أنهى نحو 52 ألف طالب وطالبة بمحافظة الشرقية، اليوم الأربعاء، الإمتحان في مادة الأحياء للقسم العلمي «علوم»، ومادة الرياضيات التطبيقية «الإستاتيكا لطلاب القسم العلمي «رياضيات»، ومادة علم الفلسفة والمنطق للقسم الأدبي، وسط تطبيق كافة الإجراءات التأمينية والوقائية، حرصًا على صحة وسلامة الطلاب والملاحظين أثناء إجراء الامتحانات.

وسادت حالة من الفرحة بين طلاب الشعبة العلمية «علوم» والشعبة الأدبية، عقب انتهائهم من اخر امتحانات الشهادة الثانوية للعام الدراسي 2023/2024، معربين عن ذلك بتشغيل الـ DG وتوزيع الحلوى والشيكولاته والورود فيما بينهم وعلى المارة، وشهدت احتفالات الطلاب وأولياء أمورهم إطلاق البالونات والفوم، والعزف على الدف والرقص وترديد الأغاني الشبابية.

وارتسمت الفرحة على وجوه الطلاب لانتهاء ماراثون الامتحانات الذي استمر قرابة الشهر، وتباينت الآراء حول مستوى الامتحانات التي أداها الطلاب اليوم، ما بين السهل والصعب لبعض الأجزاء وما بين احتجاجهم لوقت اضافي للإجابة على جميع الأسئلة، ويتبقى لطلاب الشعبة العلمية «الرياضيات» أمامهم الامتحان في آخر مادة وهي «الديناميكا» السبت القادم الموافق 20 يوليو 2024.

وقال المهندس علي عبد الرؤوف، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، إن عدد الطلاب المسجلين لأداء امتحانات الشهادة الثانوية هذا العام بلغ 52 ألفًا و130 طالب وطالبة، موزعين على 149 لجنة امتحانية على مستوى 20 إدارة تعليمية بمحافظة الشرقية.

وأوضح بأن مديرية التربية والتعليم بالشرقية، نسقت مع الجهات الأمنية لتأمين وصول أوراق الأسئلة للجان، وكذلك وصول أوراق الإجابة للجنة النظام والمراقبة ومواجهة أعمال الغش والشغب إن وجدت، وأنه تم التنسيق مع مديرية الصحة للاطمئنان على وجود طبيب أو زائرة صحية فى كل لجنة، وتوفير الإسعافات الأولية اللازمة لمواجهة حالات الطوارئ.

وشدد وكيل أول الوزارة على الالتزام بجميع القواعد واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، والانضباط والنظام داخل اللجان، وتنفيذ جميع التعليمات الواردة بالكتب الدورية لوزير التربية والتعليم، مشددا على توفير الجو الهادئ لأداء الامتحانات للطلاب بشكل دائم، مع مراعاة التهوية والإضاءة الجيدة، والحفاظ على النظافة العامة، وكل متطلبات توفير المناخ الملائم لخروج عملية الامتحان بشكل لائق يتيح للطلاب أداء الامتحانات بسهولة ويسر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لجنة امتحانية علمى رياضيات المناخ الملائم الامتحانات محافظة الشرقية الإجراءات التأمينية الطوارئ احتفالات الشهادة الثانوية انضباط توزيع الحلوى مادة الرياضيات لجنة النظام والمراقبة علمي علوم الفلسفة والمنطق الإستاتيكا الديناميكا الشعبة الأدبية مادة الأحياء

إقرأ أيضاً:

طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية يؤدون 4 امتحانات في الدور الثاني اليوم

يؤدي طلاب القسم العلمي بالشهادة الثانوية الأزهرية، الامتحان اليوم في مادة الاستاتيكا ومادة الأدب والنصوص، بينما يؤدي طلاب القسم الأدبي الامتحان في مادة الصرف واللغة الأجنبية الثانية، وذلك ضمن امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2023- 2024.

جدول امتحانات القسم العلمي

ويتضمن جدول الأيام المتبقية من امتحانات القسم العلمي ما يلي:

- مادة التفاضل والتكامل ومادة النحو يوم الثلاثاء الموافق 27-8-2024.

- مادة الديناميكا ومادة التوحيد يوم الأربعاء الموافق 28-8-2024.

- مادة الفيزياء يوم الخميس الموافق 29-8-2024.

جدول القسم الأدبي

أما الأيام المتبقية من جدول امتحانات القسم الأدبي فتتضمن ما يلي:

- مادة اللغة الأجنبية الأولى يوم الثلاثاء الموافق 27-8-2024.

- مادة الفلسفة والمنطق يوم الأربعاء الموافق 28-8-2024.

- مادة التاريخ يوم الخميس الموافق 29-8-2024.  

ومن المقرر أن تعلن جامعة الأزهر تنسيق الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2024- 2025، عقب الانتهاء من تصحيح وإعلان تتيجة الدور الثاني، وذلك من خلال مؤتمر صحفي ينعقد داخل الجامعة وبرئاسة الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر الشريف.

مقالات مشابهة

  • طلاب الثانوية العامة دور ثان يؤدون امتحان الاقتصاد والإحصاء
  • ضبط طالبين نشرا امتحان اللغة الإنجليزية في ملاحق الثانوية العامة
  • تفاصيل ثالث أيام امتحانات ملاحق الثانوية العامة 2024
  • طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية يؤدون 4 امتحانات في الدور الثاني اليوم
  • عاجل - توافد واستعدادات طلاب الثانوية العامة 2024 الدور الثاني لأداء اختبار اللغة الأجنبية الأولى
  • جامعة وادي النيل تستضيف امتحانات طلاب جامعة الإمام الهادي
  • غدًا| طلاب الثانوية العامة يؤدون ملاحق اللغة الأجنبية الأولى
  • طلاب الثانوية العامة: امتحان الفرنساوى بين السهل والصعب
  • «تعليم المنيا»: لا شكاوى من امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة اليوم
  • لليوم الثانى على التوالى.. هدوء بلجان امتحانات الثانوية العامة بالإسكندرية