قام اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية  اليوم الأربعاء بجولة تفقدية بشوارع مدينة المنصورة لمتابعة مستوي النظافة ورفع الاشغالات ومراقبة الأسواق والتقي بعدد من المواطنين لتلبية مطالبهم وحل مشاكلهم واستمع إليهم والي مطالبهم ووجه بسرعة حلها . جاء ذلك بحضور مدير إدارة المتابعة بالمحافظة.
وأمر المحافظ  رؤساء حي شرق وحي غرب المنصورة بتكثيف أعمال النظافة بشوارع المدينة واستمرار أعمال الحملة المكبرة لرفع مستوى النظافة بمدينة المنصورة و كنس الأتربة لحين الانتهاء من التعاقد مع شركات متخصصة في الجمع من المنزل .


ووجه مرزوق رؤساء الأحياء بالتنسيق مع مدير شرطة المرافق لرفع كافة الإشغالات من الشوارع لتسهيل الحركة المرورية وتحسين الصورة البصرية للمواطنين.
وقال المحافظ أثناء لقائه بالمواطنين في شوارع مدينة المنصورة إن المواطن عليه دور هام جدا في الحفاظ على نظافة الشوارع وهو إلقاء القمامة داخل الصندوق، وعدم القائها بالشوارع والطرقات مما يؤدي إلي تشويه المظهر الجمالي والحضاري .
وأكد مرزوق على أن من أولي اهتماماتي المواطن البسيط، مشيراً إلي أنه متواجد بالشارع يوميا في جولاته الميدانية للالتقاء بالمواطنين للاستماع الي مشاكلهم وحلها وتلبية مطالبهم .

وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ببناء الإنسان المصري وتلبية كافة مطالبه في كافة القطاعات الخدمية ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء للمحافظين في اجتماع مجلس المحافظين بالتواجد الميداني بين المواطنين والاستماع إلى مطالبهم ومشاكلهم والعمل علي حلها والتأكد من تقديم الخدمات لهم ، والمتابعة المستمرة من الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية ، واستمرارا لسلسلة جولات محافظ الدقهلية المفاجئة لمراقبة الأسواق والتأكد من تقديم الخدمات للمواطن الدقهلاوي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدينة المنصورة التنمية المحلية جولة تفقدية الدقهلية المتابعة المستمرة الحركة المرورية أعمال النظافة محافظ الدقهلية تكثيف أعمال النظافة شوارع

إقرأ أيضاً:

حملة مكبرة بحي المعصرة لرفع كفاءة منظومة النظافة بالشوارع والميادين 

تابع  اللواء عمروعيسوي رئيس حي المعصره، خلال جولة ميدانية أعمال النظافة اليوميه داخل نطاق حي المعصره بالتنسيق ووحدة الرصد البيئي واستمرار أعمال النظافة بالشوارع بكنس الآلي والتجريد تم رفع مخالفات من داخل مجري السيل من عمر ابن الخطاب وذلك لرفع كفاءة منظومة النظافة بالشوارع والميادين وخلق بيئه نظيفة للمواطنين حي المعصرة.

عدد من المحلات التجارية لمتابعة ضبط الأسعار وتاريخ الإنتاج للمنتجات ومدة الصلاحيه

وفي سياق اخر وبناء على توجيهات الدكتور ابراهيم صابر محافظ القاهرة بضروره الاهتمام بمراقبة الأسعار وضبط الاسواق والتصدي لأي مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها انطلقت حملة مكبرة برئاسة اللواء عمروعيسوي رئيس حي المعصره بالمرور علي عدد من المحلات التجارية لمتابعة ضبط الأسعار وتاريخ الإنتاج للمنتجات ومدة الصلاحيه.

وقامت الحمله بالتنسيق مع  لجنة حماية المستهلك وإدارة التموين والطب البيطري وإدارة المتابعه الميدانيه وإدارة الاشغالات واستهدفت الحملة المرور علي المحلات التجارية في الشوارع والميادين والتعامل الفوري مع المخالفين وذلك حفاظ علي الصحة العامة للمواطنين والضمان وصول السلع للمواطنين بالأسعار المناسبة والجودة الملائمه.

وكان قد أكد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة أن المبادرة الرئاسية بداية جديدة  تعد إستراتيجية متكاملة هدفها الأول هو “تنمية الإنسان” مشيرا الى أن تعاون كافة الهيئات والوزارات هو نوع من التكامل الذي يعتبر أساس العملية التنموية الشاملة،منوها إلى إن من أهم اهداف المبادرة هو العمل على بناء الإنسان في كافة القطاعات المختلفة والتنمية البشرية لكافة الأسر المصرية والعمل على نشر الوعي الصحي والثقافي للمواطنين وخلق طريق للمواطن المصري نحو التنمية الذاتية والثقافية لتقديم مواطن صحيح يتحلى بالعلم ومتمكن وقادر على نفع المجتمع، ليصل بالدولة المصرية إلى خطوات متقدمة من أبعاد التنمية.

كما أضاف محافظ القاهرة ان الأهداف الاستراتيجية للمشروع القومي للتنمية البشرية، تتمثل في تعزيز جودة الحياة وتحقيق التنمية المستدامة عبر تحسين محوري التعليم والصحة، وتعزيز المهارات للإعداد لسوق العمل في جميع المراحل العمرية، على المستويين المحلي والعالمي، لإعداد مواطن مؤهل يمتلك مهارات تمكنه من المساهمة الفعالة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

واكد محافظ القاهرة على تيسير كافة الإمكانات والجهود لتفعيل المبادرة لأهميتها في تعزيز التنمية المستدامة وبناء قدرات المواطن وفق رؤية مصر 2030، مشددًا على ضرورة تكاتف الجهود بين جميع القطاعات لتحقيق الأهداف المنشودة، والعمل على التفكير الابتكاري والبحث دائما عن أفكار مستقبلية خارج الصندوق.

 

 

مقالات مشابهة

  • شرطة المرافق بالإسكندرية تشن حملة مكبرة لرفع الإشغالات بسوق المعهد الديني
  • صرف 177 الف جنيه مساعدات للأسر الأولى بالرعاية بالدقهلية خلال شهر
  • سكرتير مساعد بني سويف يوقف أعمال بناء مخالف بالمدينة
  • محافظ الدقهلية: مهلة 15 يوم للمصانع الغير ملتزمة بتطبيق الاشتراطات البيئية والصحية
  • حملة مكبرة بحي المعصرة لرفع كفاءة منظومة النظافة بالشوارع والميادين 
  • الإسكان: جولات متواصلة لمتابعة موقف المشروعات والخدمات في 4 مدن
  • محافظ الدقهلية يتابع تنفيذ أعمال المرافق للوحدات السكنية بمساكن الجلاء
  • محافظ الدقهلية يتابع تنفيذ إزالة عدد من الأدوار المخالفة بالمنصورة
  • محافظ أسيوط يواصل جولاته لمتابعة إزالة الإشغالات
  • محافظ الدقهلية يتابع تنفيذ إزالة عدد من الأدوار المخالفة بأحد العقارات