ومشايخ مدينة العجيلات
  • حزب صوت الشعب يُطالب بتعديل الاتفاق الموقع مع البعثة الأممية
  • لجنة 5+5: لانملك صلاحيات توحيد المؤسسة العسكرية ومستمرون في مهامنا