كشف أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، اليوم الأربعاء، عن المعاناة الموجودة في قطاع غزة، والتي تتفاقم بعد اجتياح الاحتلال بمدينة رفح الفلسطينية التي كانت تؤوي أكثر من 1.3 مليون نازح.

وأفاد الشوا، بخروج معظم مستشفيات قطاع غزة عن الخدمة، بعد نفاد الوقود والأدوية والمستلزمات الطبية، مشيرًا إلى أن المجاعة في غزة بدأت تأخذ منحنى أخطر مما كانت عليه وآلاف الأطفال يعانون درجات متقدمة من سوء التغذية.

وأضاف مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية: نطلق نداءً عاجلًا للجهات الدولية بالتحرك الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة وفتح المعابر كافة.

وفي وقت سابق، أوضح أمجد الشوا، يوم السبت الموافق 8 يونيو 2024، أن إسرائيل ماضية في تصعيد عدوانها المتواصل على كل أنحاء قطاع غزة، لافتا إلى أن كل من نزح من رفح إلى المناطق الوسطى يشهد قصفا عنيفا.

واردف، أن القصف مستمر لكل ما يتحرك داخل قطاع غزة، والنزوج مستمر، والمعاناة مستمرة، وبخاصة في ظل اكتظاظ مراكز الإيواء والمخيمات، مرددًا: «شهدت بعيني مخيما يضم أسرتين وهناك أسر كثيرة في العراء».

اقرأ أيضاًمدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية: النازحون يتشاركون الخيام وهناك أسر فى العراء

المنظمات الأهلية الفلسطينية: المساعدات التى تدخل تبلغ 10% من احتياجات قطاع غزة

قصف إسرائيلي يستهدف مناطق وسط مدينة رفح الفلسطينية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة اللاجئين الفلسطينيين حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة عدد شهداء غزة حرب إسرائيل على غزة مجازر الاحتلال ارتفاع عدد شهداء غزة أخبار إسرائيل النازحين الفلسطينيين عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي اعداد ضحايا العدوان ضحايا العدوان في غزة اعداد ضحايا العدوان في غزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان ارتفاع عدد ضحايا غزة مجازر العدوان إسرائيل في غزة غزة الأن مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية مدير شبكة المنظمات الأهلية شبکة المنظمات الأهلیة الفلسطینیة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40435 شهيدًا وإصابة 93534 آخرين

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الإثنين، ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 40435 شهيدًا وإصابة 93534 آخرين منذ 7 أكتوبر 2023.

وأفادت الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية ارتكبت نحو مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة، مما راح ضحيتهما 33 شهيدًا و66 مصابًا خلال الـ24 ساعة الماضية.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 325 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 40 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي في غزة لأكثر من 40 ألفا شهيد

الصحة الفلسطينية تعلن وصول وحدات الدم وأدوية الهيموفيليا إلى قطاع غزة

الصحة الفلسطينية تحذر من كارثة جديدة خلال 48 ساعة.. ما القصة؟

مقالات مشابهة

  • "الأهلية الفلسطينية": الاحتلال الإسرائيلي أصدر 15 أمر إخلاء بحق الفلسطينيين بغزة خلال أغسطس
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: نقص كبير في المساعدات الإنسانية بشمال ووسط غزة
  • منظمة فلسطينية: إسرائيل استغلت فشل المجتمع الدولي للتمادي في جرائمها بغزة
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان المستمر على غزة إلى 40435 شهيدًا
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40435 شهيدًا وإصابة 93534 آخرين
  • السفير المصري ببوليفيا يناقش تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط مع متحدثة الحكومة
  • استشهاد 7 فلسطينيين وإصابة آخرين في غزة وجنين
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 40405
  • مسيرة حاشدة في مدينة ألمانية للمطالبة بوقف العدوان على غزة
  • حماس: إنذارات التهجير بـ"الوسطى" تهدف لتعميق المعاناة