فرنسا – قامت عمدة باريس آن إيدالغو بتنفيذ الوعد الذي قطعته على نفسها في يناير وهو السباحة في نهر السين اليوم الأربعاء، وذلك قبل 9 أيام من حفل افتتاح أولمبياد 2024.

وسبحت إيدالغو في قسم من النهر يمتد إلى جوار قاعة البلدية ذات المظهر المهيب وكاتدرائية نوتردام، وذلك في إطار جهد أوسع لعرض تحسن نظافة النهر.

وانضم إليها توني إستانغيه، رئيس اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024″، ومارك غيوم، محافظ منطقة باريس.

وتنطلق دورة الألعاب الصيفية في 26 يوليو بحفل فخم يقام في الهواء الطلق ويتضمن عرضا للرياضيين على متن قوارب في نهر السين.

منذ عام 2015، استثمر المنظمون بكثافة – 1.5 مليار دولار – لإعداد نهر السين للأولمبياد، ولضمان حصول الباريسيين على نهر أنظف في السنوات التالية لدورة الألعاب.

وتضمنت الخطة بناء حوض عملاق لتخزين المياه الجوفية وسط باريس، وتجديد البنية التحتية للصرف الصحي، وتحديث محطات معالجة مياه الصرف الصحي.

وعلى الرغم من كونه وعدا متكررا من السياسيين، إلا أن السباحة في نهر السين محظورة منذ أكثر من قرن.

وكان جاك شيراك، الرئيس الفرنسي الراحل، قدم تعهدا مماثلا عام 1988 عندما كان عمدة باريس، لكن ذلك لم يتحقق قط.

وحذت إيدالغو حذو وزيرة الرياضة الفرنسية أميلي أوديا كاستيرا، التي سبحت في نهر السين يوم السبت مرتدية سترة غطت كامل جسدها.

وكان من المقرر في الأصل أن تقوم إيدالغو بذلك في يونيو، ولكن تم التأجيل بسبب الانتخابات التشريعية المبكرة في فرنسا.

واستمرت المخاوف بشأن مستويات تدفق وتلوث نهر السين، ما دفع مجموعة المراقبة “أو دو باريس” إلى إجراء اختبارات يومية لجودة المياه.

وأشارت النتائج مطلع يونيو إلى وجود مستويات غير آمنة من بكتيريا الإشريكية القولونية، ما دفع إلى عمليات تحسين النظافة الأخيرة.

ويستضيف نهر السين العديد من منافسات السباحة في المياه المفتوحة خلال الأولمبياد، بما فيها ماراثون السباحة وسباقا الترياتلون الأولمبي والبارالمبي.

المصدر: “أ ب”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: فی نهر السین

إقرأ أيضاً:

ترشيح النعيمي لعضوية «مجلس الرياضيين» في «البارالمبية الدولية»

 
باريس (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات تدين بشدة عملية الطعن في ألمانيا مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج يتوج الفائزين

