رصدت بوابة الوفد ردود أفعال طلاب شعبة الرياضيات بالثانوية العامة بالدقهلية، حول صعوبة امتحان مادة الاستاتيكا حيث شهدت اللجان من الخارج دموع وبكاء الطلاب بسبب صعوبة جزئيات بامتحان الإستاتيكا موضحين أن الأسئلة صعبة وبها جزئيات كثيرة تخطت مستوى الطالب المتوسط وتحتاج إلى وقت إضافى، حيث أن الأسئلة تحتاج للتفكير كثيرا قبل اختيار الإجابة الصحيحة كما أن وقت الامتحان ضيق، مؤكدين صعوبة امتحان الاستاتيكا ، وأن الامتحان جاء طويل والوقت غير متناسب مع الأسئلة التى غطت كافة أجزاء المنهج.

وسيطر الحزن والدموع على أولياء الأمور، حيث تعرض الكثير منهم لانهيارات عقب الخروج من اللجان، مؤكدين صعوبة الامتحان وأن الأسئلة غير مباشرة والوقت غير كافٍ، وأوضح أحدهم أن الاستاتيكا اليوم أضاعت حلمه بالالتحاق بكلية الهندسة.

كما سادت حالة من الغضب بين طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وانتشرت تعليقات ومنشورات حول صعوبة الامتحان، مناشدين وزارة التربية والتعليم بالرأفة بالطلاب خلال التصحيح معربين عن غضبهم عن ما اسموه "استعراض" بالأسئلة.

من جانبه أكد أكرم محيى الدين الطباخ، كبير معلمى الرياضيات بمدرسة المنصورة الثانوية بنات الجديدة، أن امتحان الاستاتيكا قوى جدا ويحتاج وقت  أطول ومليئ بالأفكار ومحتاج طالب مركز جدا، وتابع أن امتحان الاستاتيكا كان فوق مستوى الطالب المتوسط، وجاءت أسئلته صعبة وطويلة، وتحتاج إلى وقت كبير للقراءة والإجابة عليه.

وأعلنت غرفة عمليات الامتحانات  في مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، أن تقارير الغرفة أكدت أنه لا توجد شكاوى من الامتحان، ولم يحدث ما يعكر صفو الامتحانات في اللجان المختلفة، ولم ترد شكاوى للغرفة والمديرية.

وأدى طلاب الثانوية العامة  شعبة الرياضيات اليوم الأربعاء ، الامتحان في مادة الإستاتيكا ، وسارت أجواء الامتحان، بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث قامت غرفة العمليات بمديرية التعليم بالدقهلية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان .

وشهدت لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، إجراءات مشددة لتفتيش الطلاب والطالبات بالعصا الإلكترونية قبل دخولهم إلى امتحان مادة التربية الدينية، للتأكد من دخول الطلاب إلى اللجان دون أي أجهزة إلكترونية «موبايل، وسماعات، وساعات سمارت أو إلكترونية»، والسماح بدخول الطالب للجنة الامتحان من الساعة الثامنة و50 دقيقة، حتى يتمكن الطالب من كتابة بياناته على ورقة البابل شيت في 10 دقائق، على أن يتم توزيع ورقة الأسئلة على الطلاب مع بدء الوقت المخصص للامتحان وهو التاسعة صباحا.

حيث أدي  ٥6  ألف و٢٩٩طالب وطالبة، موزعين(٣٧٤٩٢ بالقسم العلمي شعبة العلوم، و٨٠٣٠  بالقسم العلمي شعبة الرياضيات، و١٠٤٤٩ بالشعبة الأدبية، و١٣١ دمج و٩ مكفوفين و٢ بالجنة الأورام و٦ بالجنة سجن جمصة و٣٢٣ طلاب التعليم الدولى  امام   ١٥٠ لجنه بالإضافة الى اربع لجان منها لجنه للمكفوفين ولجنه مستشفى  الأورام ولجنه المتفوقين  ولجنة سجن جمصة بإجمالى ١٥٤ لجنة على مستوى الإدارات التعليمية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فوق مستوى الطالب المتوسط د مواقع التواصل ن طلاب الثانوية العامة وزارة التربية والتعليم الدقهلية امتحانات لجان إمتحانات غرفة عمليات غرفة عمليات الامتحانات طلاب الثانوية العامة مديرية التربية والتعليم

إقرأ أيضاً:

اليوم.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان مادتي الاقتصاد والاحصاء بالدور الثاني


يؤدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية امتحان الدور الثاني اليوم الثلاثاء، فى مادة الاقتصاد في الفترة الأولى ومادة الإحصاء في الفترة الثانية.

كما يؤدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان فى مادة مقاييس المفاهيم (الجيولوجيا) فترة أولى، كما يؤدي طلاب مدارس المكفوفين في مادة اللغة الأجنبية الأولي (ورقة أولى ).


وأدي طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، صباح أمس، امتحانات الدور الثانى لإتمام شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، حيث أدى الطلاب خلال الفترة الأولى الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى بإجمالي عدد (١٢١٠٢) ألف طالب/طالبة.

كما أدى طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا امتحان الدور الثانى فى امتحان مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة العربية) بعدد طالبين  في الفترة الأولى، ومادة مقاييس المفاهيم  (اللغة العربية)  بعدد طالبين في الفترة الثانية.

وقد حرص الدكتور أحمد ضاهر، نائب الوزير، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، قبل بدء الامتحانات، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

وقد أكد نائب الوزير، على متابعة جميع مراحل العمل بامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

وقد تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد حالتي غش أثناء امتحان اللغة الأجنبية الأولى، حيث تم ضبط طالبين بلجنة بإدارة البدرشين التعليمية بمحافظة الجيزة أثناء محاولة الغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول.

وقد تم التحفظ على أجهزة الهواتف المستخدمة،  واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالبين المذكورين، وتطبيق القرار الوزاري رقم (٣٤) لسنة ٢٠١٨ بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (٢٠٥) لسنة ٢٠٢٠ بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

وتشدد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على عدم استخدام الطلاب أي من وسائل الغش المختلفة، مؤكدة على التصدى لأى محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى مخالفات تحدث بالامتحانات.

مقالات مشابهة

  • طلاب الثانوية العامة دور ثان يؤدون امتحان الاقتصاد والإحصاء
  • اليوم.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان مادتي الاقتصاد والاحصاء بالدور الثاني
  • مدارس أبوظبي تستقبل الطلاب وأولياء الأمور بالورد والهدايا
  • التعليم تلغي امتحان اللغة الأجنبية الأولى لطالبين بامتحانات الثانوية العامة دور ثان
  • الهدوء يسيطر على لجان امتحان اللغة الإنجليزية بالثانوية العامة
  • عاجل - توافد واستعدادات طلاب الثانوية العامة 2024 الدور الثاني لأداء اختبار اللغة الأجنبية الأولى
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية الدور الثاني اليوم
  • طلاب الثانوية العامة: امتحان الفرنساوى بين السهل والصعب
  • «التعليم»: 4 حالات غش في مادة اللغة الأجنبية الثانية بالثانوية العامة «دور ثان»
  • انتظام امتحان اللغة الأجنبية الثانية بلجان الثانوية العامة بالإسماعيلية