ناقش وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الكويتي عبد الله اليحيى الوضع في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وأكدا على أهمية تنسيق نهج البلدين.

لافروف: روسيا مستعدة لإيجاد توازن في المصالح لحل الأزمة الأوكرانية لافروف يصل نيويورك لترؤس اجتماعات وزارية في مجلس الأمن الدولي

وجاء في البيان الصادر عن وزارة الخارجية الروسية عقب اجتماع الوزيرين الذي عقد في نيويورك: "خلال اللقاء تم إجراء مقارنة تفصيلية للتنسيق بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك على جدول الأعمال الدولي والشرق أوسطي، مع التركيز على تطور الوضع في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وأهمية مواصلة التنسيق الموثوق بين توجهات موسكو والكويت من أجل تسهيل التسوية السياسية والدبلوماسية للصراعات الإقليمية".

ووفقا لبيان الوزارة، أكد الوزيران التزامهما المتبادل بتطوير الحوار السياسي والعلاقات الروسية الكويتية في المجالات التجارية والاقتصادية والثقافية والإنسانية وغيرها.

 

هذا وأكدت الخارجية الروسية في بيانها أنه "تمت الإشارة إلى أن الاتفاقات التي تم التوصل إليها خلال الاتصالات على أعلى مستوى تظل المبدأ الرئيسي لتوجه البلدين في هذا الشأن".

 

وفي وقت سابق، أكد وزير الخارجية الروسي أن الولايات المتحدة تسعى إلى فرض حقيقة أن الفلسطينيين لن يحصلوا على أي دولة، وبدلا من ذلك، ستخلق واشنطن "صورة جميلة" دون تغيير الوضع الراهن.

 

"الأسرى الفلسطيني": الاحتلال اعتقل أكثر من 9700 مواطن منذ بدء العدوان على قطاع غزة

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتقل أكثر من 9 آلاف و700 فلسطيني منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

وأوضحت الهيئة والنادي - في بيان مشترك نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" اليوم/ الأربعاء/ - أن هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن .

وأشارت إلى أن عمليات الاعتقال يرافقها تنكيل واسع واعتداء بالضرب، والتهديد في حق المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير في منازل الفلسطينيين.

شهداء وجرحى في قصف الاحتلال الإسرائيلي لعدة مناطق بقطاع غزة

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على عدة مناطق في قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) اليوم /الأربعاء/ أن 7 فلسطينيين استشهدوا وأصيب عدد آخر بجروح جراء قصف الاحتلال لمنزل في محيط مسجد السنة جنوب مخيم النصيرات.

وأشارت الوكالة إلى أن مواطنين استشهدا وأصيب 15 آخرون في قصف الاحتلال لمسجد عبد الله عزام شمال المخيم، كما تعرضت ذات المنطقة لقصف بالقذائف المدفعية، واستشهد مواطن على الأقل وأصيب آخرون بجروح جراء قصف بناية سكنية، والتي تأوي نازحين بمنطقة النصيرات في محيط مخيم 1 بجوار مسجد الإحسان.

وأوضحت الوكالة أن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي استهدفت منازل الفلسطينيين في حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة، فيما شن طيران الاحتلال الحربي غارة على منزل في منطقة أبو اسكندر بحي الشيخ رضوان شمال غزة.

وأشارت إلى أن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي أطلقت قذائفها اتجاه المناطق الشرقية لمدينة خان يونس، فيما شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارتين على المنطقة الجنوبية الغربية من مدينة رفح وسط قصف مدفعي على المكان.

الصحف القطرية تبرز تحول الحياة في قطاع غزة إلى صراع يومي من أجل البقاء

أبرزت الصحف القطرية، اليوم الأربعاء، مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفها المكثف على غزة، حيث تحولت الحياة في القطاع إلى صراع يومي من أجل البقاء، ودعت الصحف إلى ضرورة تحرك دولي عاجل لإنهاء هذا العدوان الغاشم فورا، ولجم التمادي الإسرائيلي في تكرار المجازر الشنيعة والإمعان في جرائم الإبادة بحق الشعب الفلسطيني، وذلك قبل أن تتسع دائرة العنف والصراع لتشكّل تهديدا أشد خطورة على السلم والأمن الدوليين.

ففي افتتاحيتها تحت عنوان (استمرار الإبادة والاستخفاف بالشرعية الدولية).. ذكرت صحيفة (الشرق) القطرية "لا يبدو أن حكومة الكيان الإسرائيلي اليمينية المتطرفة بقيادة بنيامين نتنياهو، تأبه لقرارات مجلس الأمن الدولي ولا محكمة العدل الدولية في لاهاي، إذ تستمر في حملات الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني بالتركيز بشكل كبير على استهداف وقصف النازحين المدنيين".

