نجح فريق طبي بوحدة جراحة اليد والجراحات الميكروسكوبية بمستشفى سوهاج الجامعي بقيادة الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة وأستاذ جراحات العظام والكسور والجراحات الميكروسكوبية في إجراء جراحة دقيقة استغرقت ٧ ساعات لطفله تبلغ من العمر ١٠ شهور، تعاني من شلل ولادي كامل بالطرف العلوي الأيمن مع عدم القدرة علي الحركة.

 

حيث أجري الدكتور حسان النعماني عملية استكشاف للضفيرة العصبية المغذية للطرف العلوي الأيمن، واستكشاف للأعصاب الخارجة من النخاع الشوكي من العمود الفقري إلى الضفيرة العصبية، مع إصلاحها عن طريق الميكروسكوب الجراحي بوحده الجراحات الميكروسكوبية.

 

وقال "النعماني" ان وحدة الجراحات الميكروسكوبية من الوحدات المتميزة بالمستشفى الجامعي وتضم مجموعة من الكوادر الشابة النابغة فى هذا المجال، معربًا عن فخره واعتزازه بتأسيس تلك الوحدة منذ نحو ١٠ اعوام، حيث لاتقتصر خدماتها العلاجية علي محافظات الصعيد فقط بل تمتد لمحافظات الجمهورية، وتعد من الوحدات المتميزة التي تتعامل مع مرضى الإصابات التى ينتج عنها قطع فى الأوردة أو الشرايين أو الأعصاب أو الأوتار.

 

شارك الدكتور حسان النعماني في اجراء العملية فريق طبي من وحده الجراحات الميكروسكوبية ضم كلًا من الدكتور ياسر عثمان مدير الوحدة، الدكتور أحمد فيصل مدرس، الدكتور محمد شحاته مدرس مساعد، الدكتور عبدالرحيم سمبل مدرس مساعد، الدكتور بسام عبدالرحيم مدرس مساعد، الدكتور محمود عبدالمولى والدكتور مصطفى عبداللاه معيدين بالوحدة، ومن قسم التخدير كلًا من الدكتور حسام حسن مدرس مساعد، والدكتور محمد أبو السعود معيد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس جامعة سوهاج عملية جراحية شلل

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي لـ«عين ليبيا»: ما يحدث بالمركزي يُهدد بشلل كامل للاقتصاد!

لا يزال التوتر سيد الموقف، حيث يخيم على العاصمة طرابلس، حالة من الفوضى العارمة، بعد أزمة مصرف ليبيا المركزي، ومحاولات اقتحامه بالقوة.. فكيف يبدو المشهد في طرابلس اليوم وإلى أين تتجه الأمور؟.

وحول ذلك، وما يجري في المصرف المركزي، قال رجل الأعمال والخبير الاقتصادي الدكتور حسني بي لشبكة “عين ليبيا”: “لا يمكن معالجة الخطأ بخطأ مثله، ينتج عنه ردود أفعال خاطئة ترجع بالضرر على الوطن والمواطن بدون استثناء ويستفيد من الأزمة القلة”.

وأضاف حسني: “ما يحدث في المصرف المركزي، أيضا له تداعيات اقتصادية ستكون نتائجها وخيمة ويعتمد مداها على استمرار تنفيذ ما هدد به من إقفال كامل منظومة مصرف ليبيا المركزي، إلى توقف تصدير النفط”.

وأضاف رجل الأعمال الليبي: “جميع ردود الأفعال والإجراءات هذه تُنبئ بشلل كامل للاقتصاد وضرر للوطن والمواطن”.

وختم حسني بالقول: “نتمنى من مجلس النواب والدولة المستنكرين لقرار المجلس الرئاسي أن يقرؤوا خياراتهم بناء على قانون المصارف 26 المادة 17 للعام 2012”.

مقالات مشابهة

  • فريق Ramspark بجامعة سوهاج يتأهل للتصفيات النهائية للدوري المصري لريادة الأعمال
  • خبير اقتصادي لـ«عين ليبيا»: ما يحدث بالمركزي يُهدد بشلل كامل للاقتصاد!
  • نجاح أول حالة تفتيت وشفط جلطة الشريان الرئوي بإستخدام القسطرة القلبية بمستشفي جامعة سوهاج
  • رئيس جامعة بنها يستقبل مساعد أمين عام مجلس الوزراء للأزمات والكوارث
  • رئيس جامعة بنها يستقبل مساعد أمين عام مجلس الوزراء لشئون إدارة الأزمات والكوارث
  • نجاح أول حالة لتفتيت وشفط جلطة الشريان الرئوي باستخدام القسطرة القلبية بمستشفي جامعة سوهاج
  • نجاح أول حالة تفتيت جلطة الشريان الرئوي بمستشفي جامعة سوهاج
  • رئيس جامعة سوهاج عضواً بالمجلس الأعلي للجامعات الأهلية
  • رئيس جامعة سوهاج يفتتح قاعة مؤتمرات المدن الجامعية
  • الطبيب المعالج لمحمد منير يكشف تطورات حالته الصحية: خضع لعملية جراحية منذ 10 أيام