أكد أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، أنه منذ بدء العدوان الإسرائيلي اتخذ مجلس الحرب الإسرائيلي قرارًا بوقف الإمدادات؛ ليدخل القطاع في أزمة إنسانية غير مسبوقة، مضيفًا أننا شاهدنا من عمليات نزوح طالت أكثر من 90% من سكان غزة.

عبدالعاطي يؤكد أهمية الضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف الحرب بغزة وإدخال المساعدات عاجل| زعيم المعارضة الإسرائيلية يطالب بإنشاء لجنة رسمية للتحقيق في إخفاقات 7 أكتوبر

وأضاف "الشوا"، خلال مؤتمر صحفي عن تأثير استمرار إغلاق الجانب الفلسطيني من معبر رفح على الوضع الإنساني، والمذاع عبر "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأربعاء، أن المعاناة تفاقمت بعد اجتياح الاحتلال مدينة رفح الفلسطينية، وإغلاق معبر رفح ومنع دخول المساعدات بأشكالها المختلفة، لافتًا إلى أنه كانت الأوضاع قبل اجتياح رفح مأساوية ولكنها زادت أسفًا، حيث تؤوى أكثر من 1.

3 مليون نازح.

وتابع، أن هناك أكثر من 20 ألف جريح ومريض معظمهم من الأطفال ينتظرون بصيصًا من الأمل، ومنهم من استشهد في صمت في ظل صمت العالم الإنساني، موضحًا أن خروج معظم مستشفيات غزة عن الخدمة بعد نفاد الوقود والأدوية والمستلزمات الطبية، والمجاعة في غزة بدأت تأخذ منحى أخطر مما كانت عليه، وآلاف الأطفال يعانون درجات متقدمة من سوء التغذية، موجهًا نداء عاجلًا للجهات الدولية بالتحرك الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي وفتح المعابر كافة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مؤتمر صحفي المستلزمات الطبية أزمة إنسانية مستشفيات غزة العدوان الإسرائيلي اغلاق معبر رفح الجانب الفلسطيني سكان غزة منع دخول المساعدات المنظمات الاهلية وقف العدوان مجلس الحرب الإسرائيلي دخول المساعدات مدينة رفح الفلسطينية المجاعة في غزة شبكة المنظمات الأهلية الجانب الفلسطيني من معبر رفح رفح الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

بـالغول.. لحظة قنص «القسام» لأحد جنود الاحتلال في تل الهوى «فيديو»

المقاومة الفلسطينية.. نشرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية «حماس»، مقطع فيديو يتضمن عملية قنص جديدة استهدفت أحد جنود الاحتلال في محيط الكلية الجامعية جنوب حي تل الهوى بقطاع غزة.

فيديو القسام

ويظهر في الفيديو رصد أحد مقاتلي القسام لأحد جنود الاحتلال الذي يقف بجوار جنود آخرين في محيط الكلية الجامعية جنوب حي تل الهوى، وفي اللحظة المناسبة أطلق مقاتل القسام الرصاصة القاتلة من بندقية الغول التي تم صنعها محليا ويصل المدى القاتل للرصاصة إلى 2000 متر.

وتم إعادة لقطة الاستهداف في الفيديو لتؤكد مقتل الجندي المستهدف.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم الأحد 25 أغسطس 2024 الذي يوافق اليوم ال324 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 40405 شهيدا، حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية، وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى 93468 مصابا.

اقرأ أيضاًحزب الله: استهدفنا قاعدتين في المرحلة الثانية من عملية الرد على اغتيال فؤاد شكر

عملية دهس في مستوطنة أريئيل بالضفة الغربية واستشهاد منفذها

أبو عبيدة: عملية «حزب الله» تُؤكد تغيّر الواقع الاستراتيجي للاحتلال منذ طوفان الأقصى

مقالات مشابهة

  • "الأهلية الفلسطينية": الاحتلال الإسرائيلي أصدر 15 أمر إخلاء بحق الفلسطينيين بغزة خلال أغسطس
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: نقص كبير في المساعدات الإنسانية بشمال ووسط غزة
  • كيف أصبح معبر نتساريم فخا لجنود الاحتلال الإسرائيلي؟
  • منظمة فلسطينية: إسرائيل استغلت فشل المجتمع الدولي للتمادي في جرائمها بغزة
  • الإغاثة الطبية بغزة: قلقون من انتشار مرض شلل الأطفال (فيديو)
  • مدير الإغاثة الطبية بغزة: قلقون من انتشار مرض شلل الأطفال (فيديو)
  • الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لـ40435 شهيدا
  • بـالغول.. لحظة قنص «القسام» لأحد جنود الاحتلال في تل الهوى «فيديو»
  • الصحة الفلسطينية: وصول طعومات شلل الأطفال والتنسيق جارٍ لإدخالها لقطاع غزة
  • خبر سار من "يونيسيف" بشأن تطعيم أكثر من مليون رضيع في غزة ضد شلل الأطفال(فيديو)