رصد -أثير

تفاعلت دول مجلس التعاون الخليجي مع حادثة الوادي الكبير التي أعلنت شرطة عُمان السلطانية والأجهزة الأمنية والعسكرية يوم أمس إنهاء إجراءات التعامل معها، ونتج عنها استشهاد أحد رجال الشرطة ووفاة 5 أشخاص ومقتل الجناة الثلاثة، بالإضافة إلى إصابة 28 شخصا من جنسيات مختلفة.


تضامن سعودي
أشادت المملكة العربية السعودية بالإجراءات التي اتخذتها الجهات المختصة في سلطنة عمان، وسرعة وكفاءة التعامل مع حادثة إطلاق النار بمنطقة الوادي الكبير في محافظة مسقط بسلطنة عُمان، وأكدت تضامنها مع السلطنة، وعبرت عن صادق العزاء والمواساة لذوي الضحايا، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

إشادة كويتية
أشادت دولة الكويت بالإجراءات المتخذة من قبل جهات الاختصاص في سلطنة عُمان، وذلك إثر حادثة إطلاق النار، وشددت على موقف دولة الكويت الرافض لكافة أعمال العنف، مؤكدة دعمها للإجراءات التي تتخذها جهات الاختصاص في السلطنة لحفظ الأمن والأمان. كما أعربت عن خالص تعازيها لأسر الضحايا جراء الحدث الأليم، وعن تمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

إدانة بحرينية
أدانت مملكة البحرين بشدة الحادثة، مؤكدة استنكارها لهذا الاعتداء الآثم الذي يتنافى مع كافة القيم والمبادئ الدينية والأخلاقية، ويستهدف زعزعة الأمن والاستقرار في سلطنة عمان. وأكدت وزارة الخارجية البحرينية تضامن المملكة مع السلطنة فيما تتخذه من إجراءات أمنية للحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين فيها، معربة عن تعازي ومواساة المملكة قيادة وشعبًا لذوي الضحايا وللحكومة والشعب العماني، متمنية للمصابين الشفاء العاجل.

رفض إماراتي
دانت دولة الإمارات بشدة حادث إطلاق النار، معربة عن تضامنها مع كافة الإجراءات التي تتخذها السلطنة لحماية أمنها واستقرارها. وأكدت وزارة الخارجية أن دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم جميع أشكال العنف التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتعرّض حياة السكان للخطر وتتنافى مع القانون الدولي. كما عبرت عن خالص تعازيها ومواساتها إلى سلطنة عمان وشعبها ، وأهالي وذوي الضحايا جراء هذه الجريمة النكراء، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.


وقوف خليجي تام
ندد معالي جاسم محمد البديوي الأمين العام لمجلس التعاون، بأشد عبارات الشجب والاستنكار حادثة إطلاق النار، وقال بأن هذا العمل الإجرامي البشع يتنافى مع كافة مبادئ ديننا الحنيف والقيم الإنسانية والأخلاقية.

وأكد معاليه وقوف دول مجلس التعاون التام إلى جانب السلطنة، مثمنا معاليه في الوقت ذاته جهود رجال الأمن في السلطنة بالتعامل مع هذه الحادثة. كما عبر معالي الأمين العام عن خالص تعازيه لأسر الضحايا، وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين وداعياً المولى عز وجل أن يديم على قيادة وشعب سلطنة عمان نعمة الأمن والاستقرار وأن يحفظها من كل مكروه.

المصدر: صحيفة أثير

كلمات دلالية: بالشفاء العاجل إطلاق النار سلطنة عمان

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تؤكد أهمية محادثات القاهرة بشأن وقف إطلاق النار في غزة

أكدت الأمم المتحدة، أهمية المحادثات الجارية في القاهرة بشأن وقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن.

ودعت الأمم المتحدة- في بيان، على الصفحة الرسمية لمنصة (إكس)- إلى وقف إطلاق النار أيضا وخفض التصعيد على طول الخط الأزرق "الخط الفاصل الذي رسمته الأمم المتحدة بين لبنان من جهة وإسرائيل وهضبة الجولان المحتلة من جهة أخرى".

اقرأ أيضاً«رويترز»: خلاف بين نتنياهو والمفاوضين الإسرائيليين حول شروط وقف إطلاق النار

أكسيوس عن البيت الأبيض: موقفنا حازم بضرورة تنفيذ كل شروط اتفاق وقف إطلاق النار بغزة

مقالات مشابهة

  • علامات تحذيرية لتعرض الأطفال للأذى وكيفية التعامل معها
  • خيانة في عش الزوجية.. كواليس مقتل سيدة وإصابة عشيقها على يد الزوج
  • مفاوضات غزة في القاهرة.. «حماس» تؤكد استعداها لتنفيذ ما يحقق مصلحة الفلسطينيين ووقف العدوان
  • الأمم المتحدة تؤكد أهمية محادثات القاهرة بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • محافظ الفيوم ينعي أسر الضحايا ويوجه بتوفير الرعاية اللازمة للمصابين
  • بغداد تتسلم 600 شكوى ضد أصحاب المولدات شهريا.. كيف التعامل معها؟
  • مجلس الدولة يرفض عملية اقتحام “المركزي” وينوه الجهات المحلية بعدم التعامل مع الإدارة الجديدة
  • مجلس الدولة يدعو لعدم التعامل مع الإدارة الجديدة للمصرف المركزي
  • اليوم.. إعادة إجراءات محاكمة طبيب تجميل بتهمة هتك عرض شقيقة زوجته بأكتوبر
  • الشرطة الألمانية تؤكد اعتقال مشتبه به ثان على خلفية حادثة الطعن غربي البلاد