أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام (3 أشخاص) بالتنقيب عن الآثار داخل عقار كائن بدائرة قسم شرطة مصر القديمة. 
عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين.. وبحوزتهم (الأدوات المستخدمة فى عملية الحفر والتنقيب) وتبين وجود حفرة بقطر 3 متر وعمق 8 أمتار بالعقار المُشار إليه.. وإعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب غير المشروع عن الآثار.

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية. 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مديرية أمن القاهرة أمن القاهرة لاجهزة الامنية قسم شرطة مصر القديمة اتخاذ الإجراءات القانونية

إقرأ أيضاً:

حقيقة وجود آلة حفر بمنطقة سقارة

أكدت وزارة السياحة والآثار عدم صحة ما يتم تداوله عبر عدد من مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية الإلكترونية من صور تُشير إلى وجود آلة حفر بمنطقة سقارة الأثرية تقوم بأعمال الحفر الأثري بالمنطقة وظهور شواهد أثرية بالحفر.

وأوضحت أنه لا وجود لأي آلة حفر بالمنطقة في الوقت الحالي، وأن هذه الصور المتداولة هي صور قديمة ترجع لأكثر من عام ونصف وكانت أثناء القيام بأْعمال مد كابلات الكهرباء اللازمة لتجهيز البوابة الجنوبية الجديدة للمنطقة على الطريق الأوسطي لاستقبال زائري المنطقة من السائحين والزائرين المصريين والأجانب من خلالها وليكون هناك مدخل للمنطقة قريب من المتحف المصري الكبير.

قرار جديد حول المتهمين بالتنقيب عن الآثار فى التبين اليوم.. محاكمة 3 أشخاص لاتهامهم بالتنقيب عن الأثار

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، على أن تنفيذ أعمال مد هذه الكابلات والتي انتهت بالكامل منذ عام ونصف كانت تحت إشراف ومراقبة كاملة من الأثريين ومديري المنطقة والتفتيش المختص للتعامل مع أي شواهد قد تظهر بالمسار، مؤكداً على أن المجلس الأعلى للآثار لا يدخر جهداً للحفاظ على الآثار المصرية التي تعد ليس فقط إرث مصر الحضاري بل إرث للإنسانية أكملها.

وتهيب وزارة السياحة والآثار وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بعدم الانصياع وراء الشائعات وتحري الدقة والموضوعية والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة بلبلة 

مقالات مشابهة

  • «بيحفروا على الكنز» اليوم.. محاكمة 3 متهمين بالتنقيب عن الآثار في المطرية
  • خبير: «بيان الآثار» لم يرد على الحفر العشوائي بواسطة لودر في سقارة
  • حقيقة وجود آلة حفر بمنطقة سقارة
  • تفاصيل التحقيقات مع متهمين بالتنقيب عن الآثار داخل عقار بالقاهرة
  • أول إجراء حول المتهمين بالتنقيب عن الآثار
  • حبس متهمين بالتنقيب عن الآثار داخل عقار فى منطقة الجمالية بالقاهرة 4 أيام
  • «بندور على كنز أجدادنا».. سقوط عصابة التنقيب عن الآثار في الجمالية
  • ضبط شخصين بالقاهرة لقيامهما بالتنقيب غير المشروع عن الآثار
  • ضبط شخصين بتهمة التنقيب عن الآثار داخل عقار فى منطقة الجمالية بالقاهرة
  • البحث عن كنز الفراعنة.. اعترفات متهمين بالتنقيب عن الآثار داخل عقار بالقاهرة