أخبارنا:
2024-08-27@21:02:30 GMT

الوباء القاتل يواصل حصد الأرواح بإسرائيل

تاريخ النشر: 17th, July 2024 GMT

الوباء القاتل يواصل حصد الأرواح بإسرائيل

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية أن عدد من تم الإبلاغ عن وفاتهم جراء إصابتهم بحمى غرب النيل، حتى يوم أمس الاثنين، بلغ 32 حالة وفاة.

وأشارت وزارة الصحة الإسرائيلية إلى أن عدد من تم تشخيص إصابتهم بحمى غرب النيل، المرض الناجم عن لدغات البعوض، بلغ 440 شخصا، بحسب ما ذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وأوضحت الوزارة أنه "بشكل عام فإن حوالي 80% من المصابين لا تظهر عليهم أعراض المرض الفيروسي، وأن حوالي 20% من المصابين سوف تظهر عليهم أعراض متفاوتة الخطورة، بما في ذلك الحمى والتوعك العام والصداع أو آلام الجسم العامة، كما سوف تظهر المضاعفات العصبية لدى أقل من 1% من المصابين.

وبحسب هيئة الإذاعة الإسرائيلية "كان"، فإنه في العام 2000 سجلت 425 إصابة بالمرض، لكن في عام 2024 تجاوز عدد المصابين هذا الرقم بعد أول 7 أشهر.

ومنذ عام 2000 بلغ متوسط عدد المصابين سنويا بالحمى المذكورة في إسرائيل نحو 100 شخص.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

عدم تسجيل أي حالة لجدري القردة بالجزائر.. إجتماع لمتابعة تطور الوباء

أعلنت الوكالة الوطنية للأمن الصحي عن عدم تسجيل أي حالة إصابة بجدري القردة بالجزائر حتى الآن. مؤكدة إعتماد منهجية وطنية واتخاذ إجراءات وتوفير موارد مناسبة.

و حسب بيان للوكالة، أشارت إلى أنها شكلت سنة 2022 لجنة مختصة مكلفة بمتابعة وباء جدري القردة في موجته الأولى. مؤكدة أنها قامت بتفعيل هذه اللجنة المختصة من جديد. و ذلك بعد إعلان منظمة الصحة العالمية للمرة الثانية عن حالة طوارئ صحية عالمية بخصوص هذا الوباء في تاريخ 14 أوت الحالي. و هذا بعد زيادة غير متوقعة في عدد الحالات في العالم وخاصة في إفريقيا.

و في إطار منهجية وطنية إستباقية، تطرقت الوكالة خلال اجتماع هذه اللجنة إلى أسباب المرض وطرق إنتقاله وأعراضه وتشخيصه وعلاجاته والوقاية منه. لافتا إلى أنه تم إعتماد منهجية تخص وضع الموارد المناسبة وخطط نشاطها. لا سيما فيما يتعلق بمراقبة الحدود وتوفير اختبارات التشخيص والأدوية ووسائل الوقاية وخاصة التلقيح. وكذا إستعمال التطبيقات الرقمية الحديثة للرصد الآني لانتشار الحالات وتتبعها”.

وقد شارك في هذا الاجتماع المهم بالإضافة إلى خبراء وأعضاء المجلس العلمي للوكالة الوطنية للأمن الصحي. ممثلون عن القطاعات المكلفة بالصحة وبالإنتاج الصيدلاني وبالداخلية وبالدفاع الوطني وبالبحث العلمي. وقد تم إنشاء لجنة توجيهية مكلفة بمتابعة تنفيذ هذه المنهجية الوطنية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • الصواعق الرعدية تواصل حصد الأرواح في اليمن
  • يهدد بالوفاة.. أعراض فيروس EEE القاتل بعد انتشاره في أمريكا
  • جدري القرود.. إفريقيا تخشى التخلي عنها في حربها ضد الوباء
  • عدم تسجيل أي حالة لجدري القردة بالجزائر.. إجتماع لمتابعة تطور الوباء
  • جريمة بشعة تهز الكويت
  • "إيكاد": الحوثيون استهدفوا سفينة "سونيون" لإرتباطها بإسرائيل وتمويه وجهتها في البحر الأحمر
  • ‏وزير الدفاع الإسرائيلي: بن غفير يعرِّض إسرائيل للخطر وإبقاؤه في السلطة قد يضر بإسرائيل
  • «الدفاع الإسرائيلية»: وصول الطائرة رقم 500 ضمن عملية الجسر الجوي الأمريكي
  • الحوثي تعلن تحديد بنك أهداف بـإسرائيل للرد على قصف الحديدة.. لا خطوط حمراء
  • دور رائد