تعتزم هيئة الأفلام تنظيم ورشة عمل مكثفة تتناول مبادئ التصوير السينمائي وأدواته في صناعة القصة، وذلك في الفترة من 24 إلى 28 يونيو 2024 في مدينة تبوك.
يقود الورشة المصور السينمائي المتميز "جون دالي"، الذي يتمتع بخبرة تتجاوز العشرين عامًا في مجالات السينما والتلفزيون.أساسيات التصوير السينمائيستعقد الورشة بحضور 20 متدربًا، وتهدف إلى تمكين صناع الأفلام من فهم أساسيات التصوير السينمائي والأدوار الرئيسية لطاقم الفيلم، بالإضافة إلى إتقان المهارات الفنية الأساسية لقسم التصوير.

ستكون الورشة باللغة الإنجليزية مع توفير مترجمين لضمان فهم المحتوى لجميع المشاركين.
أخبار متعلقة الشيخة مهرة آل مكتوم تعلن طلاقها من زوجها الشيخ مانع بن محمدمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر ينهي معاناة شاب استمر لأعوام مع جرح والتهاب مزمنين بالورك .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ورشة التصوير السينمائي - إكس var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });محاور وفوائد الورشةسيتم التركيز خلال الورشة على عدة محاور رئيسية تشمل التسلسل الهرمي لقسم الكاميرا والأدوار المختلفة فيه، أهمية عمل الكاميرا والإضاءة في تكوين المشهد السينمائي، اختيار معدات وأدوات التصوير الأساسية والتعامل معها وصيانتها، وسير العمل في موقع التصوير من مرحلة التحضير إلى التنفيذ.
من المتوقع أن يحقق المشاركون عدة فوائد عملية منها فهم المسؤوليات وسير العمل لكل دور في موقع التصوير، تعزيز الفهم حول تأثير زوايا الكاميرا وحركتها وتكوينها على سرد القصة، ومعرفة أنواع الكاميرات المختلفة، والعدسات، والمعدات الداعمة واستخداماتها. ترحب الورشة بالمشاركين من جميع المستويات، حيث لا يشترط وجود خبرة سينمائية سابقة.
جون دالي مصور سينمائي محترف بدأ مسيرته المهنية في قسم الأفلام بهيئة الإذاعة البريطانية BBC في استوديوهات Ealing عام 1976. عمل على مجموعة واسعة من البرامج التي تضمنت الأفلام الوثائقية، الكوميديا، والدراما، وفاز بجائزة BAFTA للتصوير الفوتوغرافي والإضاءة عن فيلم "Persuasion" عام 1995. وقد حصل على عدة جوائز وترشيحات منها جائزة BAFTA في عام 1998 عن برنامج "Far from The Madding Crowd" .

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات هيئة الأفلام ورشة عمل مكثفة صناعة القصة مدينة تبوك التصویر السینمائی

إقرأ أيضاً:

المركز السينمائي: العام الماضي سجل أحسن حصيلة إنتاج من الأفلام

نشر المركز السينمائي المغربي مؤخرا، الحصيلة السينمائية الوطنية برسم سنة 2023. حيث سجل إنتاج 34 فيلما طويلا، وهو رقم لم يسبق أن تحقق في تاريخ السينما المغربية؛

كما سجلت الحصيلة بلوغ 5ر28 مليون درهم كإجمالي دعم من طرف صندوق دعم رقمنة وتحديث وإنشاء القاعات السينمائية. وهو أكبر مبلغ تم منحه منذ إحداث الصندوق سنة 2013؛

وبلغ عدد الشاشات السينمائية النشطة بالمملكة 81 شاشة، وهو أكبر عدد تم بلوغه منذ سنة 2009؛

وتم رصد 14ر1 مليار درهم كاستثمار من طرف إنتاجات أجنبية لتصويرها في المغرب، وهو أهم مبلغ تم بلوغه منذ سنة 2015؛

وبلغ عدد المهرجانات الدولية بالخارج التي شارك الفيلم المغربي في مسابقتها الرسمية 86 مهرجانا، وهو أكبر رقم تم بلوغه منذ سنة 2017.

مقالات مشابهة

  • 6 أفلام تمثل مؤسسة البحر الأحمر في مهرجان فينيسيا
  • مؤسسة أفلام البحر الأحمر السينمائي تشارك في مهرجان فينيسيا السينمائي 81
  • المركز السينمائي: العام الماضي سجل أحسن حصيلة إنتاج من الأفلام
  • إمارة منطقة مكة المكرمة تقيم ورشة عمل عن الاحتيال المالي
  • العمل تنظم ورشة عمل لتعزيز قدرات مفتشي كفر الشيخ بالتعاون مع منظمات محلية ودولية
  • وزير الثقافة الروسي: مستعدون للتعاون مع مصر في الإنتاج السينمائي
  • وزير الثقافة الروسي: مستعدون للتعاون مع مصر في مجال الإنتاج السينمائي
  • هيئة الأفلام تشارك في مهرجان البندقية السينمائي الدولي 2024
  • مهرجان بورسعيد السينمائي يُعلن بدء تلقي الأفلام لدورته الأولى
  • موسكو تستضيف المهرجان الكردي السينمائي الرابع