وصل قطار الثانوية العامة الى محطته الاخيرة لطلاب القسمين العلمي علوم والأدبي  بعد مارثون طويل امتد لأكثر من شهر والتي بدأ قبل عيد الاضحي المبارك بالمواد الغير مضافة للمجموع بينما بدأت المواد المضافة عقب إجازة عيد الأضحى مباشرة .
ففي محافظة الغربية حيث اختتم اليوم طلاب الثانوية العامة امتحاناتهم في مادتي الأحياء للقسم العلمي علوم والفلسفة لطلاب الأدبي 
بينما أدى طلاب القسم العلمي رياضة الامتحانات في مادة الاستاتيكا و يختتم طلاب العلمي رياضة امتحاناتهم السبت المقبل .


ورصدت بوابة الوفد ردود أفعال الطلاب الثانوية العامة بالغربية عقب خروجهم من اللجان بعد أداء الإمتحانات حيث أكد طلاب العلمي علوم بأن امتحانات الأحياء جاءت في المتناول وهي أسئلة متوسطة المستوي يستطيع الطالب حصد كل الدرجات بالتركيز في كراسة الإجابة.
بينما عمت الفرحة طلاب القسم الادبي بعد سهولة امتحان مادة الفلسفة والمنطق حيث أعرب الطلاب عن سعادتهم من سهولة الامتحانات لتكون خير ختام في آخر أيام الثانوية العامة بعد مشوار طويل وأكد طلاب الأدبي  بأن الأسئلة جائت جميعها من كراسة المراجعات النهائية وهو درس لطلاب الثانوية في الأعوام المقبلة بالتركيز على المراجعات وعدم التشتيت في مراجعات المدرسين.
بينما عم الحزن والغضب طلاب القسم العلمي رياضة بعد أداء امتحانات مادة الاستاتيكا والتي جاءت صعبة وطويلة وتحتاج إلى وقت أكثر من ساعتين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثانوية العامة مدارس الغربية الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

تباين آراء طلاب الثانوية العامة بين السهل والصعب في الاقتصاد والإحصاء بالإسكندرية

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة الدور الثانى  بالشعبتين الأدبي والعلمي، بشأن امتحاني الاقتصاد والإحصاء الذي تم عقدهم صباح اليوم الثلاثاء بمدارس الإسكندرية وسط إجراءات  امنية مشددة.

رصدت " الوفد " آراء الطلاب التى انقسمت بين الصعب والسهل 

آراء الطلاب في امتحانات الثانوية العامة اليوم

انقسم طلاب الثانوية العامة إلى فريقين، الأول منهما يشيد بسهولة الامتحانات، والفريق الثاني يشكو من صعوبة الامتحانات.

الطلاب يشيدون بسهولة الامتحانات

قالت ايمان محمد طالبة الشعبة الأدبى أن امتحان الاقتصاد المنعقد صباح اليوم، كان في غاية السهولة، وكانت أسئلة واضحة ومباشرة، مما رسم البهجة والابتسامة على وجوهنا والحمد لله يعطى لنا امل كبير ان الفرصة لنا تكون متاحة اننا نعوض اسرتنا عن الملاحق واننا رسبنا بعد جهد وتعب طوال السنة وتحمل الاسرة الكثير من العبئ المادى والنفسى مما تسبب فى ازمة نفسية لنا ، لكن الحمد لله الامتحانات حتى اليوم كانت سهلة وتبشر لنا بالخير .

طلاب الثانوية العامة يشتكون من صعوبة الامتحانات

وقال الطالب مؤمن السيد الشعبة العلمي أن امتحان الإحصاء كان في مستوى الطالب المتوسط وكانت أسئلته مباشرة وواضحة، ولا تحتمل أي تعقيدات، بل جاءت مطابقة للمواصفات الفنية المعلنة.

بينما اشتكى  ايهاب محمد من صعوبة امتحان الإحصاء، موضحا أن الامتحان كان به مسائل صعبة ويحتاج إلى تفكير عميق، مما يجعل الوقت غير كافي، بينما جاءت أسئلة الآخرين في القوانين.

وأوضح طلاب اخرين ان امتحان الاقتصاد كان مستواه متوسط ليس بالصعب ولا بالسهل، بل كانت أسئلته تتنوع بين السهل والصعب، وكانت بعض الأسئلة الأخرى تحمل بعض التعقيدات التي جعلت الطلاب في حالة من التوتر.

سهولة الإحصاء وصعوبة الاقتصاد

بينما أوضح مجموعة من الطلاب، أن امتحان الإحصاء كان سهل للغاية ولا يحمل أي صعوبات أو تعقيدات وكانت أسئلته مباشرة وواضحة، بينما كان امتحان الاقتصاد هو الأكثر صعوبة، متابعين أنهم توقعوا سهولة امتحان الاقتصاد وصعوبة الإحصاء وليس العكس.

امتحانات الثانوية العامة 2024

وقد أدى طلاب الثانوية العامة ، امتحانات الثانوية العامة  الدور الثانى في مادتي الاقتصاد والإحصاء، بداية من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثانية عشر ظهرًا

 قال الدكتور عربي أبو زيد، مدير مديرية التربية والتعليم، إن غرفة العمليات المركزية، لم تتلق أى شكاوى من الطلاب بشأن صعوبة الامتحان أو تأخر فتح اللجان، وأن الأسئلة جاءت فى مستوى الطالب المتوسط.

صرح أبوزيد، أن عدد المتقدمين لامتحانات الدور الثاني بلغ 7003 طالبًـا يؤدون امتحاناتهم أمام 15 لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية التسع، منهم 1955 للشعبة الأدبية و3938 للشعبة العلمية و1012 لشعبة الرياضيات و 98 طالبًـا للدولي.

كان جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 للدور الثاني: يوم الثلاثاء 27 أغسطس امتحان مادة الاقتصاد والإحصاء الشعبة العامة.

يوم الأربعاء 28 الموافق أغسطس امتحان مادة الفيزياء لشعبتي العلوم والرياضيات والتاريخ للشعبة الأدبية.و يوم الخميس الموافق 29 أغسطس امتحان مادة الجبر والهندسة لشعبة الرياضيات.ويوم السبت 31 أغسطس امتحان مادة الكيمياء لشعبتي العلوم والرياضيات والجغرافيا للشعبة الأدبية .ويوم الأحد الموافق 1 سبتمبر امتحان مادة الديناميكا لشعبة الرياضيات.

يوم الإثنين الموافق 2 سبتمبر امتحان مادة الجيولوجيا وعلوم البيئة لشعبة العلوم وعلم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل) لشعبة الرياضيات.

مقالات مشابهة

  • تباين آراء طلاب الثانوية العامة بين السهل والصعب في الاقتصاد والإحصاء بالإسكندرية
  • التعليم ترصد حالتين غش رابع أيام امتحانات الدور الثاني لـ الثانوية العامة
  • الثانوية العامة دور ثان.. التعليم ترصد حالتي غش بامتحاني الاقتصاد والإحصاء
  • تفاصيل رابع أيام امتحانات ملاحق الثانوية العامة
  • طلاب الثانوية الأزهرية يؤدون امتحانات الدور الثاني في التفاضل والتكامل اليوم
  • تفاصيل ثالث أيام امتحانات ملاحق الثانوية العامة 2024
  • طلاب الثانوية الأزهرية يؤدون امتحانات الاستاتيكا والصرف
  • طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية يؤدون 4 امتحانات في الدور الثاني اليوم
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية الدور الثاني اليوم
  • طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية يؤدون 3 امتحانات في الدور الثاني اليوم