ابدى طلاب علمي رياضة بالثانوية العامة بالإسماعيلية اليوم الاربعاء استياءهم من مستوى امتحان مادة الاستاتيكا ففي الوقت الذي أكد فيه الطلاب ان أسئلة الامتحان جاءت غير مباشرة وتحتاج وقت أطول، أكد معلمون أن الامتحان جاء أسهل مما توقعوا مقارنة بامتحان نفس المادة السنوات الماضية.

لكن آراء الطلاب جاءت بشكل عام مرضية مقارنة بمستوى امتحانات  الفيزياء والكيمياء الذي أثار حالة من الغضب والاستياء.

ويختتم اليوم طلاب العلمي علوم والادبي امتحانات الثانوية العامة بأداء امتحاني الأحياء والفلسفة والمنطق فيما يختتم طلاب علمي رياضة امتحاناتهم السبت المقبل بأداء امتحان احد فروع الرياضة.

وتتم الامتحانات داخل 31 لجنة بالإسماعيلية موزعة على 8 إدارات تعليمية لاستقبال نحو 9 آلاف و 955 طالب وطالبة بشعبتي العلمي علوم ورياضة والادبي .

وطالب الدكتور محمد بحيرى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية رؤساء اللجان بضرورة ضبط النفس وتوفير المناخ المناسب والهدوء كي يتمكن الطلاب من أداء الامتحان بشكل سليم. 

وشدد "بحيري " على ضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات والمحافظة على انضباط العملية الامتحانية داخل اللجان وعدم السماح باصطحاب اجهزة الهاتف المحمول أو أى أجهزة إلكترونية أخرى داخل مقر لجان سير الامتحان سواء من الطلبة أو الملاحظين.

وأكد وكيل الوزارة  أن الطلاب أمانة في أعناقنا جميعا ، مشددا على أن دور رئيس اللجنة أو المراقب هو تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب على أن نضع دائما مصلحة الطالب في المقدمة، مطالبا رؤساء اللجان بضرورة توفير المناخ المناسب والهدوء كي يتمكن الطلاب من أداء الامتحان بشكل سليم.

واضاف بحيري علي رؤساء اللجان ضرورة توجيه الملاحظين للتأكد من قيام كل طالب بكتابة بياناته علي أوراق الإجابات الخاصة به ( البابل شيت ) مؤكداً على ضرورة تواجدهم في اللجان في تمام الساعة السابعة صباحاً استعداداً لاستلام صناديق الأسئلة مع تواجد الملاحظين والمراقبين في الساعة الثامنة وذلك لتنظيم دخول الطلاب بالتنسيق مع مسئولي أمن اللجان و تفعيل استخدام العصا الإلكترونية للكشف عن أي أجهزة في حوزة الطلاب وذلك من أجل تحقيق الانضباط داخل اللجان الامتحانية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاسماعيلية اليوم امتحانات الثانوية العامة الكيمياء امتحان الإستاتيكا الفلسفة والمنطق امتحانات الثانوية

إقرأ أيضاً:

اليوم.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان مادتي الاقتصاد والاحصاء بالدور الثاني


يؤدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية امتحان الدور الثاني اليوم الثلاثاء، فى مادة الاقتصاد في الفترة الأولى ومادة الإحصاء في الفترة الثانية.

كما يؤدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان فى مادة مقاييس المفاهيم (الجيولوجيا) فترة أولى، كما يؤدي طلاب مدارس المكفوفين في مادة اللغة الأجنبية الأولي (ورقة أولى ).


وأدي طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، صباح أمس، امتحانات الدور الثانى لإتمام شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، حيث أدى الطلاب خلال الفترة الأولى الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى بإجمالي عدد (١٢١٠٢) ألف طالب/طالبة.

كما أدى طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا امتحان الدور الثانى فى امتحان مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة العربية) بعدد طالبين  في الفترة الأولى، ومادة مقاييس المفاهيم  (اللغة العربية)  بعدد طالبين في الفترة الثانية.

وقد حرص الدكتور أحمد ضاهر، نائب الوزير، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، قبل بدء الامتحانات، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

وقد أكد نائب الوزير، على متابعة جميع مراحل العمل بامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

وقد تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد حالتي غش أثناء امتحان اللغة الأجنبية الأولى، حيث تم ضبط طالبين بلجنة بإدارة البدرشين التعليمية بمحافظة الجيزة أثناء محاولة الغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول.

وقد تم التحفظ على أجهزة الهواتف المستخدمة،  واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالبين المذكورين، وتطبيق القرار الوزاري رقم (٣٤) لسنة ٢٠١٨ بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (٢٠٥) لسنة ٢٠٢٠ بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

وتشدد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على عدم استخدام الطلاب أي من وسائل الغش المختلفة، مؤكدة على التصدى لأى محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى مخالفات تحدث بالامتحانات.

مقالات مشابهة

  • طلاب الثانوية العامة دور ثان يؤدون امتحان الاقتصاد والإحصاء
  • اليوم.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان مادتي الاقتصاد والاحصاء بالدور الثاني
  • التعليم تلغي امتحان اللغة الأجنبية الأولى لطالبين بامتحانات الثانوية العامة دور ثان
  • «التعليم»: ضبط حالتي غش في امتحان اللغة الأجنبية الأولى«دور ثان» لطلاب الثانوية
  • الهدوء يسيطر على لجان امتحان اللغة الإنجليزية بالثانوية العامة
  • عاجل - توافد واستعدادات طلاب الثانوية العامة 2024 الدور الثاني لأداء اختبار اللغة الأجنبية الأولى
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية الدور الثاني اليوم
  • طلاب الثانوية العامة: امتحان الفرنساوى بين السهل والصعب
  • «التعليم»: 4 حالات غش في مادة اللغة الأجنبية الثانية بالثانوية العامة «دور ثان»
  • طلاب الثانوية العامة بالمنيا يؤدون امتحانات الدور الثاني في اللغة الأجنبية الثانية