زار رئيس مجلس الإفتاء بجمهورية كينيا الشيخ أحمد البدوي، مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة، حيث تم استعرض دور المجمع الفعّال في خدمة القرآن الكريم وعلومه، من خلال طباعة المصاحف بالروايات، والكتب العلمية، وترجمات معاني كلمات القرآن الكريم إلى مختلف لغات العالم، مع استعراض الأرقام والمنجزات والجوائز التي حصل عليها المجمع، وأهمّ اسهاماته المجتمعية، والدعم السخي الذي يتلقاه المجمع من القيادة الرشيدة ممثلة بخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين.


كما استمع ”البدوي“ إلى شرح موجز عن أعمال المجمع مع شرحٍ مفصَّل عن الخطوات التي يمر بها المصحف الشريف خلال إنتاجه وتدقيقه.
أخبار متعلقة الهلال الأحمر بالطائف يباشر 9679 حالة إسعافية خلال الربع الثاني من 2024ديوان المظالم.. 34 ألف دعوى و58 ألف جلسة رقمية خلال الربع الثاني من 2024 .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
وتم خلال الزيارة مناقشة موضوع الترجمة السواحلية بعد أن عُرض موجزٌ عنها، والمراحل التي وصلت إليها.
وأشاد رئيس مجلس الإفتاء الكيني بما تقدمه المملكة من الخدمات العظيمة لجميع المسلمين في أنحاء العالم، وبما تقوم به من خدمة للإسلام وخدمة القرآن الكريم وطبعه وتوزيعه في جميع أنحاء العالم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات المدينة المنورة المدينة المنورة مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف القرآن

إقرأ أيضاً:

المنتدى الإسلامي يترجم القرآن للغة الإنجليزية بالشارقة

في إطار جهوده المتواصلة لتعزيز فهم وتعليم القرآن الكريم بلغات متعددة، عقد المنتدى الإسلامي بالشارقة اليوم الثلاثاء 27//8/2024م، أولى محاضرات سلسلة تفسير القرآن الكريم باللغة الإنجليزية، وتمتد هذه السلسلة لتشمل مجموعة من المحاضرات التي تهدف إلى تقديم تفسير شامل ومبسط للقرآن الكريم للجاليات الأجنبية والطلاب المغتربين في الدولة.
شهد اليوم الأول من السلسلة حضوراً وتفاعلاً ملحوظاً من قبل أبناء الجاليات المقيمة في الدولة في مقر المنتدى بمنقظة سمنان الشرقة، وعدد من طلاب من كليات الشريعة والدراسات الإسلامية، مما يعكس الاهتمام الواسع الذي توليه هذه الفئات لفهم النصوص القرآنية، وتناولت المحاضرات محورين رئيسيين؛ الأول بعنوان “تفسير آيات من سورة البقرة”، والثاني تفسير “آيات من سورة الكهف”.

وتناول د. رضا إبراهيم عبد الجليلال الأكاديمي وأستاذ مساعد في علوم التفسير المحور الأول، سلط الضوء على أهمية تفسيرها وفهمها، لأنها تتناول الأسس التي تقوم عليها الشريعة الإسلامية، مثل قوانين الطهارة، الصلاة، الصوم، والزكاة، وعلى العديد من الآيات التي لها مكانة كبيرة في الإسلام، مثل آية الكرسي (الآية 255)، التي يُعتبر قراءتها وحفظها من أسباب الحماية والبركة، وتضم آيات تتعلق بالمعاملات المالية والشرعية، مثل آيات الربا، والعقود، والديات.كما أن قراءة سورة البقرة بانتظام تُعزز الإيمان وتُذكر المؤمن بأهمية الالتزام بأوامر الله ونواهيه، وتُفيد في بناء شخصية المسلم من خلال تعليمه الصبر، والإيثار، والعدل، والمساواة.
أما المحور الثاني، فقدمه محمد إبراهيم أستاذ مساعد في الدراسات الإسلامية باللغة ومقارنة الأديان الإنجليزية بالجامعة القاسمية، وتناول فيه تفسير آيات من سورة الكهف، وبين العديد من القصص والعبر بالسورة، والتي تسلط الضوء على الفتن والاختبارات التي يواجهها المؤمنون في حياتهم، واستعرض عدداً من القصص التي تحمل دروساً وعبراً هامة، منها قصة أصحاب الكهف، وموسى مع الخضر، و ذي القرنين، واستخلص من السورة وقصصها فضائل الصبر، والتقوى، والإيمان، والحكمة، حيث تعتبر من السور القرآنية الملهمة المسلم.
يأتي تنظيم هذه السلسلة ضمن رؤية المنتدى الإسلامي بالشارقة في تعزيز الثقافة الإسلامية وحمايتها، وذلك من خلال رعاية تفسير القرآن الكريم بمختلف اللغات، تحقيقاً لمبدأ التعايش السلمي وتطبيقاً للتعاليم السمحة للشريعة الغراء، ويعكس البرنامج حرص المؤسسة على تقديم محتوى إسلامي متكامل يساهم في نشر الوعي الديني وتعميق الفهم لدى جمهور متعدد الثقافات.
وتسعى المؤسسة من خلال هذه السلسلة إلى تحقيق الأهداف التالية: تعزيز المعرفة القرآنية، بناء جسور التفاهم بين الثقافات المختلفة، وتعزيز التعايش السلمي في المجتمع من خلال التفسير الدقيق والشامل لآيات الكتاب الكريم.
هذا ويذكر أن هذه الحلقة الأولى ضمن السلسلة المحاضرات ستستمر على مدار هذا العام، حيث ستغطي مجموعة متنوعة من البرامج والأنشطة الثقافية في علوم القرآن والآيات القرآنية.


مقالات مشابهة

  • طقس السعودية.. أمطار على مكة المكرمة
  • المنتدى الإسلامي يترجم القرآن للغة الإنجليزية بالشارقة
  • انطلاق مشاريع تطوير الشوارع والواجهات البحرية في القطيف
  • سلطان القاسمي يشيد بقناة القرآن الكريم من الشارقة
  • سلطان القاسمي يشيد بقناة القرآن الكريم من الشارقة ويوجه باختيار القراءات المناسبة
  • العسومي يشيد بجهود المؤسسات الدينية في نشر وترشيد الوعي بقضايا المرأة
  • ساو باولو تعلن الطوارئ وسط الحرائق و15 ألف رجل إطفاء لمكافحة النيران
  • لماذا عليك تعديل جلستك أثناء ممارسة الألعاب الإلكترونية؟
  • تنظيم "داعش" الإرهابي يعلن مسؤوليته عن هجمات الطعن في ألمانيا
  • وزير الاتصالات: المملكة تطمح لتصبح مركزًا لصناعة الألعاب الإلكترونية