أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، أهمية التعاون والتنسيق بين شركة مياه الشرب والصرف الصحي ومديرية الأوقاف ومنطقة وعظ الشرقية، في تنظيم زيارات ميدانية للأئمة والخطباء والوعاظ لمحطات مياه الشرب والمعامل التابعة لها، لتعريفهم بأهمية ترشيد استهلاك المياه والحفاظ عليها، كمورد هام ورئيسي للحياة، وتفعيلاً لدور الأئمة الدعوي في توعية المواطنين بالمساجد ومختلف الفعاليات الدينية، وصولاً لتحقيق الأمن المائي المستدام.

وأشار المهندس عامر كمال أبو حلاوة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، إلى أنه تنفيذاً لبروتوكول التعاون بين الشركة ومديرية أوقاف الشرقية؛ قامت إدارة التوعية والمشاركة المجتمعية بالشركة بتنظيم زيارة ميدانية لعدد من الأئمة والخطباء والوعاظ لمحطة تنقية مياه العباسة المرشحة.

ولفت إلى إنه خلال الزيارة، تم  شرح مفصل لمراحل تنقية المياه، بدءاً من دخول المياه عبر المأخذ وصولاً للمواطنين في المنازل، وكذلك تعريفهم بدور الدولة في انشاء هذه المحطات لإيصال كوب مياه نظيف للمواطنين.

وأوضح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي أنه خلال الزيارة، تم استعراض آلية رفع عينات المياه بكل مرحلة، وأهم المشاكل التي تواجه عمليات التنقية ومراحل إنتاج الشبة والكلور، مروراً بخزانات المياه العكرة ثم المروقات والمرشحات بمراحلها المختلفة، وصولاً لمرحلة إضافة الكلور النهائي ومرور المياه إلى الخزانات الأرضية، ثم إلى الشبكة الخارجية للوصول للمنازل والمواقع المختلفة التي تغذيها المحطة.

وفي سياق متصل، نفذت الإدارة العامة للتوعية والمشاركة المجتمعية بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الشرقية، أنشطة تفاعلية ومسابقات ثقافية، لترسيخ المفاهيم التوعوية لدى النشئ بمدينة أبو كبير، حيث تنوعت أنشطة الحملة ما بين «لعبة المتحري الصغير، ونشاط السلم والثعبان، ومسرح العرائس، وورش رسم» لإيصال معلومات مبسطة وسهلة حول المحافظة على المياه و السلوكيات الصحيحة والخاطئة في تعاملاتنا اليومية مع شبكتي المياه والصرف الصحي، وتم عمل مسابقات ثقافية للطلبة الحاضرين وتكريم الأطفال المتميزين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إدارة التوعية منطقة وعظ الأوقاف محافظ الشرقية مياه الشرب والصرف الصحى بروتوكول التعاون خزانات المياه الأمن المائي المستدام میاه الشرب والصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

مليون ريال غرامات لـ 24 مخالفاً لنظام المياه

الرياض

عاقبت الهيئة السعودية للمياه 24 مخالفا لنظام المياه بغرامات مالية بلغت قيمتها أكثر من مليون ريال.

وأوضحت الهيئة أن المخالفين قاموا بمخالفة أحكام الفقرتين 12 و14 من المادة 67 من نظام المياه، والمتضمنة “التوصيل بشبكة المياه والصرف الصحي بطريقة غير نظامية”، و”إلحاق الضرر بمعدات وأجهزة المرخص له.

وشددت الهيئة على أهمية الالتزام بأحكام نظام المياه ولوائحه بالحصول على خدمات المياه والصرف الصحي، وعلى ضرورة عدم العبث بعدادات المياه.

وأضافت أنها ستواصل جولاتها التفتيشية والرقابية بشكل مستمر، لضبط مثل هذه الممارسات المخالفة لأحكام نظام المياه واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ: بدء التشغيل التجريبي لعدد من محطات الصرف الصحي بقرى د
  • حرب غزة.. نقص في الإمدادات الطبية وانهيار أنظمة المياه والصرف الصحي
  • تلف أغطية بالوعات الصرف الصحي بدشنا يهدد حياة الأهالى
  • قطع مياه الشرب عن عدة مناطق بالفيوم لمدة 12 ساعة.. اعرف الأماكن والموعد
  • احتجاجات في عدن بسبب انقطاع المياه واتهامات بالفساد تطال مؤسسة المياه
  • غدا.. قطع مياه الشرب عن بعض قرى الفيوم لمدة 12 ساعة نظرًا لأعمال الصيانة
  • مليون ريال غرامات لـ 24 مخالفاً لنظام المياه
  • قافلة مائية شاملة لخدمات مياه الشرب والصرف الصحي بحي إمبابة في الجيزة
  • مياه سوهاج تشارك بورشة عمل رفع مستوى الاستدامة فى خدمات مياه الشرب
  • جولة ميدانية موسعة لرئيس مياه المنوفية لمتابعة مشىروعات الصرف الصحي بمركز تلا