يمانيون:
2024-10-03@07:10:44 GMT

تعز .. المساوى يستقبل خمسة من العائدين إلى صف الوطن

تاريخ النشر: 8th, August 2023 GMT

تعز .. المساوى يستقبل خمسة من العائدين إلى صف الوطن

يمانيون../
استقبل القائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى اليوم خمسة من أبناء عزلة الأقروض – قرية المخعف بمديرية المسراخ الذين انخرطوا في صفوف قوى العدوان والمرتزقة فيما يسمى باللواء 35 ولواء الخريطة.

وخلال الاستقبال ومعه وكلاء المحافظة لشؤون الدفاع والأمن نورالدين المراني وحميد علي عبده ومحمد هزاع الحسيني وعدد من الوجهاء، رحب القائم بأعمال المحافظ بالعائدين إلى صف الوطن ممن التحقوا بصفوف العدوان والمرتزقة.

وأعرب عن سعادته باستفادة العائدين من قرار العفو العام الصادر عن القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى .. مؤكداً أن اليمن يتسع لجميع أبنائه الأحرار.

وقال “نحن جميعا أخوة وأعداء الوطن لا يريدون لليمن وشعبه الاستقلال والسيادة، وإنما يريدون احتلاله ونهب ثرواته وأن نعيش أبناء اليمن بدون قرار ولا سيادة ولا كرامة”.

ودعا المساوى من لا يزالون في صف العدو العودة إلى وطنهم وأهاليهم دون تأخير وسيلاقون الترحاب من أبناء بلدهم الأحرار الصامدين في وجه العدوان والمرتزقة.

من جانبه عبر مدير مديرية المسراخ عبدالواحد الجابري، عن السعادة الغامرة لعودة المجموعة الأولى من أبناء المديرية إلى صف الوطن.

ولفت إلى أن هناك أعداد متتالية من المتورطين سيعودون تباعاً إلى صف الوطن .. داعيا من يزالون يعملون مع الأعداء العودة إلى أهاليهم ومناطقهم.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

العراق يستقبل 5 آلاف لبناني على وقع تصاعد العدوان الإسرائيلي على بلادهم

أعلنت السلطات العراقية، الأربعاء، استقبال 5 آلاف مواطن لبناني غادروا بلادها على مدى الأيام العشرة الأخيرة بسبب العدوان الإسرائيلي العنيف الذي أسفر عن سقوط الآلاف بين شهيد وجريح.

وقال الناطق باسم خلية الإعلام الأمني العميد مقداد ميري، إن "العراق استقبل ما يقارب الـ5 آلاف لبناني خلال العشرة أيام الأخيرة عبر مطاري بغداد والنجف ومنفذ القائم الحدودي".

وأضاف في بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية "واع"، أن "مديرية شؤون الإقامة تواصل عملية تمديد سمة دخول المواطنين اللبنانيين المتواجدين في العراق دون الحاجة إلى السفر لمدة ثلاثين يوما، وتمديد مرة أخرى أيضا استنادا إلى أحكام قانون الإقامة مع استمرار منح سمة الدخول مجاناً للمواطنين اللبنانيين".


وأوضح ميري أن "ذلك جاء تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة ومتابعة وزير الداخلية"، مؤكدا أنه "من الممكن للبنانيين الدخول إلى البلاد دون فيزا من خلال ختم دخول فقط وفق التوجيهات السابقة".

يشار إلى أن العدوان الإسرائيلي المتواصل على الأراضي اللبنانية تسبب في نزوح ما يقرب من مليون شخص عن منازلهم، حسب السلطات اللبنانية.

ووفقا لوسائل إعلام سورية، عبر ما يقرب من 223 ألف شخص الحدود اللبنانية نحو الأراضي السورية خلال الأسبوع الماضي على وقع تصاعد حدة العدوان الإسرائيلي على مناطق متفرقة من لبنان، بما في ذلك العاصمة بيروت.

ويشمل هذا العدد 62 ألف لبناني فقط، أما الباقون فهم سوريون لاجئون في لبنان اضطروا للعودة إلى بلادهم على الرغم من تردي الأوضاع الأمنية والضرائب التي يفرضها النظام على السوريين قبل عبور الحدود.


وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، كشف قيام قوات النظام السوري باعتقال عشرات الأشخاص بعد عبورهم الحدود السورية اللبنانية.

ومنذ 23 أيلول/ سبتمبر الماضي، يشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية العنيفة وغير المسبوقة على مواقع متفرقة من جنوب لبنان، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 1057 شخصا، وإصابة 2950 آخرين بجروح مختلفة.

في المقابل، يواصل حزب الله عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي موسّعا نطاق استهدافاته؛ ردا على الجرائم الإسرائيلية المتواصلة في لبنان، منذ بدء التصعيد الإسرائيلي الكبير ضد الأراضي اللبنانية مطلع الأسبوع الماضي.

مقالات مشابهة

  • نداء ثلاثي وطني يدعو الشركاء في الوطن إلى سلوك درب الوفاق والتلاقي
  • “حماس” تدعو أبناء الأمة للحشد يوم بعد غد الجمعة لوقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • العراق يستقبل 5 آلاف لبناني على وقع تصاعد العدوان الإسرائيلي على بلادهم
  • القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر تشارك في وضع إكليل الزهور على النصب التذكاري لشهداء القوات المسلحة والشرطة
  • سفير الإمارات يناقش مع القائم بأعمال السفارة الأمريكية مستجدات الأوضاع بليبيا
  • شاهد//فرحة غير مسبوقة لدى أبناء غزة مع تحليق صواريخ إيران نحو تل أبيب
  • تشييع جثامين شهداء العدوان الصهيوني على الحديدة
  • بينهم جرحى .. العراق يستقبل 144 لبنانيا عبر منفذ القائم
  • العراق يستقبل 144 مواطناً لبنانياً عن طريق منفذ القائم الحدودي
  • نقابة اطباء بيروت: مثابرون على النضال