يُدين الأزهر الشريف بشدة، الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدًا بالعاصمة العمانية مسقط، وأسفر عن وقوع عدد من الشهداء والمصابين.

ويؤكد الأزهر أن استهداف الأبرياء الآمنين هو عمل وحشي متجرِّد من كل القيم الدينية والأخلاقية، وهو جريمة شنعاء ترفضها كل الشرائع السماوية وتتوعد مرتكبيها بأشد أنواع العذاب، ويجدِّد الأزهر رفضه القاطع وإدانته الشَّديدة لكل أعمال العنف التي ترتكبها التنظيمات الإرهابية بكافة أشكالها، والتي يبرأ منها دين الإسلام الحنيف والأديان السماوية كافة، مشددًا على ضرورة التضامن الدولي من أجل اقتلاع هذا الإرهاب من جذوره، والقضاء عليه.

ويُعرب الأزهر عن خالص تعازيه وصادق مواساته إلى سلطنة عمان، حكومةً وشعبًا ولأهالي الضحايا وأُسرهم، سائلًا المولى عزَّ وجلَّ أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته ومغفرته، وأن يمنَّ على المصابين بالشفاء العاجل.

اقرأ أيضاًوزير الأوقاف عن لقائه بشيخ الأزهر: كان كله نور وصفاء ورحمة وود

محافظ أسيوط يقود حملة تموينية واشغالات مكبرة بمنطقتي عزبة السجن والأزهر بحي شرق

وزير الأوقاف معلقا على زيارته لـ شيخ الأزهر: «بداية حقيقية لتجديد الخطاب الديني»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأزهر الشريف القيم الدينية والأخلاقية هجوم داعش الإرهابي مسجد سلطنة عمان

إقرأ أيضاً:

«الأزهري» يهدي وزيرة الثقافة السنغالية السابقة «مصحف مصر»

استقبل الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، وزيرة الثقافة السنغالية السابقة بيندا مباو، على هامش مشاركتها في المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الذي يُعقد في القاهرة يومي 25 و26 أغسطس برعاية كريمة وسامية من الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحت عنوان: «دور المرأة في بناء الوعي».

العلاقات المصرية السنغالية وطيدة وقديمة

ورحب «الأزهري» بالسيدة مباو، معربًا عن سعادته بقبولها الدعوة ومشاركتها بالمؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية.

وأكد الوزير محبته للشعب السنغالي الشقيق، وسعادته بهذه الزيارة وخاصة لسعادتها بزيارة المعالم المصرية، مؤكدًا أن العلاقات بين مصر والسنغال وطيدة وقديمة ومستمرة.

الأزهر رمز الوسطية والاعتدال

وأضاف وزير الأوقاف أن الأزهر الشريف عبر تاريخه الطويل مبني على الطريقة الوسطية في العقيدة والفكر والسلوك، ويعتمد المذاهب الفقهية الأربعة، فالعالم الأزهري رمز للوسطية والاعتدال والأصالة بانتمائه للمنهج الأزهري، وأن الإخوة الأفارقة كانوا يسلكون مسلك الأزهر في الدراسة والوسطية والاعتدال.

الدور المصري يُدرس

من جانبها عبرت «مباو» عن سعادتها بالدعوة لزيارة مصر، وشكرها لوزير الأوقاف، مؤكدة أن دور مصر يدرس في السنغال دائمًا، وأن أول مرة زارت فيها مصر كانت عام 1992م للمشاركة بمؤتمر بجامعة القاهرة، حول العلاقات العربية والأفريقية.

وأضافت أن مصر مرجعية للسنغال، وأن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر كان شخصية عظيمة في السنغال، وأن كل المثقفين المصريين يحرصون دائمًا على زيارة السنغال، وأن أشهر الشخصيات السنغالية أتت إلى مصر وزارت الأزهر الشريف.

وفي ختام اللقاء، أهدى وزير الأوقاف، بيندا مباو، وزيرة الثقافة السنغالية السابقة، مصحف مصر والمصحف المترجم إلى الفرنسية

مقالات مشابهة

  • شولتز يتعهد بتكثيف عمليات الترحيل بعد هجوم زولينغن
  • الخارجية والحرس الوطني ينفذان رابع مهمة إسعاف جوي لمصابة تعرضت لحادث بليغ بسلطنة عمان
  • «الأزهري» يهدي وزيرة الثقافة السنغالية السابقة «مصحف مصر»
  • خلال لقائه بإمام مسجد الجمعية المصرية بمدينة ملبورن بأستراليا
  • إسناد مشروع تحديث خرائط الفيضانات وإدارة المخاطر بسلطنة عمان
  • بعد هجوم الطعن في زولينغن.. المستشار الألماني يتعهد بتشديد قواعد اللجوء
  • وزير الأوقاف وضيوف مؤتمر المجلس الأعلى يشهدون ختم القرآن الكريم من مسجد الحسين
  • شيخ الأزهر: وزير الأوقاف مؤتمن على قضايا المرأة وغيرها
  • الاقتصاد: التضخم بسلطنة عمان في حدود آمنة
  • اعتقال المشتبه في تنفيذ هجوم الطعن في زولينغن الألمانية