وأشارت الصحيفة، إلى ارتكاب الاحتلال مجزرتين وحشيتين، أمس؛ الأولى في مدرسة تابعة لوكالة الأونروا بالنصيرات، والثانية في منطقة العطار بخان يونس، راح ضحيتهما عشرات الشهداء ومئات المصابين، غالبيتهم من النساء والأطفال، وهي مجازر تأتي بعد ثلاثة أيام فقط من المجزرة المروعة التي استهدفت النازحين في منطقة المواصي بمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، ومصلى في مخيم الشاطئ للاجئين غرب مدينة غزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لافروف الصراع الفلسطيني الإسرائيلي الكويت نيويورك الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة فی منطقة إلى أن

إقرأ أيضاً:

معهد فلسطين للأمن القومي: حكومة الاحتلال ما زالت مستمرة في سياستها لتدمير غزة

أكد اللواء حابس الشروف مدير معهد فلسطين للأمن القومي، أن الحكومة الإسرائيلية مازالت مستمرة في سياستها في قطاع غزة والتي تريد على إثرها احتلال القطاع وتدميره وتهجير الشعب الفلسطيني.

وقال اللواء الشروف في مداخلة هاتفية لقناة «النيل الإخبارية»، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي على إثر الضربات المتبادلة مع حزب الله في جنوب لبنان سيزيد من ضرباته إلى قطاع غزة اعتقادا منه أن ذلك يزيد من سيطرته على الأوضاع.

وأضاف أن الولايات المتحدة مصلحتها مع إسرائيل وبالنسبة إليها أمن إسرائيل هو الأول ثم العالم، فهي على الصعيد الدولي تعطل قرارات مجلس الأمن وعلى الصعيد المحلي تدعم إسرائيل بكافة الأسلحة، وهى قادرة على حسم الأمور من البداية ولكنها لا تريد ذلك.

وشدد على أنه لا يمكن اتمام صفقة مع عدم وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات ووقف العدوان الإسرائيلي لأن الوقف المؤقت لإطلاق النار لا جدوى منه، مؤكدًا أنه يجب أن يكون الحل شموليا وليس حلا مرحليًا، مشيرًا إلى أن الشعب الفلسطيني بكافة فصائله وأطيافه مع دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشريف ولا يمكن أن يكون هناك سلام ولا أمن ولا استقرار في المنطقة دون دولة فلسطينية بغض النظر عن ما تريده إسرائيل.

وأوضح أن موقفنا من الإرهاب موقف ثابت، نحن ضد الإرهاب وندين العمليات الإرهابية في العالم كله لأنها لا تفيد القضية الفلسطينية بالعكس تضرها وتسيء إليها وتعطي للطرف الإسرائيلي الفرصة لقلب الطاولة باتجاه الشعب الفلسطيني، منوهًا بأن هدفنا الرئيسي هو الانسحاب الإسرائيلي إلى حدود الرابع من يونيو والانسحاب من القدس ووقف العدوان.

اقرأ أيضاً«إكسترا نيوز»: 15 ألف طفل مصاب بسوء التغذية في غزة

حركة فتح: نتنياهو يتعمد عرقلة مسار المفاوضات بشأن غزة

استشهاد 5 فلسطينيين في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمناطق متفرقة من قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • تهديد لاتفاقية السلام.. عضو خارجية النواب: مصر ترفض الوجود الإسرائيلي في محور فيلادلفيا
  • دولة الكويت تدين وتستنكر تصريحات أحد وزراء حكومة الاحتلال بشأن إقامة كنيس يهودي في المسجد الأقصى
  • متظاهرون يحتجون على وزير خارجية سويسرا بسبب دعمه لـ"إسرائيل"
  • متظاهرون يحتجون على وزير خارجية سويسرا بسبب دعمه لإسرائيل
  • وزيرا خارجية مصر والأردن يدينان تصريحات وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرفة 
  • عبدالله بن زايد يبحث تعزيز التعاون الثنائي مع وزير خارجية كرواتيا
  • وزير خارجية إيران يؤكد عزم بلاده الرد على الاحتلال.. سيكون حاسما ودقيقا
  • معهد فلسطين للأمن القومي: حكومة الاحتلال ما زالت مستمرة في سياستها لتدمير غزة
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع نظيره البوسني
  • وزير خارجية إسرائيل يدعو العالم لدعم بلاده