أعلنت الدفاع الروسية تقدم الجيش الروسي على محور كوبيانسك في مقاطعة خاركوف شرق أوكرانيا، وصدّ جميع هجمات قوات كييف على مختلف المحاور والقضاء على 630 جنديا أوكرانيا.

وذكرت الدفاع الروسية، في تقريرها اليومي، وفقا لقناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم الاثنين، أن فصائل هجومية تابعة لمجموعة قوات "زاباد" (الغرب)، تمكنت أثناء إجراء عمليات هجومية على جبهة واسعة، من تحسين الموقع على طول الخط الأمامي في منطقة بلدتي أولشانا وبيرشوترافنيفويه في مقاطعة خاركوف.

وأضاف التقرير، أنه خلال الأيام الثلاثة الماضية، تقدمت القوات الروسية في هذا الاتجاه بـ11 كيلومترا على طول الجبهة وأكثر من 3 كيلومترات في عمق دفاعات العدو، مشيرة إلى أن خسائر العدو على محور كوبيانسك بلغت نحو 110 عسكريين خلال آخر يوم.

وتابع أنه على محور زابوروجيا، تم التصدي إلى 3 هجمات للعدو وتحييد مجموعة تخريب واستطلاع أوكرانية، ومقتل حوالي 80 جنديا للعدو، فيما بلغت خسائر العدو نحو 135 جنديا على محور دونيتسك، و225 جنديا على محور جنوب دونيتسك، وأكثر من 65 جنديا على محور كراسني ليمان، ونحو 20 جنديا على محور خيرسون

وأشار إلى إصابة 107 وحدات مدفعية أوكرانية في مواقع إطلاق النار وقوات ومعدات عسكرية في 126 منطقة، وتدمير ثلاثة مستودعات ذخيرة في منطقة خاركوف، وكذا تدمير مركز قيادة اللواء الهجوم رقم 95 المحمول جوا في دونيتسك.

ولفت إلى أنه تم اعتراض 9 صواريخ ستورم شادو و4 صواريخ هيمارس وإسقاط 14 طائرة مسيرة أوكرانية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أوكرانيا الدفاع الروسية روسيا زابوروجيا قوات كييف جندیا على محور

إقرأ أيضاً:

مصادر إسرائيلية: مقتل 14 جنديا باشتباكات في جنوب لبنان

كشفت مصادر إسرائيلية لسكاي نيوز عربية، اليوم الأربعاء، أن 14 جنديا إسرائيليا قتلوا باشتباكات وقعت اليوم في جنوب لبنان.

وبينما يأتي هذا الاعتراف من جانب مصادر إسرائيلية، قال الجيش، الأربعاء، إن ضابطا إسرائيليا قتل في معارك بلبنان، وذلك في أعقاب توغل للجيش الإسرائيلي عبر الحدود لاستهداف مواقع لحزب الله.

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان، إن "النقيب إيتان إسحق أوستر، البالغ من العمر 22 عاما.. سقط أثناء القتال في لبنان"، وفقا لفرانس برس.

وكان حزب الله قال، في بيان في وقت سابق اليوم، إنه يخوض اشتباكات جديدة مع قوات إسرائيلية "متسللة" الى بلدة في جنوب لبنان.

وذكر الحزب في بيان "تخوض المقاومة الإسلامية اشتباكات مع جنود العدو المتسللة إلى بلدة مارون الراس"، في جنوب لبنان، مشيرا إلى "استمرار" الاشتباكات التي قال إنها أوقعت "إصابات" في صفوف القوات الإسرائيلية.

وفي وقت لاحق، قال حزب الله حزب إنه فجّر عبوة بقوة إسرائيلية في محيط بلدة يارون الحدودية.

 من ناحيته، أعلن الجيش اللبناني الأربعاء أن طائرة مسيرة إسرائيلية استهدفت إحدى وحداته أثناء عملها على فتح طريق في جنوب لبنان، ما أدى إلى إصابة عسكري بجروح.

وقال الجيش في بيان "أصيب أحد العسكريين نتيجة اعتداء طائرة مسيّرة تابعة للعدو الإسرائيلي أثناء عمل وحدة من الجيش على فتح طريق مرجعيون- حاصبيا عند مدخل بلدة كوكبا لتأمين عبور المواطنين".

يأتي هذا فيما أقر الجيش الإسرائيلي، اليوم أيضا، بتضرر عدة قواعد جوية في الهجوم الإيراني على الدولة العبرية.

وغداة الهجوم الإيراني على إسرائيل، قال الجيش "تضررت عدة قواعد جوية في الهجوم الإيراني، ولا يوجد ضرر كبير في البنية التحتية".

وأضاف الجيش الإسرائيلي “على عكس المزاعم الإيرانية -لم يتم إطلاق صواريخ تفوق سرعة الصوت".

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسي: تدمير 11 مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي بيلغورود وفورونيج
  • روسيا تسيطر على بلدة في منطقة دونيتسك
  • مصادر إسرائيلية: مقتل 14 جنديا باشتباكات في جنوب لبنان
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة جديدة في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا
  • الدفاع الروسية: تدمير 6 مسيرات أوكرانية فوق أراضي بيلجورود خلال الليل
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 340 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • روسيا تحرر مقاطعات عدة في دونيتسك وخاركوف
  • الدفاع الروسية: تدمير ثماني مسيرات أوكرانية فوق أراضي بيلغورود خلال الليلة الماضية
  • سلاح الجو الروسى يدمر مدرعات أوكرانية على حدود مقاطعة كورسك
  • سلاح الجو الروسي يدمر مدرعات قتالية أوكرانية ويحيد أفرادها على حدود كورسك