قال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطيني مؤيد شعبان، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي استولت منذ مطلع 2024 على نحو 40 ألف دونم من أراضي المواطنين.

مستوطنون يقتحمون باحات الأقصى بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي شهداء وجرحى في قصف الاحتلال الإسرائيلي لعدة مناطق بقطاع غزة

وأضاف شعبان- خلال مؤتمر عقد في مقر الهيئة بمدينة رام الله، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" اليوم الأربعاء أن 24 ألف دونم من الأراضي التي تم الاستيلاء عليها أعلنها الاحتلال تحت مسمى "أراضي دولة"، في أكبر عملية استيلاء على الأراضي منذ أكثر من 30 عاما تحت هذا المسمى.

وأوضح أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت المحميات الطبيعية بشكل ممنهج لتستولي ما مجموعه أكثر من 15 ألف دونم في إطار نزع الملكية والاستيلاء، كما أقامت في ذات الفترة 20 بؤرة استعمارية جديدة، وقدمت للدراسة لأكثر من 19 ألف وحدة استعماري جديدة، وحولت 11 بؤرة إلى مستعمرة، ومنحت صلاحيات جديدة بتكثيف عمليات الهدم في المناطق المصنفة "ب" و"ج".

وأشار إلى أن الاحتلال حرض المستعمرين لتنفيذ مخططات التهجير القسري، عبر تهجير 26 تجمعا بدويا وتنفيذ أكثر من 1300 اعتداء و23 محرقة في القرى والبلدات، كما قدمت سلطات الاحتلال "للكنيست الإسرائيلية" مجموعة من القوانين العنصرية بغرض السيطرة على الأغوار وعلى مستعمرات جنوب الضفة وعلى المواقع الأثرية والعودة بالاستعمار إلى شمال الضفة، والتي تندرج كلها في إطار الضم الشامل والكامل للأرض الفلسطينية، الذي لم يعد ضما صامتا بل أصبح صارخا ومعلنا على مرأى ومسمع العالم أجمع، لتضاف إلى المعطيات الخطيرة التي تؤشر إلى سيطرة الاحتلال على أكثر من 43% من مجمل مساحة الضفة الغربية.

وتابع شعبان: إن اللافت اليوم أن سلوك دولة الاحتلال لم يعد يستهدف المناطق المصنفة "ج" وحسب، بل تمددت الإجراءات لتطال المناطق المصنفة "ب"، بإعلانات تلغي ما بقي من اتفاقيات سياسية، وتتحدى من خلال ذلك الشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن والموقف الموحد للعالم الذي يدين الاستعمار ويدين سلوك الدولة القائمة بالاحتلال في الأرض الفلسطينية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال استولى 40 ألف دونم منذ مطلع 2024 الاستيطان الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

شهيدان جراء استهداف الاحتلال مجموعة من الفلسطينيين في حي الزيتون

أفاد مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل، باستشهاد فلسطينيين وإصابة آخرين جراء استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي مجموعة من الفلسطينيين بالقرب من محطة «دلول» في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها برًا وبحرًا وجوًا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، مع ارتكاب المجازر بحق الشعب الفلسطيني، واستمرار أبناءه في النزوح من مكان لآخر للفرار من نيران الاحتلال، وتستمر الحرب مخلفة ورائها دمار شامل في مختلف المدن الفلسطينية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

شهداء غزة

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر الماضي 2023، إلى 40476 شهيدًا ونحو 93647 مصابًا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى آلاف الضحايا الذين ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات.

اقرأ أيضاًيقسم غزة إلى نصفين.. هل يحدد محور نتساريم مستقبل القطاع؟

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لـ 40476 شهيدا و93647 مصابا

استشهاد 21 فلسطينيا جراء القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • اشتباكات بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال.. وإطلاق صفارات الإنذار شمالي إسرائيل
  • شهيدان جراء استهداف الاحتلال مجموعة من الفلسطينيين في حي الزيتون
  • إقامة بؤرة استيطانية جديدة شرقي القدس
  • العدو الصهيوني يحتجز جثامين 552 شهيداً فلسطينيا
  • «القاهرة الإخبارية»: مسيرات الاحتلال الإسرائيلي تملأ سماء الجنوب اللبناني
  • اليونيسف: وفاة 668 وإصابة أكثر من 172 ألف شخص بالكوليرا في اليمن منذ مطلع العام الجاري
  • الدفاع المدني: الاحتلال ينتهج سياسة النزوح بالموت بحق المواطنين في غزة
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان المستمر على غزة إلى 40435 شهيدًا
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 40405
  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم قرية حوسان غرب بيت لحم