أعلنت اللجنة البارالمبية الوطنية، ترشيح سيف النعيمي، لاعب منتخب الرماية، لعضوية مجلس الرياضيين في اللجنة البارالمبية الدولية، والتي تجرى انتخاباتها على هامش دورة الألعاب البارالمبية «باريس 2024».
ويتكون مجلس الرياضيين البارالمبي من 12 عضواً، يتم انتخاب 6 أعضاء منهم، في كل دورة ألعاب صيفية، ولفترة 4 سنوات، ويتم تعيين باقي الأعضاء، لضمان التوازن بين التخصصات الرياضية المختلفة والتنوع الجغرافي.
وعبر سيف النعيمي، عن فخره بخوض الانتخابات، ونيل الثقة في أن يكون مرشحاً لرياضة الإمارات البارالمبية.
وأوضح صالح الرياحي، المدير الفني للجنة البارالمبية الوطنية، أن ترشيح النعيمي، جاء للتأكيد على مكانة اللجنة، ودورها في اهتمام الإمارات برياضة أصحاب الهمم على المستوى المحلي والقاري والدولي، وكذلك البارالمبي، وتعزيز الجهود من أجل المشاركة في صنع القرار على المستوى الدولي.
وقال: «اختيار سيف النعيمي للترشح يأتي تقديراً لدوره وإنجازاته مع منتخب الرماية صاحب الإنجازات الدولية والبارالمبية، ليكون خير ممثل للإمارات في المجلس الذي يهدف إلى ضمان أن يكون لصوت الرياضيين الدور الرئيسي في القرارات المتعلقة بالحركة البارالمبية الدولية».
وأضاف: «يجرى التصويت على مدار 10 أيام، بداية من الاثنين وحتى 5 سبتمبر المقبل».
وقال: «ترشح لعضوية المجلس 25 لاعباً ولاعبة، من مختلف الوفود البارالمبية المشاركة في «باريس 2024»، يتم اختيار أعلى 6 رياضيين حصولاً على الأصوات، على أن يتم الإعلان عن النتيجة في اليوم التالي لغلق باب الترشح.
على صعيد متصل، واصل لاعبو بعثة الإمارات تدريباتهم في العاصمة الفرنسية باريس، استعداداً لانطلاق منافسات الدورة، التي تقام من 28 أغسطس إلى 8 سبتمبر المقبل.
وتشارك الإمارات بـ14 لاعباً في الرماية وألعاب القوى ورفع الأثقال، والجودو والدراجات، من بين 4400 رياضي ورياضية يمثلون 168 وفداً بارالمبياً، يتنافسون في 23 رياضة، تقام فعالياتها في 18 منشأة معظمها بالعاصمة الفرنسية باريس.
وكثف محمد عثمان، لاعب سباقات الكراسي المتحركة في منتخب ألعاب القوى، من تدريباته تحت قيادة مدربه عبدالله مشراوي، استعداداً لخوض منافسات 100 متر، و800 متر فئة «T34».
وأكد مشراوي جاهزية اللاعب الواعد «20 عاماً»، لخوض المنافسات، خاصة بعد المعسكر الناجح الذي خاضه في تركيا، وكان بمثابة محطة التجهيز الأخيرة قبل الألعاب البارالمبية.
وقال: «أملنا كبير في أن يحصد عثمان النتائج المشرفة، ويستفيد من الاحتكاك مع الأبطال العالميين المشاركين في الألعاب البارالمبية، ويحقق الطموحات المرجوة».
وأضاف: «يعد عثمان هو صاحب الرقم الآسيوي في سباق 100 متر بزمن 14.95 ثانية، والذي حققه في ملتقى سويسرا خلال يونيو الماضي، كما أن ترتيبه وأرقامه الحالية تضعه في المرتبة الثالثة على مستوى العالم، ونأمل أن يواصل تحسين نتائجه خلال «باريس 2024».

مقالات مشابهة

  • «باريس 2024» تحتفي بإرث «الألعاب البارالمبية»
  • أبطال إنبي يستعدون لتحدي بطولة المياه المفتوحة للسباحة بالزعانف في الإسكندرية
  • «دبي البحري» يستضيف المسابقة الإقليمية لشراع أصحاب الهمم
  • ننتظر الحساب .. متي سيكون؟!
  • الفوج الثاني من بعثة مصر يصل إلى باريس للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية
  • هل دعمت كنيسة الشيطان عرض العشاء الأخير في أولمبياد باريس؟
  • ترشيح النعيمي لعضوية «مجلس الرياضيين» في «البارالمبية الدولية»
  • منتخب البوتشيا يواصل تدريباته في باريس قبل انطلاق دورة الألعاب البارالمبية
  • وماذا بعد الأولمبياد
  • ثروت سويلم: البعثة البارالمبية قادرة على حصد الميداليات في منافسات باريس