تابع المهندس علاء عبد اللاه، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين "بالحى ٢٠ والحي ٢١، للوقوف على آخر المستجدات في تنفيذ المشروع.

وأوضح “عبد اللاه”، أن المشروع الكائن بالحي 20 يضم 98 عمارة بها 1960 وحدة سكنية بمساحة ٩٠ مترا بنسبة إنجاز بلغت نحو ٨٥٪ تقريباً.

كما تابع رئيس الجهاز، استكمال أعمال تنفيذ ١٧٨ عمارة بالحى ٢١ بإجمالي ٣٥٦٠ وحدة سكنية بمساحة ٩٠ مترا، بنسبة إنجاز متقدمة، مؤكداً على الشركات المنفذة ضرورة الإسراع بمعدلات التنفيذ مع الالتزام بمعايير الجودة المطلوبة.

واستقبل المهندس علاء عبد اللاه، عدداً من مسئولي التنمية بهيئة المجتمعات العمرانية ومعاوني مدينتي بدر والعبور، في زيارة للمدينة، لمتابعة سير العمل والوقوف على آخر المستجدات بالمشاريع المختلفة، ومن بينها المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين - النموذج الأخضر" المرحلة الخامسة بحي الزقازيق الجديدة، ومنطقة الخدمات الإقليمية " محور الإسكان المتوسط "، وحي الأندلس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين جهاز تنمية مدينة العاشر رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر تنمية مدينة العاشر من رمضان المهندس علاء عبد اللاه المجتمعات العمرانية وحدات المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين العاشر من رمضان هيئة المجتمعات العمرانية مدينة العاشر من رمضان جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان

إقرأ أيضاً:

نقابة المعلمين في ديالى: 40% من كوادرنا لا يملكون مترا واحدا

بغداد اليوم -  ديالى

اكدت نقابة المعلمين في ديالى، اليوم الثلاثاء (27 آب 2024)، بان 40% من كوادرها لا يملكون مترا واحدا للسكن، مشددة على أن كوادرها تعاني من ازمة سكن خانقة.

وقال نائب نقيب معلمي ديالى حيدر التميمي لـ"بغداد اليوم"، إن "كوادر ديالى التربوية والتي يزيد عددها عن 72 الف تعاني بشكل مباشر من ازمة سكن خانقة واكثر من 40% منها لا تملك مترا واحدا ونسبة كبيرة منها تسكن الإيجارات".

وأضاف ان "25-30% من كوادرنا تسكن الزراعي اي العشوائيات وفق الوصف القانوني لان ملفها غير محسوم من ناحية التمليك ما يضاعف من قسوة المشهد بشكل عام"، مؤكدا ان "النقابة تسعى من خلال المقر العام الى تحديد نسب ثابتة في التوزيع من قبل البلدية الى الكوادر التعليمية".

وأشار التميمي الى إن "ازمة السكن مرهقة وتبعاتها سلبية في اتجاهات متعددة وهي تتفاقم مع الوقت" مؤكدا "ضرورة خلق رؤية شاملة لانهاء ازمة السكن لموظفي مؤسسات الدولة ومنها التعليمية".

يذكر ان مسؤول حكومي، اعلن مطلع العام الحالي، عن الشروع بمشروع "مدن الأطراف" في ديالى لأول مرة بعد 2003.

وقال قائممقام قضاء بعقوبة عبدالله الحيالي لـ"بغداد اليوم"، إن "ديالى تمر بأزمة سكن خانقة تعد الأكبر في تاريخها  بالتزامن مع ارتفاع حاجز الطلب على السكن حتى وصل الى اكثر من 20 الف وحدة سكنية بالوقت الراهن".

وأضاف، أنه" بعد إكمال مشروع التصميم الأساسي لمدينة "بعقوبة"  فأن ذلك أتاح لإدارة القضاء متسعا من  المرونة العالية في آلية تحويل المناطق الزراعية الواسعة المساحة الى سكنية ضمن مشروع انشاء "مدن الأطراف"، وذلك من اجل التخفيف عن مركز المدينة الذي بات يستوعب قرابة الـ 30% من سكان ديالى بالوقت الحالي".

وأشار الى أن" مقاطعة "نهر الشيخ" ستؤمن قرابة الـ 600 قطعة سكنية لتوزيعها على شرائح مختلفة، لافتا الى أن "هناك مناطق أخرى ستصبح فيما بعد مدن على اطراف بعقوبة وسيطبق ذات السيناريو في مناطق أخرى من محافظة ديالى في اطار رؤية شاملة للتخفيف من ازمة السكن".

مقالات مشابهة

  • مسئولو " الإسكان " يتفقدون المشروعات السكنية بعدة مناطق بمدينة بدر
  • تنفيذ 1056 شقة بالإسكان المتوسط و7080 وحدة لموظفي العاصمة بمدينة بدر
  • نقابة المعلمين في ديالى: 40% من كوادرنا لا يملكون مترا واحدا
  • محافظ أسيوط يتابع الأعمال الجارية لإزالة حديقة ترعة عبد اللاه بالمعلمين وتطوير حديقة الإيمان العامة بالسادات 
  • آخر مستجدات تنفيذ 13344 وحدة سكنية لمنخفضي ومتوسطي الدخل بمدينة 15 مايو
  • أحدث 10 صور لشقق حدائق العاصمة.. 92 ألف وحدة لمنخفضي الدخل جاهزة للطرح
  • شقق سكن لكل المصريين.. 100 ألف وحدة لمنخفضي ومتوسطي الدخل في حدائق العاصمة
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدينة حدائق العاصمة
  • وزير الإسكان: تنفيذ 100 ألف وحدة لمنخفضي ومتوسطي الدخل بحدائق العاصمة
  • السيطرة على حريق مصنع كيماويات بالعاشر من رمضان