الاقتصاد نيوز - متابعة

استقر التضخم في بريطانيا عند 2% الشهر الماضي متحدياً التوقعات بتراجع طفيف، فيما دفعت ضغوط الأسعار القوية المستثمرين إلى تقليص الرهانات على أن بنك إنجلترا سيخفض أسعار الفائدة لأول مرة منذ 2020 الشهر المقبل.

وكان خبراء اقتصاد قد رجحوا في استطلاع لرويترز أن يتراجع تضخم أسعار المستهلكين إلى 1.

9% في يونيو/حزيران على أساس سنوي من 2% في مايو/أيار عندما وصل التضخم إلى هدف البنك المركزي للمرة الأولى منذ ما يقرب من ثلاث سنوات.

ويعلن بنك إنجلترا قراره التالي بشأن أسعار الفائدة في الأول من أغسطس/آب، ويرى المستثمرون فرصة بنسبة 50% تقريبا لخفض تكاليف الاقتراض لأول مرة منذ عام 2020.

 

 

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

أبرز أسباب انخفاض أسعار الذهب في مصر رغم زيادتها عالميا

شهدت أسعار الذهب في الأسواق المحلية، استقرارا نسبيا خلال تعاملات اليوم، خاصة مع ارتفاع سعر أوقية الذهب في البورصة العالمية، حيث وصلت لأعلى مستوياتها، بسبب دعم استمرار المخاطر الجيوسياسية بمنطقة الشرق الأوسط، وتصريحات رئيس البنك الفيدرالي الأمريكي حول خفض أسعار الفائدة في الاجتماع البنك المقبل.

تراجع سعر الذهب محليا

من جانبه، قال المهندس سعيد إمبابي المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب تشهد حالة من التراجع النسبي خلال تعاملات اليوم، ومقارنة بختام تعاملات مساء السبت الماضي «ختام تعاملات الأسبوع»، حيث سجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3465 جنيهًا، بينما ارتفعت سعر الأوقية عالميا بقيمة 12 دولارًا، مسجلة 2523 دولارًا.

وأضاف «إمبابي»، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3960 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2970 جنيهًا، فيما سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2310 جنيهات، وسجل الجنيه الذهب نحو 27720 جنيهًا.

إجازة سوق الذهب السنوية

وتوقع «إمبابي»، أن تشهد الأسواق المحلية حالة تباطؤ في المبيعات، بالتزامن مع الإجازة السنوية لشركات ومصانع الذهب، والتي تصاحب إغلاق بعض المحلات أيضًا، وتستمر لمدة أسبوع، في حين واصلت أسعار الذهب بالبورصة العالمية ارتفاعها، بفعل مزيج من الطلب على الملاذ الآمن الناجم عن التوترات الجيوسياسية المتزايدة في الشرق الأوسط، والثقة المتزايدة في خفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة الأمريكية.

وتعد التوترات المتزايدة في الشرق الأوسط إحدى العوامل التي تعزز من قوة الذهب وتدفع المستثمرين للتحوط بالمعدن الأصفر، خاصة عقب تزايد الصراع بين حزب الله في لبنان وقوات الكيان المحتل، واستمرار المخاوف من دخول إيران في الصراع بعد أسابيع من التهديدات.

كما أكد أن تصريحات جيروم باول، رئيس البنك الفيدرالي الأمريكي، لعبت دورا مهما في ارتفاع أسعار الذهب، خلال ندوة جاكسون هول للبنوك المركزية، حيث أعطى إشارات واضحة حتى الآن بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة.

مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب العالمية تتراجع.. ماذا يحدث في سوق المعدن الأصفر؟
  • صندوق النقد يتوقع استمرار هبوط التضخم في مصر ليسجل 14.9% بنهاية يونيو 2025
  • عاجل| هل يرفع سعر الفائدة؟.. موعد اجتماع البنك المركزي المصري القادم
  • الذهب فوق 2500 دولار وسط تفاؤل بخفض الفائدة
  • اجتماع البنك المركزي سبتمبر 2024.. موعد انعقاد لجنة السياسات النقدية المقبل
  • أبرز أسباب انخفاض أسعار الذهب في مصر رغم زيادتها عالميا
  • الذهب يستقر مع توقعات خفض الفائدة الأمريكية
  • "الاقتصاد": التضخم في عُمان عند مستويات آمنة وأقل كثيرًا من المعدلات العالمية
  • الاقتصاد: التضخم بسلطنة عمان في حدود آمنة
  • توقعات بخفض المركزي الأوروبي لأسعار الفائدة مع تباطؤ التضخم