تنفيذًا لتوجيهات اللواء خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، وبمتابعة من اللواء عاصم سعدون، نائب المحافظ، تقوم إدارة الطب الوقائي في مديرية الصحة بالتعاون مع مجلس مدينة العريش بتطهير ورش المناطق المتضررة من تعطل محطة الصرف الصحي الرئيسية بالعريش.
وأكد المحافظ، أن عمليات التطهير والرش بهدف تقليل التأثير الصحي والبيئي للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين في المناطق المتضررة بالتنسيق مع رئيس مجلس مدينة العريش وتحت الإشراف المباشر لنائب المحافظ لحين إصلاح العطل بالمحطة.


وأشار المحافظ إلى استمرار تشغيل سيارات الكسح في المحطة الرئيسية وعدد من المناطق المحيطة بها، بخلاف الماكينات النقالي لسحب مياه الصرف الصحي والسيطرة على الموقف.
وأكد اللواء عاصم سعدون، نائب المحافظ، علي مواصلة العمل على مدار الـ24 ساعة لحين الانتهاء من إصلاح العطل بناء علي توجيهات المحافظ، حيث أن سبب تعطل المحطة حدوث عطل مفاجئ بإحدى الطلمبات بمحطة الصرف الصحي الرئيسية بالعريش.
وأكد الدكتور أحمد سمير، وكيل وزارة الصحة، علي قيام إدارة الطب الوقائي بالمديرية بعمليات الرش والتطهير للمناطق المحيطة بمحطة الصرف الصحي عن طريق سيارات وأجهزة الرش الحديثة.
يشار الي أن اللواء دكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، يرافقه اللواء أسامة الغندور، سكرتير عام المحافظة، قام امس، بزيارة محطة الصرف الصحي الرئيسية في مدينه العريش، في حضور اللواء خالد عزيز، رئيس مجلس ادارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسيناء، والمهندس سعيد فوزي رئيس قطاع المياه بشمال سيناء، والمهندس محمد لطفي الكريمي مدير عام منطقة مياه العريش.
ووجه المحافظ بسرعه إصلاح الأعطال في المحطة وعودتها إلى العمل بكل طاقتها، مشددا على رفع كفاءة المحطة بصفة عاجلة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صرف مجاور خالد محافظ العريش شمال سيناء الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء يستقبل السفير الفلسطيني

استقبل اللواء الدكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء اليوم الأحد، السفير الفلسطيني بالقاهرة دياب اللوح.

وخلال اللقاء بحث المحافظ مع السفير الفلسطيني عددًا من الموضوعات والملفات المشتركة، مشيرًا إلى استمرار جهود المحافظة في استقبال المساعدات الإنسانية والغذائية والإغاثية.

المساعدات تصل على ثلاث محاور للعريش

وكان اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء قد اكد في لقاء سابق أن المساعدات تصل مدينة العريش في ثلاث محاور، من مطار العريش، ومن ميناء العريش، ومن طريق البر، العريش القنطرة

الهلال الاحمر يتسلم المساعدات

وأوضح لمحافظ، أن استلام المساعدات يأتي من قِبل فريق الهلال الاحمر المصري، حيث تنظم وتنسق وتنقل إلى المناطق اللوجيستية برفح، قبل نقلها إلى أهالي قطاع غزة.

رعاية طبية فائقة للمصابين الفلسطينيين

وأكد المحافظ - وفق بيان - أن المصابين الفلسطينيين يتلقون رعاية طبية فائقة في المستشفيات المصرية، ومنها مستشفيات الشيخ زويد والعريش، وبئر العبد، ومناطق وسط سيناء، علاوة على السويس والإسماعيلية وبورسعيد والشرقية، وعدد من المستشفيات الأخرى بشتى المحافظات المصرية.

في المقابل، حرص السفير دياب اللوح والوفد المرافق على إجراء جولة بمستشفى شفاء الأورمان، للاطمئنان على حالات المرضى ومتابعة أوضاعهم والترتيبات اللوجستية ذات الصلة المتعلقة بهم حتى عودتهم إلى أرض الوطن.

مقالات مشابهة

  • نتيجة تنسيق كلية الطب البيطري 2024 المرحلة الثانية جامعة العريش بالدرجات
  • محافظ شمال سيناء يستقبل رئيسي جامعة العريش
  • محافظ الأقصر يتفقد مشروعات الصرف الصحي بقرى حياة كريمة بمركز إسنا
  • محافظ الغربية يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات «حياة كريمة»
  • بتكلفة 613 مليون جنيه .. إنشاء محطة معالجة صرف صحى لخدمة 250 ألف نسمة بالمنوفية
  • 500 مليون جنيه لـ 13 قرية.. محافظ المنيا يتابع أعمال محطة صرف صحي برمشا
  • محافظ شمال سيناء يستقبل السفير الفلسطيني
  • رئيس الوزراء يطلّع من مقبولي على الأوضاع بالمناطق المتضررة من السيول
  • محافظ أسيوط يصدر توجيهاته بتطهير محطات الصرف الصحي
  • محافظ المنيا يتابع مراحل ترشيح وتنقية المياه في محطة «كدوان»