القدس المحتلة - متابعة صفا

اقتحم مستوطنون صباح يوم الاربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد مراسل وكالة "صفا"، بأن 73 مستوطنًا و25 طالبًا يهوديًا اقتحموا باحات الأقصى بأكثر من مجموعة، وأدوا صلوات تلمودية بحماية قوات الاحتلال.

وأشار إلى أن شرطة الاحتلال حولت البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة إلى ثكنة عسكرية، وانتشر مئات من عناصر الشرطة على مسافات متقاربة، خصوصًا عند بوابات الأقصى.

وشددت شرطة الاحتلال من إجراءاتها العسكرية على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، وفرضت قيودا على دخول المصلين الفلسطينيين.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: اقتحام الاقصى القدس المسجد الاقصى انتهاكات مستوطنين

إقرأ أيضاً:

"الحملة الدولية": حرب غزة ستار لاستكمال مخطط الاحتلال بالسيطرة على الأقصى

القدس المحتلة - صفا قالت الحملة الدولية للدفاع عن القدس إن حرب الإبادة المستمرة في فلسطين المحتلة، خاصة في قطاع غزة ستار لاستكمال مخطط الحكومة الإسرائيلية اليمينية والسيطرة على المسجد الأقصى، من خلال تغيير الوضع التارخي واستنزاف الوجود العربي في المدينة المقدسة. وأضافت الحملة في بيان وصل وكالة "صفا" الثلاثاء، أن "حراك المستوطنين واعتداءاتهم على البلدات الفلسطينية، وفي المسجد الأقصى، بمشاركة وزراء ونواب إسرائيليين في إقتحامه، وأداء الطقوس التلمودية في محيط المسجدين القبلي وقبة الصخرة المشرفة، والقدس عمومًا، يعني بأن إنقلابًا على سلطة الاحتلال الحالية في تل أبيب قد يحدث عاجلًا أم آجلًا لإقامة دولة المستوطنين الارهابية في الضفة الغربية وقطاع غزة". وأشارت إلى أن ذلك يأتي لتحقيق أهدافها في القدس، وهو ما ترجمته تصريحات زعماء المستوطنين اليمينيين من بينهم ايتمار بن غفير، الذي دعا لإقامة معبد يهودي داخل الأقصى. ولفتت إلى أن ثلاث منظمات إرهابية إسرائيلية تقود حملة التهويد من مقراتها في البلدة القديمة من القدس عمومًا، وهي "عطيرت كوهانيم" و" العاد" و"أموناه" من خلال تنظيم اقتحامات المسجد الأقصى بترتيبات مشتركة من جيش وشرطة الاحتلال، التي يرأسها المتطرف بن غفير، وبعلم من الولايات المتحدة، ودعم مالي من مؤسسات أمركية. وأضافت أن ذلك يشمل الاستيلاء على ممتلكات المقدسيين وتهجيرهم بفرض تدابير قاسية، وانتهاك حرية العبادة في المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس. ودعت الحملة الأمة العربية والإسلامية وشعوبها إلى المزيد من اليقظة والحذر إزاء ما يحدث في المسجد الأقصى، وتجاوزات التصريحات المنددة والمستنكرة بالانتقال إلى الأفعال لدرء الأخطار التي تحدق بالمسجد، بالوسائل المتاحة لدى الهيئات والمحاكم الدولية. وأكدت أن المسؤولية تقع بالدرجة الأولى على أبناء فلسطين الشجاعة في الذود عن المقدسات، وردع العدوان المستمر من المستوطنين وجيش الاحتلال الذي يتقمص عباءة المناهض لعملياتهم الارهابية في فلسطين المحتلة.

مقالات مشابهة

  • "الحملة الدولية": حرب غزة ستار لاستكمال مخطط الاحتلال بالسيطرة على الأقصى
  • مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى
  • مستوطنون صهاينة يقتحمون المسجد الأقصى
  • مستوطنون يقتحمون «الأقصى» تحت حماية شرطة الاحتلال
  • عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي
  • عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
  • مستعمرون يقتحمون دير قديس غرب رام الله بحماية شرطة الاحتلال
  • تحت حماية شرطة الاحتلال.. مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى ويقومون بجولات استفزازية
  • قطعان المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة العدو الصهيوني
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى