أفادت تقارير أن جوجل عرضت على مجموعة من الشركات السحابية التي يوجد مقرها في الاتحاد الأوروبي مبلغ 512 مليون دولار (470 مليون يورو) كمحاولة لعرقلة تسوية مكافحة الاحتكار مع مايكروسوفت وإجبارها على مواصلة الشكوى الرسمية، وفقًا لبلومبرج. فشلت المحاولة وتمت التسوية.

وإليك كيف سقطت. أصدرت منظمة تجارية غير ربحية تسمى مقدمي خدمات البنية التحتية السحابية في أوروبا (CISPE) شكوى إلى ذراع مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي، زاعمة أن Microsoft جعلت من الصعب جدًا على عملاء الأعمال تغيير مقدمي الخدمة لأن البرنامج مرتبط بخدمات Azure السحابية.

وأدى ذلك إلى مفاوضات بين CISPE وMicrosoft لمنح الأول وصولاً أفضل إلى تقنيات الأخير وإنهاء الشكوى الرسمية. وذلك عندما تدخلت شركة Google، المنافس لمايكروسوفت، وزُعم أن الشركة عرضت الحزمة المالية المذكورة أعلاه على المجموعة، طالما استمرت في الشكوى. وذلك وفقًا لوثائق سرية وأشخاص مطلعين على الأمر، والتي تم فحصها جميعًا بواسطة بلومبرج.

تنقسم الحزمة المالية إلى قسمين. وتضمنت الغالبية العظمى من عرض جوجل تراخيص برمجيات لتكنولوجيا السحابة الخاصة بها على مدى خمس سنوات، بقيمة 495 مليون دولار أو 455 مليون يورو. وتم تقديم المبلغ المتبقي نقدًا، بالإضافة إلى عرض شراكة طويلة الأمد. كما ساهمت Amazon Web Services (AWS) أيضًا بالمال في عرض Google، على الرغم من كونها عضوًا فعليًا في CISPE.

ومع ذلك، كانت صفقة جوجل مشروطة بمواصلة CISPE شكوى الاتحاد الأوروبي بشأن مكافحة الاحتكار ضد مايكروسوفت. ولم يؤثر هذا على الشركات السحابية التي تشكل CISPE، والتي هي في الغالب شركات أوروبية. وبدلا من ذلك، ذهبت المجموعة في الاتجاه المعاكس. لقد أبرمت اتفاقية مماثلة مع Microsoft تسمح لهم باستخدام ميزات Azure المحسنة وتمنحهم القدرة على تقديم منتجات وخدمات Microsoft على البنى التحتية السحابية المحلية الخاصة بهم. وكانت هناك أيضًا اتفاقية دفع نقدي من Microsoft إلى CISPE تبلغ حوالي 11 مليون دولار، وفقًا لأشخاص مطلعين على الاتفاقية.

وقال أميت زافيري، رئيس النظام الأساسي في Google Cloud، لـ CRN: "إن قواعد اللعب التي تتبعها Microsoft المتمثلة في دفع الأموال للمشتكين بدلاً من معالجة جوهر شكاواهم تؤذي الشركات ولا ينبغي أن تخدع أحداً". "نحن نستكشف خياراتنا لمواصلة مكافحة تراخيص مايكروسوفت المناهضة للمنافسة من أجل تعزيز الاختيار والابتكار ونمو الاقتصاد الرقمي في أوروبا."

تجدر الإشارة إلى أن Zavery لم يتناول الادعاءات القائلة بأن Google فعلت نفس الشيء بالضبط. وفقًا لموقع The Register، وصف أحد الأشخاص المطلعين على الأمر رد جوجل بأنه "غني بعض الشيء".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مکافحة الاحتکار

إقرأ أيضاً:

بسبب الحجاب.. مروة عبد المنعم تتصدر تريند جوجل «صور»

مروة عبد المنعم.. أثارت الفنانة مروة عبد المنعم حالة من الجدل عبر منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعدما تصدرت المشهد نتيجة خلع ابنتها للحجاب، مشيرو إلى أنها أكدت لها هذا الأمر قبل ارتدائه.

تصريحات مروة عبد المنعم عن حجاب ابنتها

مروة عبد المنعم تحدثت عن حجاب ابنتها خلال حلولها ضيفة على بودكاست «أمال غرابية»، قائلة: «أنا بتكلم مع ربنا وبقرأ رسايله وبفهم هو بيقولي إيه، اللي بيني وبين ربنا مش بالحجاب، وأنا هدخل الجنة برحمة ربنا وبالصلاة، وفي القبر هتسأل عن الصلاة».

مروة عبد المنعم وابنتها

وأضافت: «بنتي عندها 14 سنة ولما خلعت الحجاب الناس اتهمتني بالكفر وإني هدخل النار، قولت لبنتي انتي هتخلعي الحجاب بس بتعاندي عشان ما تطلعيش رجعتي في كلامك».

عالم أزهري يهاجم مروة عبد المنعم بسبب الحجاب

وفي هذا السياق، علق الشيخ الأزهري خالد الجمل، الداعية الإسلامي وإمام وخطيب بوزارة الأوقاف، على تصريحات مروة عبد المنعم حول حكم الحجاب، مؤكدًا إن الله هو من يحدد أهمية العبادات وليس البشر.

مروة عبد المنعم

وأوضح الداعية الإسلامي، أن الحجاب ورد ذكره بشكل صريح في القرآن الكريم، محذرا من الاستهانة بالأوامر الإلهية والاكتفاء بالاعتماد على رحمة الله دون الامتثال لأوامره.

وتساءل الجمل: «هل نترك أوامر الله اعتمادا على رحمته فقط؟.. الإيمان الحق يتطلب التمسك بجميع أوامر الله، والحجاب ذكر في القرآن الكريم تحت مسمى الخمار وهو غطاء الرأس المعروف منذ زمن العرب».

ودعا الجمل، إلى ضرورة الاستناد إلى العلم الشرعي الصحيح قبل التحدث في مثل هذه الأمور الحساسة، منوهًا إلى أن التقليل من أهمية العبادات لا يصح في الشريعة الإسلامية.

اقرأ أيضاًعالم أزهري يهاجم مروة عبد المنعم بسبب الحجاب: «لا تستهيني بالأوامر الإلهية»

«اتجوزت عشان أمثل».. مروة عبد المنعم تتحدث عن بدايتها الفنية (فيديو)

وائل الإبراشي ظلمني.. مروة عبد المنعم تصدم الجميع بتصريحات مثيرة بسبب الخادمة

مقالات مشابهة

  • الكرملين: مودي أبلغ بوتين استعداده للمساعدة في تسوية الوضع بأوكرانيا
  • بسبب الحجاب.. مروة عبد المنعم تتصدر تريند جوجل «صور»
  • حزب الله يحسم القرار…. لا تسوية تحت القصف
  • مستخدمو جوجل وفيسبوك وأمازون الأكثر عرضة لسرقة بيانات الاعتماد في 2024
  • صحافة عالمية: الهجوم الإسرائيلي على لبنان يقوض آمال بايدن في تسوية إقليمية
  • صحيفة: إسرائيل تتوصل إلى تسوية في جولة مفاوضات القاهرة
  • كيفية إنشاء مقاطع فيديو مميزة في Google Photos
  • روسيا تستحوذ على 100 مليون دولار من جوجل لتمويل دعاية الحرب
  • ما "المواقع الثمانية" التي تعرقل مفاوضات غزة؟
  • “مايكروسوفت” تعلن عن نماذج ذكاء اصطناعي جديدة